مواضيعتسلية والعابالألوان ودلالاتهاما هي تفاحة ادم

ما هي تفاحة ادم

بواسطة : Jahad B. | آخر تحديث : 8 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 28
تفاحة ادم

تفاحة آدم

ما هي تفاحة ادم، في حياتنا اليومية، نسمع غالبًا أنه لا يحتوي على «تفاحة آدم»، وهو ما يستخدمه معظم الناس، ولكن ربما هناك بعض الذين ما زالوا لا يعرفون ما هي تفاحة آدم وما هي وظيفتها في جسم الإنسان، لماذا يطلق عليه ذلك؟

شاهد ايضا: دلالة اللون الأخضر

ما هي تفاحة آدم

إنه الجزء الأمامي البارز من الرقبة، يبدو نتيجة بروز الغضروف الدرقي المحيط بالرقبة البشرية، هذا الغضروف هو أكبر غضروف في الرقبة يحتوي على (10) غضروف يتحرك عبر (5) العضلات المحيطة به ليكون ما يسمى بالبلعوم، والذي يظهر على شكل أنبوب في كل من الحلق.

شاهد ايضا: على ماذا يدل اللون الأحمر

موقعها بالتحديد

تقع تفاحة آدم أسفل البلعوم وفوق الجزء العلوي من القصبة الهوائية، حيث تحتل المسافة بين الفقرات العنقية الثالثة والخامسة.

وظيفتها في جسم الإنسان

وظيفة تفاحة آدم هي المساعدة على التنفس والمضغ، وخلق الصوت البشري والحفاظ على الحبال الصوتية.

تضخم تفاحة آدم عند الرجل

إذا كان هذا الجزء من الرقبة يتضخم في رجل، وهذا يدل على ظهور واحدة من علامات البلوغ الصحي، مثل ظهور الشعر، والذي يعتبر ثاني أهم تغيير فسيولوجي في مرحلة المراهقة.

شاهد ايضا: دلالات الألوان

سبب التسمية

سميت تفاحة آدم بهذا الاسم لأنه يُعتقد عمومًا أنها موجودة فقط في الرجال وليس في النساء، ونسبة الى آدم أبو البشر لأنه يمثل الرجال ، حيث يتمثلون بقصة آدم عليه السلام حين أكل من التفاحة التي نهاه الله عنها.

والسؤال الأهم الآن هل تفاحة آدم ينحصر وجودها في عنق الرجل دون المرأة ، أم أنها موجودة عند النساء ؟؟

كان هناك اعتقاد خاطئ بين الناس بأن تفاحة آدم مخصصة للرجال فقط، لكن الحقيقة أظهرت أنه يمكن العثور عليها في بعض النساء، لكن مظهرها أقل على الرقبة.

سبب أهميته الأكبر من الرجال هو الاختلاف في الزاوية بين لوحتي غضروف الغدة الدرقية، والذي يرجع إلى زيادة إفراز هرمون التستوستيرون لدى الرجال الذين يعطون الأوامر في جسم الرجل، بما في ذلك زيادة الحبال الصوتية، مما يؤدي في المقابل إلى تضخم غضروف الغدة الدرقية النساء اللواتي يفرزن هرمونات الاستروجين ونسبة منخفضة جدًا من هرمون التستوستيرون الذكري.

الكلمات المفتاحية: