مواضيععالم التقنيةإنترنتماهي الشبكة العنكبوتية

ماهي الشبكة العنكبوتية

بواسطة : admin | آخر تحديث : 24 أكتوبر، 2020 | المشاهدات: 430
الشبكة العنكبوتية

ما هي الشبكة العنكبوتية

الشبكة العنكبوتية “الإنترنت” عبارة عن شبكة من مجموعة من شبكات الحواسيب الموجودة حول العالم والمرتبطة بعضها بالأخر سلكيا او لاسلكيا, ويتم تبادل المعلومات فيما بينها.

الإنترنت

تستخدم الإنترنت في مواقع كثيرة, ومجالات خدماتها متعددة منها التعليم والصحة والتجارة والصناعة والترفية والتواصل الاجتماعي وغيرها.

متصفح الإنترنت

شغٌل متصفح الإنترنت واستخدم أحد محركات البحث على شبكة الإنترنت للبحث عن معلومات وصور حول قريتك أو مدينتك ثم لخص المعلومات التي وجدتها باستخدام أحد برامج معالجات النصوص وقم بحفظها على الجهاز وبعد ذلك قم بإعداد عرض تقديمي عن الموضوع جرب هذا وستنحج بعد ذلك فى عمل كثير على المتصفح وجرب اشياء جديدة مثل البحث عن موضوع معين وهكذا.

مميزات الشبكة العنكبوتية

التسلية: يستطيع الإنسان مشاهدة جميع المسلسلات التي يُحبها أو الأفلام أو المسرحيات عبر الشبكة العنكبوتية، كما يستطيع استخدام العديد من تطبيقات الألعاب، ثمَّ إمتاع الأطفال بها من خلال اللعب.

الحصول على المعلومات: يستطيع الإنسان الحصول على معلومات مختلفة بسهولة وسرعة، ويكون ذلك بمجرد كتابة عنوان المعلومات التي يُريدها في مربع البحث الخاص بمحرك البحث، ثمَّ النقر على أيقونة بحث، ومما لا شكَّ فيه أنَّ هذه العملية تُسهّل البحوث الدراسية، وتزيد فرصة الحصول على المعلومات المختلفة.

تنمية المعلومات: يُمكن تنمية المعلومات من خلال الإنترنت، ويكون ذلك عن طريق الإطّلاع على جميع الأمور التي يُريدها المستخدم، كما يستطيع الإنسان التعبير عن رأيه في أيّ وقت يُريد من خلال المواقع المختلفة.

استقبال وإرسال الرسائل: يُوجد الكثير من التطبيقات التي يُمكن من خلالها إرسال الرسائل إلى الأصدقاء، كما يُمكن من خلالها إرسال الصور والفيديوهات، بالإضافة إلى إمكانية استقبال الرسائل والصور منهم، مما يؤدي ذلك إلى تقريب المسافات بين الأشخاص، أي أنَّه يُمكن الحديث مع الأصدقاء والأقارب من أيّ مكان في العالم، ويكون ذلك إمّا عبر الرسائل النصية، أو الصوتية، أو المرئية.
متابعة الأخبار: يستطيع الإنسان متابعة الأخبار على الشبكة العنكبوتية من خلال قراءة الجرائد على الإنترنت بدلًا من شرائها، كما يُمكن الاشتراك في التطبيقات التي تُرسل الأخبار على شكل إشعارات، بالإضافة إلى إمكانية متابعة أيّ إنسان له صفحة معينة على الشّبكة العنكبوتيّة.
الربح: يُعدّ الإنترنت من أهم مصادر الربح، إذ يُمكن الحصول على عمل على الإنترنت من المنزل مقابل أجر معين، ويكون ذلك عن طريق الالتحاق بالكتابة الإلكترونية أو التسويق الإلكتروني، كما يُمكن إدارة الأعمال عبر الشبكة العنكبوتية، وإجراء المقابلات من خلالها. التعلم: يُعدّ الإنترنت من الوسائل المهمة التي يعتمدها الإنسان في العملية التعليمية، أي أنَّه يُمكن متابعة الشروحات والدروس الموجودة على الشبكة العنكبوتية، كما يُمكن تقديم الخدمات التعليمية للطلبة، بالإضافة إلى إمكانية إجراء الاختبارات والامتحانات عبر الشبكة العنكبوتية.

j.b

الكلمات المفتاحية: