مواضيعمواضيع عامةما هي القيمة الاقتصادية غير المباشرة للتنوع البيولوجي؟

ما هي القيمة الاقتصادية غير المباشرة للتنوع البيولوجي؟

بواسطة : admin | آخر تحديث : 15 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 118

ما يمثل القيمة الاقتصادية غير المباشرة للتنوع البيولوجي ما يمثل القيمة الاقتصادية غير المباشرة للتنوع البيولوجي هو الحماية من الفيضانات. يشير التنوع البيولوجي إلى تنوع الكائنات الحية على هذا الكوكب. وتشمل الحيوانات والنباتات والبكتيريا والفطريات. على الرغم من أن التنوع البيولوجي للأرض غني جدًا، إلا أن هناك العديد من الأنواع التي لم يتم اكتشافها بعد، ولكن العديد من الأنواع مهددة. نتيجة للأنشطة البشرية الضارة، يؤدي هذا إلى خطر التنوع البيولوجي الرائع للأرض. تجدر الإشارة إلى أن حياة الإنسان تعتمد إلى حد كبير على المنتجات البيولوجية لبقائها، حيث أن التنوع البيولوجي له قيمة اقتصادية كبيرة، وهي قيمة اقتصادية أخرى غير صراحة التنوع البيولوجي هو أنه مصدر للمنتجات الهامة. بعض هذه المنتجات هي التالية: [1]
مصدر المواد الخام للصناعة: يمكن القول أن جميع الصناعات تعتمد على النباتات والحيوانات. الإمدادات الغذائية: النباتات والحيوانات هي أساس بقاء الإنسان، والحيوانات تعتمد على النباتات. دعم اقتصاد البلاد: الصناعة والزراعة تزيد الإيرادات أو الإيرادات الحكومية. كما أنها توفر العمل للعديد من السكان. ما هو التنوع البيولوجي باللغة الإنجليزية «التنوع البيولوجي». يستخدم مصطلح التنوع البيولوجي أو التنوع البيولوجي لوصف التنوع الكبير للحياة على هذا الكوكب. يمكن استخدامه بشكل أكثر تحديدًا للإشارة إلى جميع الأنواع في منطقة أو نظام بيئي. يشير التنوع البيولوجي أيضًا إلى أي كائن حي. بما في ذلك الحيوانات والنباتات والبكتيريا وبالطبع البشر. يقدر العلماء أن هناك ما يقرب من 8.7 مليون نوع من النباتات والحيوانات. ومع ذلك، حتى الآن، تم تحديد ووصف حوالي 1.2 مليون نوع فقط، ومعظمها من الحشرات. هذا يشير إلى أن هناك الملايين من الكائنات الحية الأخرى. لغز ينتظر أن يتم اكتشافه. [2]
يمكن القول أن القيمة الاقتصادية المباشرة للتنوع البيولوجي تتكون من المنتجات المباعة، في حين أن القيمة الاقتصادية غير المباشرة هي قيمتها الجوهرية، مما يعني أن القيمة المباشرة للتنوع البيولوجي تأتي مباشرة من الكائنات الحية، مثل النباتات التي يتم طهيها وتناولها [3] القيمة القيمة المباشرة لـ يأتي التنوع البيولوجي مباشرة من الكائنات الحية, مثل النباتات التي يتم طهيها وتناولها [3] القيمة تأتي القيمة المباشرة للتنوع البيولوجي مباشرة من الكائنات الحية, مثل النباتات المطبوخة التنوع البيولوجي ينعكس التنوع البيولوجي في الطريقة التي يمكن بها استخدام التنوع البيولوجي مباشرة من أجل المنفعة من البشر. على سبيل المثال، يتم استخدام النباتات مباشرة في الغذاء أو في إنتاج الأدوية. تم تصنيف القيم المباشرة على النحو التالي: استخدام قيمة المستهلكين: هذه هي القيمة المنسوبة إلى عناصر الطبيعة التي يتم استخدامها مباشرة دون المرور عبر السوق, مثل استخدام الحطب بقطع شجرة أو أكل حيوان بعد الصيد.
القيمة غير المباشرة للتنوع البيولوجي القيم أو القيم غير المباشرة التي لا تتعلق بالمستهلك هي الطريقة التي لا يتم بها استخدام النبات أو الحيوان ماديًا، بل تتكون من الخدمات التي يوفرها وجود التنوع البيولوجي الذي يساعد في الحفاظ على صحة النظام البيئي. يمكن أن تشمل القيمة غير المباشرة: ما يلي: قيمة اجتماعية. القيمة الاقتصادية. قيمة أخلاقية وأخلاقية. القيم الاجتماعية: تتكون القيمة الاجتماعية للتنوع البيولوجي من زيادة استهلاك العناصر والموارد من قبل المجتمعات الغنية أو في الاستهلاك المحلي وبيع المنتجات. يمكن للتنوع البيولوجي في بعض الثقافات والمعتقدات أن يلعب دورًا مهمًا. البعض منهم يقدس أنواعًا معينة من الكائنات الحية.
القيمة الاقتصادية: يعتمد البشر بشكل كامل على التنوع البيولوجي للبقاء على قيد الحياة. المنتجات البيولوجية مثل النباتات والحيوانات وغيرها لها قيمة اقتصادية عالية. هذا لأنها مصدر للمنتجات المهمة. تستخدم في: الصناعة: يتم الحصول على المواد الخام للصناعة من النباتات والحيوانات. الغذاء والغذاء: يجب أن يأكل كل من البشر والحيوانات مدى الحياة. هنا يأتي دور الزراعة. إنه أساس بقاء معظم الحيوانات الحية، وبالتالي، للبشر أيضًا. المواد الخام الدوائية: يتم اشتقاق العديد من أنواع الأدوية المختلفة من النباتات أو الحيوانات. على سبيل المثال، cinchona، belladonna هي واحدة من النباتات الطبية الرئيسية، ويستخدم سم الثعبان لصنع بعض الأدوية.
القيمة البيئية للتنوع البيولوجي يلعب كل نوع من الكائنات الحية دورًا خاصًا في النظام البيئي. تحافظ هذه الوظيفة على التوازن البيئي، مما يعني أن النظم البيئية لا تتغير. حتى لو لم نستخدم أيًا من النباتات أو الحيوانات في البيئة لصنع المنتجات، نظرًا لوجودها في الطبيعة، فإننا نقدم العديد من الخدمات المهمة التي خلقها الله القدير من أجلها. تحافظ هذه الخدمات على التوازن البيئي والنظام البيئي بأكمله. هذه الخدمات هي كما يلي: المطر: الغابات تساعد المطر بسبب العرق. إدارة النفايات: البيئة لديها نظام فريد لإدارة النفايات، بحيث تصبح النفايات من بعض الكائنات الحية غذاء للكائنات الحية الأخرى، لذلك لا تتراكم النفايات.
الحفاظ على صحة الغابات: تساهم العديد من أنواع النباتات والحيوانات في الحفاظ على صحة الغابات. كيفية الحفاظ على التنوع البيولوجي التنوع البيولوجي هو أكثر من مجرد مجموعة من الحيوانات والنباتات التي تعيش على هذا الكوكب. إنه مرتبط بالنظم البيئية المحلية ويحسن ظروف ازدهار هذه الكائنات الحية. لذلك، يجب أن تتعلم الحفاظ على التنوع البيولوجي. يتم تحقيق ذلك من خلال منع الصيد الجائر والصيد للأنواع المهددة بالانقراض. الاتجاه نحو استخدام الطاقة المتجددة والمواد الصديقة للبيئة. الحد من استخدام المواد الكيميائية، مثل المبيدات والأسمدة، واستبدالها بالمواد الطبيعية أو العضوية. الحد من التوسع الحضري، لا سيما في الأماكن الغنية بالنباتات والحيوانات، والتحرك نحو التوسع الحضري في الأماكن غير المستخدمة أو الصحاري.
المراجع قيم التنوع البيولوجي الفرق بين القيمة الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة للتنوع البيولوجي
تتميز بالتنوع البيولوجي