مواضيعمواضيع عامةشروط تمويل القرض للعاملين لحسابهم الخاص sdb.gov.sa العاطلين عن العمل الباحثين عن عمل وربات البيوت «تمويل سهل»

شروط تمويل القرض للعاملين لحسابهم الخاص sdb.gov.sa العاطلين عن العمل الباحثين عن عمل وربات البيوت «تمويل سهل»

بواسطة : admin | آخر تحديث : 15 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 51

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سعت في السنوات الأخيرة إلى استخدام الموارد البشرية لتسخير طاقتها لتوفير العديد من فرص العمل في جميع المجالات. بهذه الطريقة، يحصل الباحثون عن عمل على دعم موثوق لتوفير دخل لائق. من أجل حياة كريمة، تمتد خدمات منصة التوظيف الذاتي إلى جميع مناطق ومدن المملكة. كما تلتزم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتطوير مهارات وخبرات الباحثين عن عمل، ودعم وتمويل الكثيرين، من خلال ارتباطها بمنصة التوظيف الذاتي وبرامجها التمويلية. واحدة من الوظائف الأكثر ملاءمة وإنتاجية ومستدامة هي من خلال منتج «نفاذ».

نوفر لك فرصة عمل تناسب خبرتك ومهاراتك. إنه يساهم في الاستقرار المالي ويضمن دخلاً لائقًا. بعد الاشتراك في العمل الحر، يمكنك فتح حساب مصرفي تجاري لفئة العمل الحر. تقدم السياسة حلول الدفع الرقمي (STC Pay) التي تتيح لك التسجيل الطوعي للضمان الاجتماعي. استخدام المنتج المالي لبنك التنمية الاجتماعية «نفاذ» لتمويل العمل الحر. استمتع بالمزايا والخصومات والعروض المعلنة على بوابة العاملين لحسابهم الخاص. كيفية التسجيل للحصول على وثيقة توظيف freelance.sa/nfaz
تحقق من وجود نشاطك من خلال النقر على أيقونة المشكلة في سياستك. قم بإنشاء حساب التحقق من الحساب من خلال Absher. قم بتحميل المستندات المطلوبة. إصدار وثيقة عن العمل الحر. إنشاء رابط حساب إصدار مستند عمل حر لتوثيق شركتك والاستفادة من الميزات والخدمات. ومن الجدير بالذكر أن منتج نفاذ هو منتج مالي يقوم عليه «بنك التنمية الاجتماعية». يستهدف هذا البرنامج المواطنين السعوديين من كلا الجنسين. من خلال هذا البرنامج، من الممكن توفير تمويل سهل لأولئك الذين يرغبون في الحصول على فرصة عمل لكسب دخل شهري لائق. يمكن لأولئك الذين يرغبون في الحصول على وظيفة أن يجعلوا أنفسهم متاحين من خلال هذا البرنامج. لديهم خبرة أو مهارة أو مهارات في مجال معين للاستفادة من هذا التمويل وممارسة العمل المستقل.
الخدمات المتخصصة: يتم تقديم هذه الخدمات لأولئك الذين لديهم مهارات وخبرات كبيرة في مجال معين من الخبرة. برنامج الأسر المنتجة: يمكن للأسر المنتجة الاستفادة من برامج التوظيف الذاتي من خلال تطوير المهارات الأسرية. تنتج العائلات وتبيع ما تنتجه. تساعد هذه المنتجات المنزلية على زيادة دخل الأسرة وبالتالي رفع مستوى معيشة الأسرة. البرامج الحرفية: تختلف الحرفية عن الحرف الفنية أو الحرفية التقليدية. يتم استخدام الموارد والمواد المتاحة في البيئة لتحويلها إلى منتج مصنّع، إما يدويًا أو بآلات صغيرة. دعم التنمية الريفية: تغطي برامج التنمية الريفية قطاعات الزراعة والثروة الحيوانية وصيد الأسماك، وكذلك الصناعات ذات الصلة بقطاعي الزراعة والثروة الحيوانية. هذه كلها أنشطة مجانية تساهم في الأمن الغذائي للمملكة.
خدمة التوصيل: يتم تنفيذ هذه الخدمة من خلال المنصات الإلكترونية. ويشمل تسليم المواد الغذائية والكمالية من خلال اتصال وكيل المزود والمستفيد من الخدمة. يتم ذلك من خلال منصة إلكترونية تتبع مزود خدمة التوصيل. برنامج التوظيف الذاتي الاتصال رقم الهاتف والبريد الإلكتروني شروط تمويل قرض العمل الحر sdb.gov.sa الباحثين عن عمل وربات البيوت العاطلين عن العمل «Easy Finance» البريد الإلكتروني: [email protected] رقم الاتصال: 920002654.
بحسب محمد العريني المدير التنفيذي للعمالة الذاتية في بنك التنمية الاجتماعية، خلال مقابلة تلفزيونية على قناة الإخبارية، استعرض فيها الشروط والأحكام المطلوبة للحصول على قرض بقيمة 120 ألف ريال سعودي. هذا هو أعلى قرض يمكن الحصول عليه لنفسك. يتم تضمين قرض العمل والتوظيف الحر في منتج «نفاذ». وأضاف العريني أن فترة سداد القرض تصل إلى 40 شهرًا. بالنسبة للمركبات، فإن أعلى حد ائتماني هو 150،000 ريال مع فترة سداد تصل إلى 5 سنوات كاملة. منتج نفاث المالي وأهدافه الرئيسية
توفير فرص عمل مستدامة. خلق مناخ لنشر الشمول المالي للمواطنين. نسعى جاهدين لرفع مستوى معيشة المواطنين وجعل الحياة الكريمة ممكنة. المساعدة في توفير دخل إضافي للمواطنين العمل على الحد من البطالة المنسية. تنويع فرص العمل للعاطلين والباحثين عن عمل. شروط وأحكام تسهيل التمويل من خلال منصة التوظيف الذاتي للاستفادة من التمويل من منصة العمل الحر، يجب على المتقدم التسجيل وتقديم وثيقة عن العمل الحر من خلال منصة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. الشروط يتم استيفاء: الحصول على التراخيص اللازمة لبدء نشاط في مجال إدارة المركبات. يجب أن يكون أولئك الذين يرغبون في التمويل مواطنين سعوديين أو مواطنين سعوديين.
لا يتجاوز الدخل الشهري للراغبين في تمويل أنفسهم 20 ألف ريال في مجال الخدمات المتخصصة. الإيرادات الشهرية في مجال النقل التشاركي لا تتجاوز 14 ريالاً. يسمح الوضع المالي والائتماني لمقدم الطلب أو الراعي بالحصول على التمويل. تقديم ضمانات مقبولة لبنك التنمية الاجتماعية للحصول على تمويل بشروط ميسرة تنقسم حدود التمويل الميسر المسموح به وأسعاره وضماناته إلى قسمين ليس لهما جزء ثالث، وهما التمويل النقدي والتمويل العيني. يختلف التمويل النقدي والعقاري فقط في قيمة التمويل. الرسوم الإدارية والمرفقات المطلوبة هي نفسها، بغض النظر عما إذا كانت تمويلاً نقدياً أو عيناً. قيمة رسوم التمويل والضمان والإدارة هي كما يلي:
حدود التمويل العقاري: لا تتجاوز قيمة التمويل 150,000 ريال، حسب الجدارة الائتمانية. رسوم إدارة التمويل النقدي أو العيني: رسم صغير يتم خصمه من قيمة التمويل قبل دفعه للعميل. هناك دعم لمعدلات الضامن وفئات العاطلين عن العمل والمعوقين. ضمانات التمويل النقدي أو العيني: خصم من صاحب العمل أو الراعي الحكومي. كيفية التقديم والتسجيل للحصول على تمويل فعال للعمل الحر، يتم تقديم الطلب عبر رابط منصة بوابة «الوصول الموحد». التحقق من الأهلية: يتم استلام الطلب إلكترونيًا ثم تبدأ عملية التحقق من أهلية المستفيد للمنتج.
إرسال المستندات: يرسل المستفيد المستندات المطلوبة عن طريق البريد. المعالجة والصرف: يدفع البنك قيمة التمويل إلى «المستفيد أو المورد أو الوكيل». رابط لطلب منتج Nafath من بنك التنمية الاجتماعية. يتم تقديم طلب للحصول على منتج نفاذ من خلال الوصول إلى برنامج تمويل العمل الحر. يسهل منتج نفاذ التمويل ويستفيد منه المواطنون الذين يبحثون عن عمل للعاطلين عن العمل ذوي المهن والمهارات المناسبة للعمل. زاد دخله ولم يجد أي فرصة عمل. ومن الجدير بالذكر جهود الحكومة السعودية للنهوض بالمواطنين السعوديين بتوجيه من ولي الحرمين الشريفين. تهتم حكومة المملكة بالفئات ذات الدخل المنخفض، وخاصة الأسر الأكثر احتياجًا، وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية، وتطوير نظام الضمان الاجتماعي وإطلاقه. التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور حديثًا، بالإضافة إلى برنامج إعادة التأهيل الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة وذوي التصميم والأيتام.