مواضيعالزواج والحبنصائح للأحبةكيف تعرف أن هناك شخص معجب بك

كيف تعرف أن هناك شخص معجب بك

بواسطة : مواضيع | آخر تحديث : 22 مارس، 2021 | المشاهدات: 250

يمكن للشخص الذكي أو الذي يمتلك قدرة على قراءة لغة الجد أن يميز إعجاب شخص ما به، ولتعرف ذلك ما عليك سوى أن تركز في تصرفاته، ونظراته، وحركاته.

الحركات التي تدل على إعجاب الشخص بك

– النظر: إذا كان الشخص معجبا بك ستجده يرفع حاجبه للأعلى، إذا ما نظرت إليه، ولكن انتبه فهذه الحركة تمر بسرعة كبيرة ويمكن أن لا تلاحظها بسهولة.

– حركة الشفاه: إذا ما نظرت إلى الشخص العجب بك ستلاحظه ينظر إليك بين الحين والآخر مع فتح الشفاه فتحة صغيرة، وذلك لشدة إعجابه بك، أو بتصرفاتك، أو بكلامك.

– الشعر: إذا رأيت الشخص المقابل يحاول أن يصلح تسريحة شعره بين الحين والآخر فأعلم أنه معجب بك، ويحاول الظهور بأجمل وأفضل حالة له أمامك، وهذه الحركة تعتبر لا إرادية أو دون قصدٍ من الشخص.

– لمس الوجه: إذا لاحظت أن الشخص المقابل يقوم بلمس وجهه بكفيه كثيراً أمامك فأعلم أنه مرتبك وأن عاطفته مثارة.

– نظرة الرجل: يقوم أغلب الرجال بالنظر إلى الفتاة بطريقة معينة ذات مغزى، لتشعر بإعجابه بها، وقد يطيل النظر حتى التأكد أنك أصبحت تعلمين أنه معجب بك.

– الابتسام: ستلاحظ أن الشخص المعجب بك يمكن أن تلاحظ أن طريقة وقوفه تكون موازية لجسدك، وحتى إن كان لا يكلمك أو يقف في مكان بعيد عنك.

الفرق بين الحب والإعجاب:

يعتقد العلماء أن هناك فرقاً بين الإعجاب والحب، فإن الإعجاب ينطوي على التقدير الإيجابي، والاحترام للآخر، وشيئاً من العاطفة، أما الحب فهو ليس الإعجاب الشديد بالآخر، لأن الحب يختلف اختلافاً نوعياً عن الإعجاب، لأنه يتضمن التعلق، والحميمة، ويقصد بالتعلق الحاجة إلى الفرب من المحبوب، ودعمه، ومساندته، أما الحميمة يقصد بها الرغبة في التواصل مع المحبوب بعيداً عن عيون الآخرين، ومشاركته أفكاره ومشاعراً معينة دون أي شخص آخر، وبذلك قد تحب شخصاً، ولكننا لا نعجب بالضرورة بكل ما فيه.

الكلمات المفتاحية: