مواضيعمواضيع عامةاستخدم الماء والدقيق لتحضير صواني الخبز في العجوة والسمسم بمكونات بسيطة

استخدم الماء والدقيق لتحضير صواني الخبز في العجوة والسمسم بمكونات بسيطة

بواسطة : admin | آخر تحديث : 29 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 128

2 ملعقة كبيرة من بذور السمسم المحمص. 1 ملعقة كبيرة من السمن أو الزبدة أو الزيت. طلاء الوجه: 1 ملعقة صغيرة من السكر. 1/4 كوب بذور السمسم مع الحليب أو الماء للتزيين. تحضير مكونات محطة عجوة للخبز يتم تحضير أقراص العجوة اللذيذة بطريقة بسيطة على النحو التالي: في وعاء عميق, أضف 2 كوب ماء مع ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية ونصف كوب سكر, ثم حرك بمضرب. ثم يضاف ربع كوب من الزيت، ربع كوب من السمن بدرجة حرارة الغرفة، 3 ملاعق كبيرة من الحليب المجفف وملعقة صغيرة من الفانيليا ويقلب جيداً حتى تمتزج المكونات جيداً.
أضف تدريجياً ربع كوب من الماء واعجن جيداً حتى تصبح العجينة ناعمة وسلسة. ثم غطي العجينة لمدة 35 دقيقة حتى تصبح جاهزة ومطوية. لتحضير الحشوة، أضيفي ملعقة كبيرة من السمن أو الزبدة وملعقتين كبيرتين من السمسم المحمص إلى العجوة ودلك باليد حتى تمتزج المكونات. شكلي الأجوا بأصابع طويلة. ثم نقطع العجينة إلى كرات متوسطة ونتركها مغطاة لمدة عشر دقائق لتسهيل انتشارها. شكلي الأجوا بأصابع طويلة. ثم افردي كرة العجين في شكل بيضاوي. ضع أحد أصابع الأجوا على نهاية العجين ولف اللفة وألصق الطرفين على شكل قرص الفرن.
ضع قرص عجوة على صينية مزيتة قليلاً، مع ترك مسافة بينهما كلما زاد حجمه أثناء الخبز، واتركه حتى يتضاعف حجمه. تذوب ملعقة صغيرة من السكر في ربع كوب من الحليب ودهن وجه الأقراص مع القليل من بذور السمسم للتزيين. نقوم بتسخين الفرن إلى 200 درجة مئوية لمدة عشر دقائق، حيث أنه من الضروري تسخين الفرن حتى تنضج الأقراص جيدًا. ضع الصينية في الفرن المسخن مسبقاً لمدة 15 دقيقة حتى تنضج الأقراص ويصبح لونها بنياً ذهبياً. عندما تنضج تمامًا، أخرج الدرج من الفرن واترك الأقراص تبرد تمامًا قبل التقديم. كيفية جعل ajwa في المنزل
1 كجم من التمر الطري. ملعقتان كبيرتان من السمن. التحضير نقوم بغسل التمر جيداً لإزالة أي شوائب أو غبار، ثم نطحنه في الكبة حتى يتم الحصول على ملمس ناعم. ضعي التمر المطحون في مقلاة ساخنة مع ملعقتين صغيرتين من السمن على نار متوسطة. حرك التمر جيدًا لمدة عشر دقائق، ثم أخرجه من النار واتركه ليبرد. ثم يتم لف العجوة في كيس بلاستيكي وتخزينها في الثلاجة حتى تصبح جاهزة للاستخدام. أسرار وظيفة مخبز ناجحة ضع النصائح التالية في الاعتبار للمخبوزات اللينة والخفيفة: استخدم السوائل الساخنة للعجن لتسريع التخمير. استخدم الدقيق متعدد الاستخدامات، لأن نوع الدقيق هو أحد أهم عوامل الخبز الناجح.