مواضيعتعليمشخصيات تاريخيةسبب وفاة الشيخ عبد الرحمن بن محمد السدحان

سبب وفاة الشيخ عبد الرحمن بن محمد السدحان

بواسطة : admin | آخر تحديث : 17 يونيو، 2022 | المشاهدات: 185
سبب وتفاصيل وفاة الشيخ عبد الرحمن بن محمد السدحان

سبب وفاة الشيخ عبد الرحمن بن محمد السدحان، أعلنت وسائل إعلام سعودية وفاة الشيخ عبد الرحمن السدحان، عضو هيئة كبار العلماء في المملكة مساء الليلة الخميس 16 يونيو 2022، ويعتبر واحد من أهم الوجوه الدعوية وشخصيات قانونية دينية في الخليج العربي.

كم عمر الشيخ عبد الرحمن بن محمد السدحان

نشرت منصات إعلامية ونشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي سبب وتفاصيل وفاة الشيخ عبدالرحمن بن محمد السدحان بالمملكة العربية السعودية، توفي عن عمر يناهز 81 عامًا، ولد في مدينة شقراء، وهو من مواليد عام 1941 بينما درس في المعهد العلمي بالمدينة المنورة قبل أن يصبح أستاذا بالمعهد ذاته، وأخيرا عميد الكلية.

شاهد ايضا: من هو محمد عبدالله البسامي ويكيبيديا

سبب وفاة الشيخ عبد الرحمن بن محمد السدحان

قال ناشطون علي منصات وسائل التواصل الاجتماعي بالسعودية إن سبب وفاة الشيخ عبد الرحمن بن محمد السدحان يعود إلى مرض عضال يعاني منه في السنوات الأخيرة الماضية، حيث تم نقله إلى المستشفى أكثر من مرة، لتلقي العلاج أثناء بينما تم وضعه مؤخرًا على كرسي متحرك بسبب تقدمه في العمر وعدم قدرته على الحركة بشكل طبيعي حتى تم الإعلان عن وفاته ليلة الخميس 16 يونيو 2022.

ضجت صفحات وسائل التواصل الاجتماعي مليئة بالأخبار عن وفاة الشيخ عبد الرحمن بن محمد السدحان، حيث نعته عدد كبير من الشخصيات الدينية والقانونية في المملكة العربية السعودية وسلط الضوء على أنه كان أحد الشخصيات التي تركت خير وجميل الأثر في المملكة.

مناصب الشيخ عبد الرحمن بن محمد السدحان

وقد اكتسب الكثير من الخبرة العملية، بما في ذلك ما يلي:

في 3.2.1426، تم تعيينه أمينا عاما لمجلس الوزراء.
تعيين نائب الأمين العام لمجلس الوزراء.
مدير البحوث والاستشارات.
مستشار إداري في المكتب الرئاسي لمجلس وزراء محرم من 1396 إلى منتصف عام 1397هـ.
تم تعيينه سكرتيراً للجنة العليا للإصلاح الإداري.

شاهد ايضا: من هو فهد عبدالرحمن الجلاجل ويكيبيديا

موعد دفن الشيخ عبد الرحمن بن محمد السدحان

وفور استماع معظم الأفراد عن خبر وفاة عضو هيئة كبار العلماء السابق الشيخ عبد الرحمن بن محمد السدحان، تسائل العديد من المواطنين والمقيمين عن موعد دفن كبار العلماء السابق، ولقد أشارت الجهات المختصة بأنه سيتم دفع وكذلك تشييع الشيخ عبد الرحمن بن محمد السدحان في اليوم الجمعة الموافق 17 من شهر يونيو 2022، وافاد ناشطون ان الصلاة على جثمان الشيخ عبد الرحمن بن محمد السدحان بمسجد الجوهرة البابطين، ودفن في المقبرة الشمالية، وذلك من أمام منزله بالعاصمة السعودية (الرياض) على أن يتم الصلاة عليه حتى يواري الثرى بأحد المقابر، حيث تعازي الرجال في المقبرة والنساء في المسجد.

كتب محمد المهنا عن وفاة عبد الرحمن بن محمد السدحان قائلاً: “ رحم الله أستاذنا الجليل الأصولي الجليل الشيخ عبد الرحمن بن محمد السدحان عميد كلية “الشريعة بجامعة المدينة المنورة، سريع البكاء ، يبكي إذا مرت خطبته العابرة وقصة مؤثرة في درسه.

كتب عبدالله المنصور: اللهم اغفر لشيخنا وحبيبنا الشيخ عبد الرحمن بن محمد السدحان ، ارحمه برحمة الصالحين ، وعلقه بصالح عبيدك ، واجعل ما هو عليه. قدم العلم والتعليم والنفع للخدام في ميزان حسناته ، وجعل ما أصابه من كفارة وتطهير لذنبه ، وترقيته معك يا أرحم الرحمن الرحيم. “.

شاهد ايضا: من هو راكان الحارثي ويكيبيديا

كما كتب الدكتور فيصل السويدي: توفي فجر اليوم سماحة الشيخ عبد الرحمن السدحان رحمه الله. أسرة من طلاب العلم فتهنيئ له بحياته المليئة بالعلم والدعوة.

الكلمات المفتاحية: