مواضيعأخبارمشاهيروفاة زكي فطين عبد الوهاب

وفاة زكي فطين عبد الوهاب

بواسطة : admin | آخر تحديث : 21 مارس، 2022 | المشاهدات: 224
وفاة زكي فطين عبد الوهاب

وفاة زكي فطين عبد الوهاب، توفي قبل قليل المخرج والممثل المصري زكي فطين عبد الوهاب، بعد صراع طويل مع المرض ، فقد اعلن من خلال حساباته الرسمية عبر منصات التواصل الاجتماعي، عن تعافيه من مرض سرطان الرئة في بداية عام 2019،بعدها بفترة عاد الفنان وأعلن انه مصاب بسرطان جديد في المخ، ولد زكي فطين عام 1955 لعائلة فنية قديمة، فوالده المخرج فطين عبد الوهاب، وأمه المطربة الشهيرة الراحلة ليلى مراد. وخاله الملحن والمغني والممثل المعروف منير مراد.

درس في المعهد العالي للسينما الإخراج والتمثيل ، في القاهرة، وبدأ مشواره الفني مساعدا للإخراج مع عدد من كبار المخرجين، مثل يوسف شاهين في فيلم “اليوم السادس”، وعلي بدرخان في فيلم “أهل القمة”، وسمير سيف في فيلم “شوارع من نار”.

وشارك في الكثير من المسلسلات التلفزيونية والسينمائية منها : اسم مؤقت، أيوب ،  الزوجة الثانية، تفاحة آدم ،  العراف،  البلطجي، روبي ،مستوى الشبهات ، المواطن إكس ،أدم وجميلة، أهل كايرو ، الصندوق الأسود، السما والأرض ، دوران شبرا ، بحب السيما،

ريش نعام، إسكندرية كمان، حرام الجسد، سرقات صيفية،  شوارع من نار،  عمر الأزرق…

في بداية مشواره الفني أخرج فيلم “رومانتيكا” عام 1996، ولكنه لم يسلك مسار الإخراج بعد تلك التجربة.

وكان آخر الأعمال التي شارك فيها فيلم “العنكبوت”، بطولة أحمد السقا، ولم يعرض الفيلم بعد.

اقرا ايضاً: “عائلة زكي فطين عبد الوهاب”

سبب وفاة زكي فطين عبدالوهاب:-

اصيب زكي فطين في بداية عام 2019 بمرض السرطان، الذي عاش معه رحلة طويلة بدأت بكشفه عن إصابته بمرض السرطان في الرئة، عبر حسابه الرسمي على فيس بوك.

وبعدها اصيب بسرطان في المخ ، وقد كشف الفنان أنه بعد الفحوصات الكثيرة التي اجرها من التحاليل لاكتشاف نوع المرض وهل خبيث أم حميد، وبعد رحلة طويلة مع الأطباء والعلاج تمكن من الانتصار عليه وأعلن شفاءه من السرطان، قبل إصابته به مرة أخرى لكن هذه المرة أصيب بسرطان في المخ، وفق ما ذكره عبر فيس بوك.

وغرد من خلال حسابه الرسمي علي الفيس بوك ، قائلاً: “أصدقائي الأعزاء، عملت التحاليل والأشعة المطلوبة، واكتشفت للأسف إن عندي ورم في المخ من الدرجة الرابعة، آسف إني مش هرد على تليفونات، ادعوا لي بالشفاء”.

ومن هنا بدأت الرحلة الأخيرة للفنان زكي فطين عبدالوهاب، مع السرطان الذي تسبب في تدهور حالته لأكثر من مرة كان آخرها قبل شهر تقريبًا، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، ولكن الرحلة انتهت بانتصار السرطان عليه، وتعلن وفاته.

وكان منير مكرم عضو نقابة المهن التمثيلية، كشف في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، عن أن جنازة الفنان زكي فطين عبدالوهاب، ستكون من مسجد السيدة نفيسة، الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم.

 

 

الكلمات المفتاحية: