مواضيعتسلية والعابالألوان ودلالاتهاكيف نحصل على اللون البنفسجي

كيف نحصل على اللون البنفسجي

بواسطة : admin | آخر تحديث : 5 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 117
الحصول على اللون البنفسجي ودلالاته

كيف نحصل على اللون البنفسجي

كيف نحصل على اللون البنفسجي، عالم الألوان هو عالم واسع يعتمد على العديد من المصطلحات والمفاهيم التي تهم الفنان بشكل أساسي، مع الأخذ في الاعتبار أن موهبته تعتمد بشكل أساسي على القدرة على الجمع بين الألوان، أحد هذه المصطلحات الشائعة هو الألوان الأساسية والثانوية، بالإضافة إلى الألوان المحايدة التي سنذكرها في هذه المقالة الباردة والساخنة، ثم نأخذ اللون الأرجواني على وجه الخصوص كمثال، مما يوضح لنا إمكانية اشتقاق لون جديد من الألوان الأساسية التي تختلف تمامًا عنه.

شاهد ايضا: ماذا يعني اللون البنفسجي

أنواع الألوان

الألوان الأساسية

يطلق عليه ذلك لأنه لا يمكن اشتقاق جميع الألوان في هذه المجموعة من ألوان أخرى، يعتبر أصل الألوان الثلاثة: الأزرق والأحمر والأصفر.

الألوان الثانوية

هذه هي الألوان التي يمكن الحصول عليها عن طريق خلط لونين أساسيين بنسب متساوية، مما ينتج عنه لون جديد نسميه اللون الثانوي، وتشمل هذه الألوان الثانوية الأخضر والبرتقالي والبنفسجي، مزيج الألوان الثانوية مع الألوان الأساسية هو ما نسميه مصطلح ستة ألوان قياسي.

الألوان المحايدة

ويشمل كلا من الأبيض والأسود، والرمادي، والتي يتم الحصول عليها عن طريق خلط الأسود مع الأبيض، والرمادي، والذي يأتي من خلط الألوان الأساسية الثلاثة، بشكل عام، لا يمكن تسميتها بالألوان، لأنها لا تنتمي إليها، لأنها غير موجودة على عجلة الألوان، أما بالنسبة للتوافق مع مجموعات الألوان، فهي تتوافق مع كل منها، فهي مهمة جدًا للفنانين، خاصةً لأنها تعالج العديد من المشكلات الفنية المتعلقة بالتصميم.

الألوان الساخنة

يشمل كلا من البرتقالي والأحمر والأصفر، يحمل اسم هذا الاسم لأنه يذكر المشاهد بلون النار والدم وهو مصدر للحرارة.

الألوان الباردة

يطلق عليه هذا الاسم لأنه يطابق لون لونه، يشمل اللون الأزرق والأخضر والأرجواني، يطلق عليه البرد لأنه يتطابق مع لون السماء والماء، يمكن اعتبار هذه الألوان مصدرًا للبرد.

شاهد ايضا: إلى ماذا يرمز اللون البنفسجي

الحصول على اللون البنفسجي ودلالاته

البنفسجي هو أحد الألوان الثانوية التي يمكن الحصول عليها من خلال الجمع بين اللونين الرئيسيين التاليين، الأحمر والأزرق، أما دلالاتها، فنذكر الكثير منها:

يساعد على التأمل العميق.
يمكن القول بأنه مرتبط إلى حد كبير بالمستويات العليا من التفكير، كما يمكن استخدامه لاستثارة الأفكار خلال عملية العصف الذهني.
يشحن التركيز على هذا اللون من “الشاكرة” العليا، والمقصود بالشاكرة هو مركز الطاقة لدى الإنسان، وهذا اللون مرتبط بالروحانية.
يبعث في النفس الهدوء والراحة.

الكلمات المفتاحية:

Exit mobile version