مواضيعمواضيع عامةإصدار جواز سفر سعودي جديد لأول مرة ورسوم وشروط إصدار جواز السفر

إصدار جواز سفر سعودي جديد لأول مرة ورسوم وشروط إصدار جواز السفر

بواسطة : admin | آخر تحديث : 20 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 119

إصدار جواز سفر سعودي لأول مرة من خلال موقع أبشر للخدمات الفردية المرتبطة بموقع وزارة الداخلية السعودية. سنبلغك اليوم عن خدمة إصدار جواز سفر سعودي جديد. سنشرح المستندات المطلوبة للحصول على جواز سفر، بالإضافة إلى متطلبات وشروط إصدار جواز السفر. سنجيب أيضًا على بعض أسئلتك المتعلقة برسوم إصدار جواز سفر سعودي لأول مرة. تم شرح كل هذا في هذه المقالة على موقع Educate Me. سنجيب أيضًا على السؤال الذي يطرحه دائمًا المواطن السعودي. هذه هي مدة الحصول على جواز سفر سعودي. سيتم الرد على موقع أبشر خلال 24 ساعة من الطلب الإلكتروني. عزيزي المواطن، يمكنك أيضًا طلب تسليم جواز سفرك أو أي مستندات أخرى عبر البريد السعودي دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر الإدارة العامة للجوازات السعودية.

هناك أيضًا بعض الشروط والمتطلبات لإصدار جواز سفر جديد، وهي كما يلي: دفع أي مخالفات مرورية تم توقيعها لك قبل بدء عملية التقديم. وجود بصمة وصورة للمواطن أو المواطن على بوابة أبشر. يجب أن يقيم المواطن الذي سيتم إصدار جواز السفر له في الأراضي السعودية. دفع رسوم الخدمة فور بدء التنفيذ على موقع أبشر لجوازات السفر السعودية. نعلمك أن إصدار جواز السفر السعودي الجديد يشمل مواطنًا واحدًا أو رب أسرة. يمكن لرب الأسرة أيضًا إصدار جوازات سفر للأطفال دون سن 21 عامًا. خطوات إصدار جواز سفر جديد فيما يلي خطوات إصدار جواز سفر سعودي جديد على موقع أبشر لجوازات السفر السعودية. اتبع الخطوات أدناه لإصدار جواز سفر جديد. الخطوات هي كما يلي:
نقوم بإدخال اسم المستخدم أو رقم التعريف الوطني في الحقل الفارغ المخصص لك. ثم ندخل كلمة المرور وانقر على زر تسجيل الدخول. نذهب إلى خدمات المواطنين من الصفحة الرئيسية. من بين الخدمات الإلكترونية، اخترنا خدمات جواز السفر. من قائمة الخدمات، نختار الخدمة لإصدار جواز سفر جديد وانقر فوقه. بعد ذلك، نملأ جميع الحقول الفارغة بالمعلومات الشخصية المطلوبة، بما في ذلك الاسم والجنس والعمر ورقم التعريف الوطني والمعلومات الإلزامية الأخرى. بمجرد الانتهاء، نضغط على زر تطبيق وسيتم إرسال إشعار إليك برقم المعاملة وتسليم المطالبة. للحصول على الجواز السعودي الجديد، كل ما عليك فعله الآن هو زيارة رابط الإصدار الأولي لجواز السفر السعودي على موقع أبشر لخدمات الجوازات السعودية، والذي ينتمي إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية، واتباع الخطوات الموضحة أعلاه في المقال حتى يتم تقديم الطلب. سيُطلب منك دفع الرسوم اللازمة لإكمال عملية التقديم بسرعة. بمجرد استلام إشعار الموافقة على الطلب، حدد تاريخ استلام جواز سفرك الجديد.

Exit mobile version