مواضيعالفنآلات موسيقيةما هي آلة لورنز

ما هي آلة لورنز

بواسطة : Jahad B. | آخر تحديث : 12 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 32
آلة لورنز

ما هي آلة لورنز، في فترة الثورة الصناعية والإحياء التكنولوجي الحديث، حاول العلماء والمخترعون تسجيل اختراعاتهم، واختطاف الجوائز العلمية الدولية، كان هناك الكثير من الأبحاث والأسئلة حول اختراع آلة تعرف باسم «آلة لورنز»، لا أخفي تجاربي الشخصية في بحثي المستمر عن معلومات حول هذا الجهاز أو خصائصه.

شاهد ايضا: أهمية الرسم لدى الإنسان

ما هي آلة لورنز

آلة لورنز هي قاعدة وأم أجهزة الكمبيوتر العملاقة، وأجهزة المراقبة والتجسس والتشفير، «كريبتوغرافي » تعني «كربتو» إخفاء ، و «غرافي» تعني كتابة أو إخفاء المعلومات باللغة اليونانية.

شاهد ايضا: أهمية الموسيقا

استخدامات آلة لورنز

تم استخدام الرموز في المناطق العسكرية والاتفاقيات الدولية والحروب، تم تبنيها من قبل الحلفاء في الحرب العالمية الثانية ضد هتلر، استخدم الإنجليز رمز «Bletchley»، الذي يُنسب إليه الفضل في هزيمته وكسره، من ناحية أخرى، استولى الألمان على آلة لنفس الغرض، والتي كانت تسمى آنذاك نسبة، بالنسبة لمخترعها (توني)، فهي آلة لفك رموز وتفكيك الرموز السرية التي اعتمدها قادة جيش هتلر، وخاصة تلك المتعلقة بالمراسلات والمعلومات الحربية المشفرة.

في عام 1942، قام عالم الرياضيات بيل توت بتفكيك أجهزة الكمبيوتر المستعملة والضخمة، بالإضافة إلى آلة النفق، وإعادة بنائها وإعادة تصميمها، قام بتحليل الرموز التي تنبعث منها إشارات لاسلكية مشفرة من قبل هتلر وأرسل الاهتزازات الكهرومغناطيسية إلى القيادة العليا، في جيشه، تم تشفير المعلومات بواسطة آلة (Lorenz sz42).

تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من عدم وجود معرفة مسبقة بهذا الجهاز، تمكن بيل توت من اختراق وفك تشفير برنامج تشفير Lorenz SZ42، ولم يستطع حتى رؤية ما حير الجميع، وهو لا يزال يثير هذا السؤال اليوم.

شاهد ايضا: أهمية الموسيقى في حياة الإنسان

متي تم اعادة بناء آلة لورنز

في عام 2005، أعيد بناؤها بعد العثور عليها في متحف أجهزة الكمبيوتر العتيقة من قبل جون بيثر وجون ووتر، وهما هواة مهتمان بجمع أجهزة الكمبيوتر العتيقة العملاقة، كانت مهمتهم صعبة للغاية، خاصة في غياب خطط لبناء هيكل الماكينة، كان المصدر الوحيد للمعلومات المتاحة في ذلك الوقت هو عناصر الدائرة الكهربائية البدائية، المحفوظة من الذاكرة من قبل أحد المهندسين الذين صمموها، والذي عمل بنفسه على أول آلة أصلية،

الكلمات المفتاحية: