مواضيعحول العالمالسياحة في الدول الأجنبيةالسياحة في اسطنبول

السياحة في اسطنبول

بواسطة : Osama T | آخر تحديث : 31 ديسمبر، 2021 | المشاهدات: 183
معالم السياحة في اسطنبول

السياحة في اسطنبول

تعد مدينة اسطنبول هي العاصمة المالية لتركيا وهذا يجعلها ملتقي لجميع السياح في جميع انحاء العالم حيث يتوفر بها الكثير من المولات والمحلات التجارية العالمية والمطاعم وغيرها الكثير .

وتمتد مدينة اسطنبول على قارتين القارة الاسيوية والقارة الاوروبية .

ان مدينة اسطنبول من اجمل مدن تركيا و من اكبرهم من حيث المساحة واغلبية السكان بها هم من المسلمين العلمانييين حيث تذداد بها المساجد الرائعة ذات العمارة العريقة التى تمتد جذورها الى العصر العثمانى .

ومع ذلك يوجد بها الكتدرئيات التى تمتد اصولها الى العصر البيزنطي والرومانى، ومع كل هذه الاختلافات والتمميز يجعل من مدينة اسطنبول مقصد الكثير من السياح من مختلف انحاء العالم .

اوقات زيارة اسطنبول

يستطيع اي شخص زيارة مدينة اسطنبول بتركيا فى جميع الاوقات ولكن يفضل الزيارة فى شهر سبتمبر وشهر اكتوبر حيث فصل الخريف حيث الطقس الرائع والاسعار المخفضة .

معالم السياحية في اسطنبول

– قصر طوب قابى

يعتبر قصر طوب قابى مقصد للسياح من مختلف انحاء العالم حيث يضم تارخ الفترة العثمانية فى تركيا حيث كان مقر للسلاطين العثمانيين لحوالى اربعة قرون متتالية .

– أيا صوفيا

كانت ايا صوفيا من أكبر وأعظم الكنائس فى عصر الفترة البيزنطية فى تركيا و تم تحويلها الى مسجد فى العصر العثمانى وتتميز بالفن العمرانى و الزخارف المنحوتة فى كل المبنى .

– ميدان تقسيم

يعتبر ميدان تقسيم من أكبر الميادين فى تركيا واسطنبول ويعتبر هو محطة المترو الرئيسية فى اسطنبول ويتفرع منه احد أهم الشواع فى اسطنبول و هو شارع الاستقلال .

– مضيق البسفور

مضيق البسفور من أشهر و أهم المائق فى العالم كله حيث يصل بين البحرين وهما البحر الاسود وبحر مرمرة وهو من أحد معالم مدينة اسطنبول العريقة .

– حديقة مينيا تورك

مينيا تورك متحف وحديقة يجمعان أهم معالم تركيا في تصاميم مصغرة .

الكلمات المفتاحية: