مواضيععالم التقنيةتطبيقات إلكترونيةهل تطبيق التيك توك راح يتقفل

هل تطبيق التيك توك راح يتقفل

بواسطة : Jahad B. | آخر تحديث : 2 يوليو، 2022 | المشاهدات: 41
سبب قفل التيك توك

هل التيك توك راح يتقفل، تطبيق TikTok هو أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي الرئيسية التي كان الطلب عليها كبيرًا بين المتابعين حول العالم، حيث يقدم مجموعة واسعة من الوظائف والخدمات التي تجعله تطبيقًا ممتازًا وناجحًا للتطبيقات الأخرى، لأنه يوفر إمكانية مشاركة مقاطع الفيديو عليه ويقوم بإنشاء فيديو بتأثيرات مختلفة، ومع ذلك، في الساعات القليلة الماضية، انتشرت أخبار عن إزالة وتعليق تطبيق TikTok من المتجر، مما تسبب في الكثير من الضجة والجدل بين المستخدمين، لذلك، سنزودك بأهم المعلومات حول هذا الموضوع.

هل تطبيق التيك توك راح يتقفل

تطبيق TikTok هو أحد التطبيقات المميزة التي يستخدمها معظم الناس حول العالم، حيث أنه سهل الاستخدام ويقدم العديد من مزايا لجميع المستخدمين، ومع ذلك في الساعات الأخيرة الماضية، ضجت منصات الإنترنت ووسائل الإعلام حول قفل التيك توك وحذفه من المتجر، مما أثار الأمر ضجة وجدلا واسعا النطاق بين المستخدمين والمحبين له، ولكن حتى الآن لم تعلن شركة أبل وجوجل عن أي قرار في هذا الصدد، أرسل مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية Brendan carr رسالة يطالب فيها آبل وجوجل بإزالة منصة الفيديو الشهيرة TikTok من متاجرها، ولكنها لم تؤكد بعد بحذف وقفل هذه المنصة.

شاهد أيضاً: مزايا وعيوب واتساب الذهبي

سبب قفل التيك توك

يعد تطبيق TikTok أحد أشهر المنصات الإلكترونية التي حققت نجاحًا كبيرًا منذ إطلاقها وشهرة واسعة في جميع أنحاء العالم، لقد أصبح أحد التطبيقات المهمة التي لا يمكن الاستغناء عنه مهما كلف الأمر، ولكن في الآونة الأخيرة، سخرت جميع وسائل الإعلام من خبر قفل تطبيق التيك توك، ولكن إلى الوقت الحالي، لم تكشف الشركة الخاصة عن قفله أو حذفه من المتجر، بعد إصدار تقرير BuzzFeed News، دعا مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية بريندان كار إلى إزالة منصة TikTok، يطالب فيها بحذفة منصة التيك توك حيث يوجد أدلة بشأن ممارسات معالجة البيانات في TikTok.

حقيقة قفل التيك توك

هناك العديد من الشائعات والأخبار التي انتشرت بين مستخدمي تطبيق TikTok بأنه سيتم إزالة هذا التطبيق وحظره من المتجر لإعطاءالحكومة الأمريكية مهلة نهائية للمسؤولين عن TikTok لإزالته من تطبيقهم بسبب انتهاك الشركة لخصوصية المستخدمين لحذفه المتاجر، من قبل الشركة المسؤولة عن ذلك، بالإضافة إلى ذلك، يقوم بحذف التطبيق بيانات المستخدمين من الجنسية الأمريكية ويتعدى خصوصياتها، لكن حتى الآن لم تؤكد المصادر الرسمية تعليق TikTok، وحذفه بشكل نهائي من المتجر.

شاهد أيضاً: كيف يعمل تطبيق مشغل الموسيقى

ما حقيقة حذف التيك توك من الأيفون والأندرويد

TikTok هو أحد أكثر التطبيقات شعبية علي مستوي العالم التي تشارك مقاطع فيديو عالية الدقة، اكتسبت شهرة كبيرة منذ إنشائها في عام 2016، ولكن في الساعات القليلة الماضية، انتشرت شائعات وأخبار غير واقعية حول إيقاف وإزالة منصة TikTok من هواتف iPhone و Android، وكذلك من الشركات، ينتهك هذا التطبيق بيانات وخصوصية المستخدمين، ولكن تم اكتشاف أنها كانت شائعات ولم يتم التصريح بها من قبل الشركة المسؤولة عن هذا التطبيق.

أثار خبر قفل التيك توك من المتجر جدلا واسعا بين كافة المستخدمين كونه من التطبيقات المميزة التي لها شعبية كبيرة في العالم، ولكن لم تعلن المصادر الرسمية حول قفل هذه المنصة أي يبقى هذا الخبر مجرد إشاعات.

شاهد أيضاً: كيف اخلي سنابي اسود

الدول التي حظرت تطبيق التيك توك

هناك بعض البلدان التي حظرت استخدام تطبيق TikTok. الأكثر شهرة ومن أبزها هي:

باكستان: التي حجبت التطبيق نتيجة إصدار هيئة تنظيم الاتصالات الباكستانية تحذيرًا نهائيًا لـ TikTok لنشر ما يخال بالشريعة الإسلامية، احتلك باكستان المرتبة 12 مع تنزيلات TikTok، حيث تم تنزيل 43 مليون عملية تنزيل في جميع أنحاء البلاد.

أستراليا: تم إقفال التطبيق بحجة أنه خدمة للتجسس، كما نبه السيناتور الأسترالي جيم مولان نائب رئيس قسم التدخل الخارجي مستخدمي التطبيق للحذر من البرنامج قائلًا أن جمهورية الصين تسيء استخدامه. كما دعا الحكومة الأسترالية لإغلاقه.

الهند: حظرت الهند حوالي 59 تطبيقًا صينيًا نتيجة خلافاتها مع الصين ومن ضمن تلك التطبيقات تطبيق التيك توك. وقد جاء ذلك الإغلاق في إطار الحفاظ على الأمن الوطني.

وصلنا هنا إلى ختام المقال الذي شرح مسألة ما إذا كان سيتم إغلاق TikTok، انتشر هذا الخبر بعد اتهام TikTok بجمع بيانات المستخدم، ومع ذلك، يبدو أن هذه الاتهامات قد تم توجيهها من قبل مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية بريندان كار، ولا يشارك أي عضو آخر هذه الادعاءات.

الكلمات المفتاحية: