مواضيعأخبارمشاهيركم عمر ياسمين الدباغ

كم عمر ياسمين الدباغ

بواسطة : admin | آخر تحديث : 16 يوليو، 2022 | المشاهدات: 127
أصل ياسمين الدباغ من وين

كم عمر ياسمين الدباغ، شابة سعودية تمكنت من كسر الصورة النمطية للمرأة السعودية وتؤكد أن المملكة تسير على طريق الانفتاح والتنمية، ياسمين لديها موهبة كبيرة، تنافس في سباقات العدو المحلية للوصول إلى العالم، أصبح اسمه معروفًا بعد التسجيل في بطولة العالم لألعاب القوى، في الولايات المتحدة الأمريكية، كان هناك الكثير من الأسئلة لمعرفة المزيد عنها، من وجهة النظر هذه، فإن في هذه المقالة يتبع جميع المعلومات حول من هي ياسمين الدباغ، ويكيبيديا وحساباتها على مواقع التواصل.

من هي ياسمين الدباغ ويكيبيديا

ياسمين الدباغ هي عداءة سعودية ولاعبة ألعاب القوى السعودية، بدأ الدباغ نشاطه الرياضي في طفولته، كان يحب الرياضة وتعلم العديد من الألعاب الرياضية، مثل السباحة وركوب الخيل والتزلج على الجليد، لكنه كان يحب الركض أكثر للمشاركة فيها، في البداية، واصلت ياسمين الدباغ تدريبها حتى أنهت دراستها الجامعية، ثم تحولت إلى اتحاد ألعاب القوى، الذي قدم لها الدعم والفرص للوصول إلى المسابقات الدولية اليوم.

اقرأ أيضًا: من هي والدة هبة الدري ويكيبيديا

ياسمين الدباغ السيرة الذاتية

تحظى ياسمين الدباغ بتشجيع كبير من جميع قطاعات المجتمع السعودي. يسعى الآخرون للحصول على معلوماتك، لذلك نقدمها لك من خلال ما يلي:

الاسم كاملاً: ياسمين عمرو الدباغ.
الاسم بالإنجليزية: Yasmein al dabaag.
محل الميلاد: ولدت في المملكة العربية السعودية.
محل الإقامة: تقيم في المملكة العربية السعودية.
تاريخ الميلاد: ولدت ياسمين في ال22 من شهر سبتمبر/ أيلول عام 1997م.
البرج الفلكي: برج الميزان.
المواطنة: المملكة العربية السعودية.
الجنسية: تحمل الجنسية السعودية.
العرق: عربية.
الديانة: يعتنق الدين الإسلامي.
الطائفة: أهل السنة والجماعة
التعليم: أنهت تعليمها من جامعة كولومبيا/ نيويورك.
اللغة الأم: اللغة العربية.
اللغات الثانوية: اللهجة السعودية – اللغة الإنجليزية.
المهنة: لاعبة في العدو السريع.
سنوات النشاط: منذ عام 2015 ميلاديًا – حتى الآن.
الهوايات: رياضة السباحة، رياضة التزلج، ركوب الخيل.

اقرأ أيضًا: من هي امانى الشعلان ويكيبيديا

كم عمر ياسمين الدباغ

ياسمين الدباغ تبلغ من العمر حوالي 25 عامًا، ولد في 22 سبتمبر 1997، على الرغم من صغر عمر الدباغ نسبياً، إلا أنها حققت نجاحاً كبيراً في الرياضة، بما في ذلك سباقها الأول في مسقط رأسها جدة، «سباق 100 فتاة «متر»، وحطمت رقمها القياسي للانتقال إلى بطولة طوكيو في أولمبياد 2020.

أصل ياسمين الدباغ من وين

ياسمين الدباغ هي في الأصل من المملكة العربية السعودية، أما نسبه فهو جده الأكبر عيسى بن الإمام إدريس إلى الإمام الحسن بن علي بن أبي طالب، يقال أن أصل هذا الرجل يأتي من المغرب، انتقل بعض أفراد العائلة إلى الحجاز، بما في ذلك بلاد الشام وجمهورية مصر العربية، تعتبر عائلة الدباغ واحدة من أكبر العائلات في المملكة العربية السعودية، ومن بين هؤلاء رجال أعمال مثل خالد الدباغ، وهو مسؤول في أرامكو، تضم عائلته شعراء وكتاب ونشطاء وغيرهم.

اقرأ أيضًا: من هي هند محمد ويكيبيديا

ياسمين الدباغ انستقرام

أنشأت ياسمين الدباغ حسابًا جديدًا نسبيًا على شبكة التواصل الاجتماعي Instagram، في صوره، يشارك مشاهد من تدريبه في بطولة ألعاب القوى، بالإضافة إلى صور تحياته داخل وخارج المملكة العربية السعودية ولقطات مهمة من حياته، يمكن الوصول إلى حساب Runner Yasmine، الدباغ موجود على إنستغرام ليرى ما هو جديد وما حققه في مبارياته من خلال النقر مباشرة على رابط «من هنا».

هنا نأتي إلى نهاية هذا المقال عن عمر ياسمين الدباغ، تناول أهم المعلومات عن الرياضية ياسمين الدباغ من خلال سيرتها الذاتية وأصولها في المملكة العربية السعودية وأخيراً حسابها الرسمي على إنستغرام.

الكلمات المفتاحية: