مواضيعمواضيع عامةمكبوس لحم البقر السعودي بسهولة وسرعة ممكنة مع نكهة لذيذة ومميزة ولذيذة

مكبوس لحم البقر السعودي بسهولة وسرعة ممكنة مع نكهة لذيذة ومميزة ولذيذة

بواسطة : admin | آخر تحديث : 24 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 281

3 بصل، مفروم ناعما 1 ملعقة كبيرة من السمن. 1 كوب زبيب منقوع. نصف ملعقة صغيرة من الهيل المطحون. نصف ملعقة صغيرة من القرفة. 1/4 ملعقة صغيرة من الكركم. مكونات الأرز 5 أكواب من الأرز البسمتي مغسول ومنقوع. 1 ملعقة كبيرة من السمن. ملاعق كبيرة من الملح. 6 أكواب ونصف مرق. ملاعق كبيرة من الهيل المطحون. 1 ملعقة صغيرة من القرفة. التحضير اتبع هذه الخطوات لتتعلم كيفية تحضير مكبوس لحم البقر السعودي بخطوات بسيطة وبطريقة لذيذة، دون بذل الكثير من الجهد وفي وقت قصير على النحو التالي:
ثم نسكب الماء المغلي فوق اللحم ثم نزيل الرغوة من الوجه. ثم أضيفي فصوص الثوم والبصل واللومي والتوابل وقلبي برفق. بعد ذلك، نغطي الوعاء ونتركه حتى ينضج اللحم بالكامل. ثم يضاف الملح ويقلب. بعد ذلك، نزيل القدر من الحرارة. ثم أخرج اللحم من المرق وضعه جانباً على صينية. ثم استنزف المرق من التوابل. بعد ذلك، قم بإعداد خليط الزعفران، وإعداد وعاء وإضافة الملح والزعفران وماء الورد، ثم حرك جيدا مع ملعقة حتى يصبح الخليط متجانسا. ثم ادهن اللحم بالمزيج. ثم قم بتحميص اللحم في الفرن. طريقة تحضير مكبوس محشو باللحم السعودي ضعي مقلاة على نار خفيفة، أضيفي البصل وقلبي باستمرار حتى يصبح الكراميل. إذا تمسك البصل بالمقلاة، أضف القليل من الماء.
ثم أضيفي الزبيب وقلبي بلطف. ثم يضاف الملح والفلفل الأسود والكركم والقرفة والهيل ويقلب لمدة دقيقة واحدة. ثم نضيف الحمص وماء الورد ونقلب بلطف. بعد ذلك، نقوم بإزالة التعبئة من النار بحيث تكون جاهزة. كيفية صنع الأرز نضع وعاءًا على النار، ثم نضيف الدهون ونتركه يذوب. ثم يضاف الأرز والملح والقرفة والكركم والهيل ويقلب لمدة دقيقة واحدة. ثم أضيفي الفلفل الأخضر والمرق وقلبي الأرز، ثم اتركيه يطهى على نار عالية حتى يشرب الأرز الماء دون تغطية القدر. بعد ذلك، نخفض الحرارة ونغطي الوعاء ونتركه لمدة 10 دقائق.
ثم قم بتغطية الوعاء مرة أخرى واتركه يرتاح لمدة 20 دقيقة. ثم أخرج القدر من الحرارة، وأزل الحشوة من الأرز واتركها تزين، ثم حرك الأرز. ثم قم بإعداد طبق التقديم، وانتشر الأرز فيه، وانتشر الحشوة فوق الأرز، ثم ضع اللحم المشوي في الأعلى. ثم قدمنا مشبوس لحم البقر السعودي مع صلصة الداقوس. مع شفاهنا وشفاهنا نصنع مكونات صلصة الداقس 2 ملاعق كبيرة من الزيت. 1 ملعقة صغيرة من الثوم المسحوق. 1 جراب من الفلفل الأخضر، مفروم ناعما (اختياري).