مواضيعالآدابمباركه وتهانيتهنئة مولود جديد

تهنئة مولود جديد

بواسطة : Osama T | آخر تحديث : 12 ديسمبر، 2021 | المشاهدات: 510

تهنئة مولود جديد ولد او بنت

تهنئة مولود ذكر اسلامية، لكل مولود جديد استقبال واحتفالات مختلفة وشكل من الفرح والسعادة التي تملئ قلوب الاهل والأحباب والأقارب، يقول الله سبحانه وتعالى: “المال والبنون زينة الحياة الدنيا”

سورة الكهف (آية:46)، ولذا يحتاج الأهل إلي تقديم أجمل الإدعية للمولود الجديد وعبارات جميلة لتهاني بإستقبال مولود جديد .

اللهم أنبتها نباتاً حسناً، وأصلح حالها، وأجعلها بارة بوالديها.

أستحب الدعاء بما ورد عن أيوب السختياني رحمه الله أنه إذا هنأ بمولود قال:”جعله الله مباركا عليك، وعلى أمة محمد”رواه ابن أبي الدنيا.

وقد ورد عن الحسن البصري بإسناد حسن ، وروى ذلك الطبراني فقال:”حدثنا يحي بن عثمان بن صالح ، ثنا عمرو بن الربيع بن طارق، ثنا السري بن يحيي:”أن رجلا ممن كان يجالس الحسن ولد له ابن ،

فهنأه رجل فقال:”ليهنك الفارس ، فقال الحسن : وما يدريك أنه فارس ! لعله نجار ، لعله خياط، قال: فكيف أقول ؟ قال: قل:جعله الله مباركا عليك، وعلى أمة محمد صلى الله عليه وسلم”.

من الأدعية التي نُقلت عن الرسول صلى الله عليه وسلم لتهنئة المولود هو :

”بارك الله لك في الموهوب لك، وشكرت الواهب، وبلغ أشده، ورزقت بره.”، ويُفضل أن يرد المهنئ بقول:”بارك الله لك، وبارك عليك، أو جزاكم الله خيراً ورزقك مثله، أو أجزل ثوابك”.

تهنئة خاصة للمولودة: اللهم يا من أنبتت مريم نباتا حسنا أكرم أمتُك الصغيرة (اسم البنت) وأنبتها نباتا حسنا واتم عليها نعمتك وعافيتك وسترك في الدنيا والآخرة.

اللهم اجعلهم حفظة لكتابك، ودعاة في سبيلك، ومجاهدين في سبيلك، ومبلِغين عن رسولك صلى الله عليه وسلم.

مبارك المولود الجديد.. جعله الله معينا لوالديه ونافعا لإخوته وذخرا لدينه ووطنه ومن حملة كتاب الله.

أسمى التهاني القلبية بقدوم أجمل هدية بارك الله لكم فيه وأعانكم على حسن تربيته.

تهنئة مولود جديد ولد

المولود الجديد هو رزق من عند الله عز وجل، فالأطفال هم زينة هذه الحياة، ويحتفل الأب والأم بالمولود،

ويتمثل الاحتفال بالهدايا وتوزيع الحلوى، والدعاء له بالهداية والرزق، وفي هذه الفقرة سنقدم لكم كلمات تهنئة جميلة بالمولود ولد.

ندعو الله أن يجعله من الذرية الصالحة وأن يقر عين والديه به.

• مبروك كلمة أقولها من قلبي
أهنيك فيها على ما رزقك ربي
عساه من الصالحين يكون
وعساه بالفرح يملا الكون
وبالنجاح إن شاء الله يرفع راسك لفوق
وتفتخرون به وين ما يكون.

• ألف مبروك للحلوين
بقدوم أغلى الغاليين
الله يبارك فيه ويعين
كل من تعب من أجله …..آمين.

• مبروك ويتربى بعزكم
ويجعله قدم السعد عليكم
وإن شاء الله ما يخيب ظنكم
ويبارك فيه ويسعدكم

دعاء تهنئة المولود الجديد الذكر

يوجد العديد من الأدعية التي يمكن دعاءها للمواليد الجدد، إلا أنه لم ترد صيغة واضحة عن الرسول صلّى الله عليه وسلم لما يمكن أن يتم قوله، لكن لا بأس بالدعاء بالأدعية المتداولة، ومنها:

أعوذ بكلمات الله التامات، و التي لا يجاوزهن براً ولا فاجراً، و من شر ما خلق و برأ و ذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر مايخرج منها، ومن شر فتن الليل

والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخيراً يا رحمن، اللهم إني أسألك من كل قدر وافق إرادة حاسد.

اللهم إني أسالك لهم قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن اللهم فرح به نبيك المختار، و أهديه لما تعبد يا غفار اللهم أجعله أوفر حظاً في الدنيا و في الأخرة اللهم أجعله من حراس الدين، ومن الذاكرين و

المذكورين و ألطف به يا كريم.

اللهم أجعله من أوليائك وخاصتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم ولا خوف عليهم، ولا هم يحزنون بارك الله لك في الموهوب لك وشكرت الواهب وبلغ أشده ورزقت بره اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرة عين لوالديه

واحفظه، وبارك لنا فيه واجعله من أهل الصلاح والتقوى.

اللهم اجعله من الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلّين، اللهم حبب إليه الإيمان وزيّنه في قلبه، وكرّه إليه الكفر والفسوق والعصيان، واجعله من الراشدين، ربّنا هب لنا من أزواجنا وذريّاتنا قرّة أعين واجعلنا للمتقين

إماماً.

رسائل مولود جديد

من نعم الله سبحانه وتعالى على الزوجين انه اعطاهم رزق وهو الاطفال وهم زينه كما قال الله تعالى ” المال والبنون زينة الحياة الدنيا”، فلهذا عندما يرزق الانسان بمولد جديد

فى حياته تعتبر مناسبة جميلة وسعيدة، لكلا من الابوين والاهل واى شخص يكون مقرب للابوين و الجميع.

مبروك عليكم العصفور الجديد ، يارب يكون قرة عين أبيه ، و سعادة أمه ، و فرحة إخوته ، مبارك عليكم .

يا فرحة كملي وهلي ، الكتكوت الجديد وصل و نورلي ، فرحة أمه و روح أبيه ، ألف مبروك .

بارك الله لك في الموهوب لك ، و شكرت الواهب و بلغ أشده ، و رُزقت بره .

مبارك لك المولود الجديد .
ألف ألف مبروك على الكتكوت الصغير ، يتربى في عز أبيه و رعاية أمه، تهنئتي لكم بالمولود الجديد .

كنتم فأصبحتم ، كنتم اتنين ، فأصبحتم ثلاثة ، اللهم اجعل أيامكم كلها زيادة.

يا أهلاً بالمولود الجديد اللي على الدنيا وصل وحضر ، و نور البيت أكتر من الشمس و القمر .

مليون مبروك للحلوين ، رزقكم الله أغلى الغاليين ، واحلى الحلويين ، بارك الله لكم فيه و بارك فيكم له .

العسل وصل ، ابن حبايبي المولود الجديد بالفرحة اتصل ، جعله الله لكم نعمة في الدنيا و الآخرة .

أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يبارك في المولود الجديد، و أن ينفع به أمته ، و أهله ، و يجعله زخراً للإسلام و المسلمين .

تهنئة مولود أنثى دعاء

بعض الناس يحب ولادة الذكور ويكره ولادة الإناث ، وقد ذكر الله ذلك من يُبشر بالانثى ظل وجهه مسوداَ وهو كظيم ، وكانوا فى الجاهلية يدفنون بناتهم أحياء لظنهم أن خلفة البنات هى من العار ، والبعض يعتقد ان

المرأة هى السبب فى خلفة البنات ، ولا يعلمون أن الله هو الوهاب وبيده هو فقط خلق الولد وخلق البنت ، وليس المخلوق ، مهما تقدم العلم الله وحدة بيدة الرزق ذكور أو ٱناث ،كما أن الله جعل لمن يربى بنت او بنتين

او اكثر حتى يتزوجا ان يكونا عتقاَ وحاجزاَ من النار للاب والام.

اللهم إني أسألك لها قوّة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذّهن.

اللهمّ يا معلم موسى وآدم علمها، ويا مفهم سليمان فهمها، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتها الحكمة وفصل الخطاب.

اللهم اجعلها هادية غير مضلة، اللهم اجعلها أوفر عبادك حظًا في الدّنيا والآخرة اللهم حَبب إليها الإيمان وزيّنه في قلبها، وكره إليها الكفر والفسوق والعصيان، واجعلها من الرّاشدين.

اللهم علِق قلبها بالمساجد وبطاعتك، واجعلها من أوجه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك.

ربّنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرّة أعين، واجعلنا للمتقين إمامًا اللهم اغفر ذنوبهم، اللهمّ وطهر قلبها، اللهم حصِن فروجها اللهم حسَن أخلاقها، واملأ قلبها نورًا وحكمة، وأهلها لقبول كلّ نعمة، وأصلح بها الأمّة اللهم واجعلها حافظة لكتابك، وداعية في سبيلك، ومجاهدة في سبيلك، ومبلِّغة عن رسولك صلى الله عليه وسلم.

اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبها، وشفاء صدورها، ونور أبصارها، اللهمّ افتح عليها فتوح العارفين.

عبارات استقبال مولود جديد قصيرة

الاطفال من أفضل النعم التي ينعم بها الله على عباده، في الأطفال يمثلون فرحة عارمة على قلوب آبائهم وأقاربهم، ويجعل البيت يمتلئ بالسعادة والسرور، ويحدث اهتمام كبير بالأم والمولود الجديد بشكل كبير.

 

إلى من اختارها الله لتحمل روحاً بين أحشائها تخرج إلى الحياة تسبح الله وتسجد له إلى أختي الحبيبة حفظك الله أقول لكِ بارك الله في الموهوب وشكرت الواهب ورزقك الله بره وبلغ أشده فأعانك الله على شكر هذا العطاء عبر تربية سليمة تكون إحقاقاً للوفاء بعهد الله.

ها قد رزقتِ بطفل صغير فأشرقت الدنيا أنساً وحبور وأينعت الزهور وغردت الطيور وفرح القلب وانتشى بالسرور فتخيلي وقد صار كبير وأصبح في الحياة مشعل نور بارك الله لك فيه وجعل لكِ في تربيته الأجر الكثير.

سلام منا على الخلان أحلى تحيا من الوجدان الله وهبنا الغالية أو الغالي جاثنا ونورت كل المكان قدومها اليوم للفرح عنوان تقول اللي انتظروها أنا وصلت اليوم هبه من المنان.

جاءتك طفلة حلوة كالبدر وجهها يفوحُ عذوبة وطُهر وعيناها بريئتان كالفجر ونفسها صافية كالنهر تملأ الدنيا أفراحاً وبشر وتجعل الحياة حديقة من زهر بارك الله لكِ فيها ورزقها البر والصلاح.

مبروك ألف مبروك يالقلب الحنون بماء الورد مقطره وبأحلى البخور مبخره بولادة (اسم المولود) مبشرة. مبروك ويتربى بعزكم ويجعله قدم السعد عليكم وإن شاء الله ما يخيب ظنكم ويبارك فيه ويسعدكم.

مبروك كلمة أقولها من قلبي أهنئك فيها على ما رزقك ربي عساه من الصالحين يكون وعس بالفرح يملا الكون وبالنجاح إن شاء الله يرفع راسك لفوق وتفتخرين به وين ما يكون.

عشان غلاكم ماله حدود ومكانكم بالقلب موجود حبيت أبشركم بقدوم أجمل مولود.

عبارات مولود جديد ولد

الاطفال هم قرة أعيننا وهم من نتمنى ان يصبحوا أفضل مستقبلًا وحالًا منا، ونتمنى ان نراهم يكبرون امام اعيننا، ففي الاسرة بعد اتمام حلمها بالزواج فإن تكمله الحياة تحتاج الى طفل يزيد فرحتهم وينير حياتهم،

فالأب والام بعد الزواج ينتظران بفارغ الصبر قدوم أول طفل لهما هو العامل المشترك بين الاب والام وله فرحته الخاصة التي تعم على جميع أرجاء العائلة.

ألف مبارك أخي الحبيب بقدوم أبنك الجديد، جعله الله لك ولداً صالحاً ينفعك في أمور الدنيا، ألف مبارك المولود الجديد أخي الغالي

مبارك أخي الغالي ابنك الجميل، أصبحت اليوم أب فبارك الله لك بهذا اللقب القيم والمثالي، مبارك يا نور عيوني على قدوم طفلك الجديد

مبارك المولود الجديد الله يفرحكم أحباب قلبي بهذا النونو الصغير، اليوم عمت الفرحة على منزل أخي بقدوم طفله الجميل، مبارك المولود أخي الحبيب
يا أغلي نعمة رزقنا الله بها، يا أجمل هدية أهدنا الله إياها، ألف مبارك الطفل الجميل يتربي بعزكم، مبروك أخي قدوم النونو الصغير

مبارك البيبي الصغير يا أخي. أخي الغالي كانت أمنيتك ودعوتك لله أن يرزقك بيبي جميل و ها قد حقق الله أمنيتك، فألف مبارك لهذا الموهوب الجميل، مبارك أخي ومرت أخي

مبارك الموهوب الجديد ونشكر الواهب على هذا الرزق العظيم، اليوم يوم سعادة لأخي وللجميع بقدوم ولد على حياتهم، مبارك أخي

عبارات تهنئة بمولود أنثى

جمال الحياة وفرحتها تكتمل بقدوم مولود جديد علي منزل كل عائلة، بوجود طفل أو طفلة تملأ الحياة بالسعادة والهناء على الآباء والأمهات، الأطفال المواليد هم نعمة وخير وبركة في هذه الحياة الجميلة, لولا وجودهم ما شعرنا بالفرحة والسعادة.

مبارك المولودة الجديدة. اللهم أنبتها نباتًا حسنًا، واجعلها من الصالحين، واجعلها يا الله قرة عين لوالديها.

أجمل هدية من الرحمن هي (……) التي زادت عائلتنا فردًا جميلًا، نسأل الله أن يجعلها من البارين المتقين.

بعد تسعة أشهر من التعب والآلام، منحك الله أجمل هدية، ابنتنا الغالية (…………) التي جعلت رؤيتها قلوبنا تطرب وتنسعد.

انتظرنا الشهور، والأيام، وها قد أتتنا أجمل هدية من الرحمن، باسم الله يحميها، وبعنايته يجعلها من المقبولين بين أهل الأرض وأهل السماء.

نهنيء أغلى الأحباب، بقدوم هدية الرحمن (…………)، التي أنارت بوجودها حياتنا، وأشرقت بابتسامها قلوبنا، وأرواحنا، الله يحفظها من كل شر، ويجعلها لوالديها الابنة البارة التقية الصالحة.

اليوم امتلأت قلوبنا بالسعادة، ووجوهنا غطتها الابتسامة، حينما علمنا بقدوم أجمل الفتيات.

الله يحفظها من كل سوء ومكروه.

اللهم اجعلها من أصحاب العمر المديد، والعمل الصالح المتقبل، واجعلها يارب من أهل النعيم في الدنيا والآخرة.

اللهم املأ حياتها بالبركة والسرور، وابعد عنها الهموم والأحزان، واجعلها قرة عين لوالديها.

أحلى المولودين، وأجمل الهدايا من رب العالمين، نسأل الله أن تكوني من الصالحين.

الكلمات المفتاحية: