مواضيعالفنأغانيمسلسلات رمضان 2022 الخليجية والمصرية والسورية واللبنانية

مسلسلات رمضان 2022 الخليجية والمصرية والسورية واللبنانية

بواسطة : Abu Ali | آخر تحديث : 25 مارس، 2022 | المشاهدات: 233
مسلسلات رمضان 2022 المصرية والخليجية والسورية واللبنانية

مسلسلات رمضان 2022 الخليجية والمصرية والسورية واللبنانية، سنعرض لكم في هذا المقال قائمة بأهم الأعمال الفنية لرمضان 2022، في الدراما السورية و الدراما المصرية و الدراما اللبنانية والدراما  الخليجية ، ويعتبر مقالنا مثل الدليل لجميع المسلسلات الرمضانية العربية 2022، وقنوات العرض يضم مجموعة ضخمة من الأعمال المتميزة الدرامية التي من المقرر عرضها في شهر رمضان لهذا العام، تم ترتيبها بعناية حتى تناسب تطلعات المشاهدين العرب، وتتنوع ما بين الدراما الرومانسية و الكوميدية والاجتماعية والأكشن والحروب ،بالاضافة الي العديد من البرامج التلفزيونية من اشهرها: برنامج رامز جلال، برنامج هاني رمزي، برنامج كريزي تاكسي واخرون،  ويبقي السباق الفني الرمضاني كل عام من الأعمال التي تهم المشاهد العربي ، ويولي لها اهتمام كبير ، وسنتعرف علي خريطة برنامج رمضان ، نعرض لكم أبرز قائمة مسلسلات رمضان لعام 2022 :

دليل مسلسلات رمضان 2022:-

 مسلسل الاختيار 3 الجزء الثالث :-

يعتبر مسلسل “الاختيار 3”  العمل الأضخم في الدراما المصرية تعادل ميزانيته أكثر من 10 مسلسلات كاملة، في الجزء الثالث يشارك  فيه اكبر النجوم  على رأسهم أحمد السقا، كريم عبد العزيز، أحمد عز، ياسر جلال، كما تضم قائمة الفنانين المشاركين في العمل ما يصل إلى 200 ممثل وممثلة.

 سيعرض خلال موسم رمضان المقبل، حيث يحكي مسلسل الاختيار 3 في موسمه الثالث بطولات الجيش والشرطة المصرية في محاربة الإرهاب.

مسلسل هجمة مرتدة 2 الجزء الثاني:-

حقق الجزء الاول من مسلسل هجمة مرتدة انتشاراً واسعاً ومشاهدات ونجاح كبير ، وبعد انتهاء الموسم الأول من مسلسل هَجمة مرتدة في رمضان 2021 أعلنت الشركة المنتجة له سينرجي عن القيام بعمل الجزء الثاني للمسلسل خلال موسم 2022، يأتي الموسم الثاني من بطولة النجم الكبير أمير كرارة، الجزء الأول من مسلسل الاختيار بتجسيده شخصية الشهيد أحمد المنسي، وانضم اليه كل من النجم محمود عبد المغني، وأمينة خليل.

مسلسل يوميات زوجة مفروسة أوي 5 الجزء الخامس:-

حقق الثنائي خالد سرحان وداليا البحيري نجاحًا كبيرًا خلال الأجزاء السابقة من المسلسل، لذلك سوف نشهد خلال رمضان 2022 صدور الجزء الخامس ، وكان قد أعلن المخرج أحمد نور عن بدء التحضير للجزء الخامس من المسلسل وسيقوم بمناقشة عدد من الموضوعات الاجتماعية التي تهم الجمهور استعدادًا لعرضه في السباق الرمضاني لعام 2022.

مسلسل المداح 2 الجزء الثاني :

حقق الجزء الأول من مسلسل “المداح” الذي عرض في رمضان الماضي نجاحا كبيرا، وبسبب النجاح الكبير الذي حققه الجزء الاول صرحت الشركة المنتجة انها سوف تنتج الجزء الثاني من المسلسل في رمضان 2022، المسلسل من تأليف أمين جمال، وليد أبوالمجد، شريف يسري، ومن إخراج أحمد سمير فرج.

ودور البطولة للفنان القدير حمادة هلال، بجانب مجموعة متميزة من الفنانين أبرزهم، هبة مجدي، وأحمد عبدالعزيز، وكمال أبورية، وسهر الصايغ، وبسمة ماهر، وخالد سرحان، وأحمد فؤاد سليم، وولاء شريف، ومحمود متولي.

مسلسل جزيرة غمام :-

يخوض الفنان طارق لطفي سباق مسلسلات رمضان 2022 من خلال مسلسل “جزيرة غمام”، مع النجوم: فتحي عبدالوهاب وروبي وأحمد أمين ورياض الخولي وغيرهم، تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي، المسلسل من إخراج حسين المنباوي وبطولة طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، أحمد أمين ومي عز الدين. تدور أحداث المسلسل في فترة العشرينات من القرن ال20 ، وتدور احداثه في إطار صعيدي ويناقش صراع الأخوة، والمشاكل التي تحدث بيهم. لأن العمل يتحدث عن مصر ولكن بشكل خيالى، وأقرب للحكاية الشعبية لافتاً إلى أنها خيالية ولا تمت للواقع بصلة.

مسلسل راجعين يا هوا :-

مسلسل “راجعين يا هوا” إخراج محمد سلامة، وبطولة خالد النبوي، نور، هنا شيحة، أنوشكا، وفاء عامر، أحمد داش، إسلام إبراهيم، أحمد خالد صالح، كريم قاسم، سلمى أبو ضيف، مصطفى درويش، جلا هشام، طه الدسوقى، صفاء الطوخي، سالي حماد، ريهام الشنواني.

مسلسل الكبير اوي الجزء السادس 6:-

بعد غياب اكثر من 5 سنوات ، عاد الفنان أحمد مكي في خوض السباق الفني الرمضاني، ومن المقرر في رمضان هذا العام طرف الجزء الخامس من مسلسله الشهير “الكبير أوي”، ويشارك إلى جانبه الكثير من النجوم منهم: رحمة أحمد وبيومي فؤاد وهشام إسماعيل ومحمد سلام، تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج شركة سينرجي.

مسلسل فاتن أمل حربي:-

النجمة نيللي كريم ستشارك في السباق الرمضاني 2022 بمسلسلها “فاتن أمل حربي”، من إنتاج “العدل جروب”، من تأليف إبراهيم عيسى في أولى تجاربه بالدراما التليفزيونية، وإخراج ماندو العدل، ويشاركها البطولة النجوم: شريف سلامة، هالة صدقي، خالد سرحان، محمد ثروت وفادية عبد الغنى وغيرهم،

وتدور أحداث المسلسل الجديد حول خوض بطلته معركة اجتماعية بينها وبين القانون المصري الجديد للأحوال الشخصية، إذ تطلب حضانة المطلقة لأطفالها بعد الطلاق حتى ولو تزوجت برجل أجنبي لاحقاً.

مسلسل المشوار:-

سوف يخوض عملاق التمثيل الفنان محمد رمضان سباقه الفني في موسم المسلسلات الرمضانية 2022 بمسلسله “المشوار” ، سيكون معه من النجوم والابطال: دينا الشربيني، عمرو عبدالجليل، أحمد سعيد عبدالغني، بيومي فؤاد، ندى بسيوني، أحمد مجدي، خالد كمال، أحمد صفوت، وهو من تأليف محمد فريد، وإخراج محمد ياسين، وإنتاج شركة “ميديا هب – سعدي جوهر”.

اقرا ايضاً : “اسماء ابطال مسلسل المشوار 2022”

مسلسل ملف سري:-

كشف المنتج ريمون مقار عن تفاصيل مسلسل “ملف سري” والمنتظر عرضه في رمضان 2022 وهو من بطولة هاني سلامة ونخبة من النجوم: ماجد المصري، ميرهان حسين، عائشة بن أحمد، نضال الشافعي، محسن محيي الدين، شيرين، وكارولين عزمي وغيرهم.

مسلسل يوتيرن:-

عمل درامي ينتمي لنوع الدراما الاجتماعية بأحداثها ، مما يجعل المشاهد والجمهور حريصين ومتحمسين على مشاهدة ومعرفة الأحداث القادمة ،ودائما في حالة ترقب، وهذا معروف عن المؤلف أيمن سلامة الذي يعد دراميًا. الأعمال تحمل نوعا من التشويق والإثارة في أحداثها. ، المسلسل بطولة النجمة ريهام حجاج، مع النجوم: نورهان، توفيق عبد الحميد، عبير صبري، كريم قاسم، محمود حجازي، محمد كيلاني، وصفاء الطوخي، للكاتب أيمن سلامة، وإخراج سامح عبد العزيز، من إنتاج شركة “العدل جروب”.

مسلسل أحلام سعيدة:-

تخوض الفنانة الكبيرة يسرا السباق الرمضاني بمسلسلها “أحلام سعيدة” ، من تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة وإنتاج “العدل جروب”، تشارك الفنانة الكبيرة يسرا و غادة عادل دور البطولة وجاء معهم نجوم منهم: مى كساب، نور محمود، نبيل نور الدين، جيهان الشماشيرجى وعدد آخر من الفنانين،

مسلسل لام شمسية:-

تخوض الفنانة منى زكي، سباق مسلسلات رمضان 2022، من خلال مسلسل “لام شمسية”،  ويشاركها من النجوم: إسعاد يونس، أحمد رزق، إياد نصار، أسماء جلال، وعلي قاسم وغيرهم،

المسلسل من تأليف مريم ناعوم، وإخراج كريم الشناوي.

اقرا ايضاً :”تفاصيل قصة مسلسل الزقوم رمضان 2022 والقنوات الناقلة

مسلسل بطلوع الروح:-

يعتبر المسلسل أحد المسلسلات الذي اثار الكثير من الجدل ، لانه يناقش قضايا معسكر الهاربات من تنظيم الدولة الإسلامية داعش، وهو من تأليف محمد هشام عبيه، ومن إخراج كاملة أبو ذكري، وعن البطولة فيشارك في المسلسل نخبة من النجوم العرب والمصريين لعل أبرزهم ما يلي:

  • المسلسل من بطولة النجمة منة شلبي.
  • ويشارك في البطولة النجمة إلهام شاهين.
  • كما يشارك النجم أحمد السعدني.
  • بالإضافة إلى الفنان محمد حاتم.
  • كما يشارك العديد من الممثلين الأجانب والعرب.

مسلسل suits بالعربي:-

حيث يشارك الكثير من النجوم الفنية في هذه المرحلة بالنسخة العربية من مسلسل suits، الذي سيعرض في رمضان 2022، وفي مقدمتهم: آسر ياسين، ريم مصطفى، أحمد داوود، صبا مبارك، تارا عماد، ومحمد شاهين وغيرهم، السيناريو والحوار محمد أمين راضي وإخراج مريم أحمدي.

مسلسل ولاد عابد:-

ينافس مسلسل أولاد عابد عدد كبير من الأعمال الدرامية الاجتماعية التي تناقش المشاكل الموجودة في المنازل المصرية، إلا أنها تنفرد بتلك الواقعة التي تجرى داخل منزل عابد على وجه الخصوص.

الجدير بالذكر ولاد عابد يشارك فيه من نجوم الفن على رأسهم الفنانة أيتن عامر، صبري فواز، صفاء الطوخي، رياض الخولي، وغيرهما العديد من النجوم اللامعة، المسلسل من اخراج “أكرم فريد”.

مسلسل عالم موازي:-

كان من المقرر عرض مسلسل في رمضان 2021، ولكن بسبب انتشار فيروس كورونا، أرتبك جدول التصوير، وخرج المسلسل من السباق، وقتها، وراهنت الشركة المنتجة على عرضه في رمضان 2022.

المسلسل بطولة دنيا سمير غانم ويشاركها في بطولته النجوم: عمرو وهبة وشيماء سيف وأوتاكا وإسلام إبراهيم والراحلة دلال عبد العزيز، من تأليف عمرو وهبة وهشام جمال وإخراج وإنتاج هشام جمال.

مسلسل السكة العوجة:-

بطولة الفنانة غادة عبد الرازق حيث دخلت السباق الرمضاني لعام 2022، من خلال مسلسل “السكة العوجة” من تأليف حسان دهشان وإخراج محمد أسامة.

الكلمات المفتاحية: