مواضيعرياضةكمال الأجسامأفضل الوجبات الأساسية لبناء العضلات

أفضل الوجبات الأساسية لبناء العضلات

بواسطة : admin | آخر تحديث : 7 يناير، 2021 | المشاهدات: 246

يعتقد الكثير من الناس أن بناء العضلات والحفاظ على كتلتها يعتند على التدريب فقط ولكن هذا الإعتقاد خاطئ بنسبة 100% بالإصابة إلى التدريب يجب أن يتناول الإنسان أغذية صحية تساعده في الحفاظ على لياقته ونمو عضلات جسمه بسرعة كبيرة وبفترة زمنية قصيرة.

أفضل الأطعمة لبناء عضلات جسم الإنسان

  1. تناول اللحوم الحمراء : يجب أن تكون تلك اللحوم العنصر الرئيسي في نظامك الغذائي كي تحصل على العضلات.
  2. الدجاج من دون جلد : يعد الدجاج مثل لحوم البقر مصدراً ممتازاً للبروتين وهو مهم جداً لإصلاح العضلات وصحة العظام والحفاظ على الوزن ولكن يشترط طبخه بطريقة صحية ومفيدة.
  3. الجبنة البيضاء :  فهي تحتوي على بروتين “الكازين” وهو بروتين بطيء الهضم،ويساعد على بناء العضلات وتعد الجبنة البيضاء مفيدة جداً وخاصة للرجال وهي مصدر ممتاز لفيتامين (ب12 وللكالسيوم) والمواد المغذية الأخرى.
  4. البيض : يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين وعلى تسعة أنواع من الأحماض الأمينية الأساسية.
  5. بروتين مصل اللبن : يعتبر هذا البروتين مصدراً سهلاً ومريحاً لكمال الأجسام وأسعاره في متناول الجميع ويستخدم عادةً عند الإستيقاظ من النوم.
  6. سمك التونة أو أسماك أخرى : يحتوي هذا السمك على نسبة عالية من البروتين والقليل من الدهون وتعد التونة غنية بـ “أوميغا 3” وبالأحماض الدهنية وهي أساسية ليس فقط لأسباب صحية.
  7. دقيق الشوفان : هو مصدر مثالي من الكربوهيدرات حيث يساعد على خفض نسبة السكر في الدم وبالتالي يعمل على خفض الدهون مع الحفاظ على العضلات.
  8. الحبوب الكاملة : هذه الحبوب تسهل عملية الهضم وتوفر المزيد من المواد الغذائية وتعزز مستوى الطاقة في الجسم.
  9. الخضار والفواكه : تعد مصدراً غنياً للمواد المضادة للأكسدة والتي تعتبر ضرورية ومهمة لصحة جهاز المناعة في الجسم.
  10. الدهون الصحية : هناك بعض الدهون المهمة والمفيدة للجسم والتي تلعب دوراً أساسيّاً في إنتاج هرمون “التستوستيرون” وهرمونات النمو وهي المسؤولة عن بناء العضلات.

الكلمات المفتاحية: