مواضيعمواضيع عامةهل تختلف الفطريات عن النباتات في طريقة الحصول على الطعام؟

هل تختلف الفطريات عن النباتات في طريقة الحصول على الطعام؟

بواسطة : admin | آخر تحديث : 19 سبتمبر، 2022 | المشاهدات: 13

تختلف الفطريات عن النباتات في طريقة تلقيها للطعام. نعم، تختلف الفطريات عن النباتات في طريقة الحصول على طعامها. الفرق الرئيسي بين النباتات والفطريات عندما يتعلق الأمر بالحصول على الغذاء هو طريقة الحصول على الطاقة. تعتبر النباتات تطعم نفسها أو، بعبارة أخرى، تنتج «طعامها» باستخدام طاقة ضوء الشمس. تعتبر الفطريات كائنات خارجية أو غير مغذية. هذا يعني أنهم يحصلون على «طعامهم» من الخارج، مما يعني أن الكعك يجب أن يتلقى طعامهم، كما تفعل الحيوانات، على سبيل المثال [1].
تتعرض الفطريات للهجوم من قبل كائنات حية أخرى. تطورت الفطريات بطريقة تجعل العديد منها يستخدم مجموعة متنوعة من الأطعمة العضوية للنمو، بما في ذلك المركبات البسيطة مثل النترات والأمونيا والأسيتات أو الإيثانول. يتم تحديد طريقة تغذية الفطريات في بيئتها، تحصل الفطريات على العناصر الغذائية بثلاث طرق مختلفة: عن طريق تحلل المواد العضوية الميتة: السابروتروف هو كائن حي يتلقى مغذياته من المواد العضوية غير الحية، وعادة ما يكسر الكائنات النباتية أو الحيوانية الميتة وهو تمتص المركبات العضوية القابلة للذوبان الطعام. تلعب الفطريات دورًا مهمًا للغاية في مرحلة إعادة التدوير بسبب تدفق الطاقة في النظام البيئي والدورات البيوجيوكيميائية. تعمل الفطريات الدموية مثل شيتاكي (Lentinula edodes) وفطر المحار (Pleurotus ostreatus). تتغذى على الأنسجة النباتية والحيوانية الميتة عن طريق إفراز الإنزيمات من نهايات النيماتودا. تقوم هذه الطريقة بإعادة تدوير المواد العضوية في البيئة. بسبب هذه العملية، تعد الفطريات من بين المحللات الرئيسية في الغابات، كما هو موضح في الصورة أدناه.
تتغذى على الأجسام الحية للمضيف: فهي طفيليات. تعيش الفطريات داخل الكائنات الحية الأخرى أو فوقها وتحصل على مغذياتها من هذا المضيف. تستخدم الفطريات الطفيلية الإنزيمات لتفتيت الأنسجة الحية، والتي يمكن أن تسبب المرض في جسم المضيف. تسبب الفطريات أمراضًا طفيلية. يذكر أن التطفل هو نوع من العلاقة التكافلية بين الكائنات الحية من العديد من الأنواع. يستفيد أحدهما، الطفيل، من علاقة وثيقة مع الآخر والمضيف والشخص المصاب. تعيش بالتبادل مع الكائنات الحية الأخرى: تعيش الفطريات الشائعة دون ضرر مع الكائنات الحية الأخرى، ولكن تذكر أن المعاملة بالمثل هي تفاعل بين الكائنات الحية من نوعين مختلفين يفيد كلا الطرفين [2].
كيف تحصل النباتات على الطعام بمفردها. تستخدم النباتات جذورها للوصول إلى المياه والمعادن في التربة. تمتص الأوراق غازًا يعرف باسم ثاني أكسيد الكربون (CO2) عبر الهواء. ثم يتم تحويل هذه المكونات إلى طعام باستخدام طاقة ضوء الشمس. تُعرف هذه العملية بالعلاج الضوئي الأيضي، مما يعني إنتاج الضوء، والعناصر الغذائية هي الجلوكوز والنشا. بدون نباتات، يعد الحصول على ما تأكله من فن للطيور والحيوانات الأخرى. في الواقع، بدون النباتات، لن تكون هناك حياة على الأرض على الإطلاق. تعتبر النباتات من العناصر الغذائية الأساسية للعديد من الحيوانات البرية والطيور. يتغذى البشر على بعض النباتات وحتى الكثير منها. يجب الحفاظ على بيئة النبات بأفضل ما يمكن.
يمكن أن تنمو مراحل عملية تغذية الفطر بسرعة لأنها تتغذى جيدًا. تحتوي على جسم بمساحة سطح كبيرة. من خلال هذا السطح الكبير، «تأكل» الفطريات العناصر الغذائية أو تمتصها. السطح هو مقدار المساحة التي يتعرض لها الجسم على السطح. يُقارن هذا بالحجم الإجمالي ومعظم سطح الفطريات تحت الأرض. على سبيل المثال، إذا رأيت الفطر في الحديقة، فهذا ليس سوى جزء صغير من الفطر الكبير الذي ينمو تحت الأرض. فيما يلي الخطوات التي تغذي الفطريات: تطلق الفطريات إنزيمات خاصة في البيئة التي تعيش فيها. تستخدم هذه الإنزيمات لهضم الجزيئات العضوية الكبيرة، مثل تقطيع الطعام قبل تناوله.
مراحل عملية الغذاء في النباتات «التمثيل الضوئي» عملية الأغذية النباتية هي عملية التمثيل الضوئي، والتي تعتبر تفاعلًا كيميائيًا. يتم التحكم في القيم الأيضية بناءً على معدل ظهورها. يمكن معرفة التغييرات في مستويات المدخلات والمخرجات إذا كانت سرعة التمثيل الضوئي معروفة. لذلك، تتكون عملية التمثيل الضوئي مما يلي: أثناء عملية التمثيل الضوئي، تمتص النباتات ثاني أكسيد الكربون (CO2) والماء (H2O) من خلال الهواء والتربة. ثم يتأكسد الماء في الخلية النباتية. هذا يعني أنها تفقد الإلكترونات بينما ينخفض ثاني أكسيد الكربون. وهذا يعني أنها تمتص الإلكترونات، وهذا يحول الماء إلى أكسجين وثاني أكسيد الكربون إلى كتلة الجلوكوز، ثم يطلق النبات الأكسجين إلى الهواء ويتم تخزين الطاقة في جزيئات الجلوكوز.
على الرغم من أن التمثيل الضوئي في النباتات قد اتخذ العديد من الخطوات، إلا أنه يمكن تقسيمه إلى مرحلتين رئيسيتين: الاستجابات القائمة على الضوء والاستجابات المستقلة خارج الضوء. يحدث التفاعل الضوئي أيضًا في غشاء الثيلاكويد. هذا يتطلب شعاعًا ثابتًا من ضوء الشمس. اسم الاستجابة المعتمدة على الضوء. يمتص الكلوروفيل الطاقة من موجات الضوء، والتي يتم تحويلها إلى طاقة كيميائية في شكل جزيئات ATP و NADPH. هذه هي الطريقة التي يستفيد بها نمو الفطريات في دورة المغذيات البيئية: فالفطريات لديها القدرة على تحويل العناصر الغذائية لجعلها متاحة للنباتات. في بعض الفطريات، تتحلل، مما يشير إلى أنها تكسر النفايات النباتية والحيوانية وبالتالي تعيد تدوير العناصر الغذائية وتزيد من توافرها في التربة.
التغذية وسلامة الغذاء: بعض أنواع الفطريات شائعة في النظام الغذائي لكثير من الناس حول العالم. هذا الفطر الصالح للأكل مليء بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات B و C و D والألياف والمعادن. تحتوي على البوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم وهي مصدر غني للبروتين. [5] المراجع الفطر كيفية تناول الفطر كيف تنتج النباتات عملية التمثيل الضوئي
الكلمات الدلالية بالفطر