مواضيعرياضةكرة القدمتعرف على الأسباب التي يمكن أن تسبب في طرد تاليسكا من النصر السعودي؟

تعرف على الأسباب التي يمكن أن تسبب في طرد تاليسكا من النصر السعودي؟

بواسطة : admin | آخر تحديث : 4 مارس، 2022 | المشاهدات: 276

انتشرت كثير من الأخبار حول رحيل اللاعب ، البرازيلي أندرسون تاليسكا  من نادي النصر السعودي

فبالرغم من الشعبية التي  حظي بها هذا اللاعب والذي عده كثير من المحللين افضل صفقة يقوم بها نادي النصر السعودي والتي تجلى بوضوح في الشعبية الجارفة لهذا اللاعب  عند الجماهير النصراوية في المدرجات وعلى منصات التواصل الاجتماعي

وقاد  تاليسكا نادي النصر ببطولة الدوري السعودي للمحترفين في أكثر  انتصار مهم، ورغم تراجع مستواه في بعض الأحيان الا انه عاد باقوى ما لينافس بقوة على صدارة قائمة هدافي الدوري السعودي للمحترفين

ورغم ما نشر عن تقدم نادي الهلال السعودي ضده بشكوى الى اتحاد كرة القدم السعودي  بسبب احتفالية تاليسكا أمام الجمهور ومحاولة الاستفزاز،  وكان البرازيلي أندرسون تاليسكا، لاعب وسط النصر، احتفل بطريقة ساخرة بهدفه الأول في ديربي الرياض أمام الهلال، الذي جمع الفريقين في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

من هو تاليسكا

لاعب كرة قدم برازيلي ولد في 5 مايو 1994 بمدينة فييرا دي سانتانا في ولاية باهيا. يلعب في موقع وسط ميدان هجومي في نادي النصر السعودي بدا مسيرته في نادي بنفيكا البرتغالي منذ سنة 2014. وفي عام 2016 تمت إعارته لنادي بشكتاش التركي، ثم انتقل بعدها لنادي غوانغجو إفرغراند تاوباو الصيني. وفي مايو 2021 انتقل لـنادي النصر السعودي مثل أندرسون تاليسكا في منتخب البرازيل تحت 20 سنة وتحت 23 خلال الفترة 2013-2015.

في البداية حوّل تاليسكا وجهته من نادي الهلال إلى النصر، بعد أن أقنعوه مسؤولي الأخير بالانضمام إلى العالمي، لأن لديه مشروع، وهو تحقيق الدوري وبطولة دوري أبطال آسيا.

وما حدث أن النصر خسر في نصف نهائي دوري الأبطال 2021 على يد الهلال، والفريق الأصفر لن ينجح في المشاركة النسخة القادمة 2022، ولن يكون بمقدور تاليسكا اللعب في البطولة التي تعد هي الهدف الأكبر لفريقه إلا عام 2023!

متى الرحيل؟

بدأ اللاعب في استقبال عروضًا مغرية، أبرزها من فريقه السابق بشكتاش التركي، الذي سيشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم. مع انتشار انباء تفيد  برغبته في الرحيل، بسبب عدم شعوره بالراحة والسعادة مع فريقه النصر، بجانب عدم حصوله على المكافآت التي قامت الإدارة بوعده بها “كما جاء في التقارير الأجنبية”.

كما أن اللعب في بطولة كبيرة من دوري أبطال أوروبا قد يكون حافزًا كبيرًا لتاليسكا لكي يترك النصر ويرحل الى بشكتاش التركي ، وقد يتنازل عن جزء كبير من راتبه من أجل الوصول إلى ما يرغب له.

تاليسكا مرر الكرة بشكل ناجح في 529 مرة، دقة تمريراته في ملعب الخصم 72.9%، ومراوغاته الناجحة وصلت إلى 27 مراوغة، وحصل على 43 خطأ، وارتكب 30 خطًأ، وتسبب في ركلة جزاء واحدة ضد فريقه، وحصل على 5 بطاقات صفراء، وبطاقة واحدة حمراء.

الكلمات المفتاحية: