مواضيعمواضيع عامةكيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

بواسطة : admin | آخر تحديث : 30 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 19

انقر على أيقونة التسجيل. سوف تتلقى رسالة تأكيد نصية. اكتب الرسالة المرسلة إليك وانقر فوق تأكيد. تقدم بطلب للحصول على رقم الضمان الاجتماعي. للتقدم بطلب للحصول على رقم الضمان الاجتماعي، يجب أن تكون مقيمًا في المملكة العربية السعودية ولديك بطاقة هوية صالحة. يمكنك التقدم بطلب للحصول على رقم الضمان الاجتماعي في أي مكتب ضمان اجتماعي أو عبر الإنترنت من خلال بوابة أبشر. عملية التقديم بسيطة ولا تستغرق سوى بضع دقائق. يجب عليك تقديم اسمك وتاريخ ميلادك ومكان ميلادك وجنسك وجنسيتك ورقم هويتك. بمجرد الموافقة على طلبك، ستتلقى رقم الضمان الاجتماعي الذي ستستخدمه لجميع التفاعلات المستقبلية مع نظام الضمان الاجتماعي.
للحصول على مزايا معاش الضمان الاجتماعي، يجب أن تكون قد عملت في وظيفة مؤمنة لمدة 10 سنوات على الأقل. إذا لم تكن قد عملت في وظيفة مؤمنة لمدة 10 سنوات، فقد لا يزال يحق لك الحصول على مزايا جزئية. لتكون مؤهلاً للحصول على مدخرات تقاعد الضمان الاجتماعي, يجب أن تستوفي المتطلبات التالية: يجب أن تكون على الأقل 62 سنوات من العمر. يجب أن تكون قد عملت في وظيفة مؤمنة لمدة 10 سنوات على الأقل. يجب أن يكونوا قد دفعوا نظام الضمان الاجتماعي من خلال ضرائب الرواتب.
إذا كنت تستوفي جميع المتطلبات المذكورة أعلاه، يمكنك البدء في تلقي المزايا بدءًا من سن 62 عامًا. ومع ذلك، إذا انتظرت حتى سن التقاعد الكامل (FRA)، والذي يتراوح بين 65 و 67 عامًا، اعتمادًا على سنة الميلاد، فستحصل على مبلغ فائدة أعلى. إذا تأخرت في تلقي المزايا حتى 70 عامًا بعد اجتياز FRA، فإن مقدار الفوائد يزداد أكثر. رقم الضمان الاجتماعي الفريد في المملكة العربية السعودية نشرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بيانا على موقعها الرسمي أكدت فيه أن جميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي يتقدمون بطلب للحصول على رقم الضمان الاجتماعي واتصلوا برقم الضمان الاجتماعي الموحد 19911 المستفيد يمكنك تقديم شكوى إذا لم يصل معاشك التقاعدي خلال الشهر، بشرط استيفاء متطلبات الأهلية.