مواضيعمواضيع عامةأسباب دحرجة السيارة وضوء المحرك مجتمعة

أسباب دحرجة السيارة وضوء المحرك مجتمعة

بواسطة : admin | آخر تحديث : 17 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 122

هناك العديد من المواقف التي قد يواجهها سائق السيارة ولا يعرف أسباب وطرق حلها، حتى عندما تبدأ سيارته بالاهتزاز. ومع ذلك، يعمل مصباح المحرك على الأسطوانة الأمامية دون سبب واضح. غالبًا ما يصاب سائق السيارة بالذعر ويساء فهمه ولا يعرف ماذا يفعل، باستثناء أن الصيانة تأتي بالتأكيد بسعر مرتفع. لذلك، نوصيك أولاً بالهدوء ثم معرفة الأسباب التالية لتتمكن من حل المشكلة.
تشغيل لمبة المحرك يعني أن لمبة المحرك تظهر على الأسطوانة الأمامية. هذا يعني أن هناك مشكلة في المحرك. هناك نوعان من الومضات التي يمكن أن تظهر. النوع الأول هو أن الضوء ثابت، وهو أمر طبيعي، في حين أن الثاني هو وامض، مما يعني أنه يتحول، يغلق، يتحول، ثم يغلق، وما إلى ذلك أسباب اهتزاز السيارة الوضع الذي نتحدث عنه الآن هو اهتزاز السيارة عندما يعمل مصباح المحرك. إذا اهتزت السيارة وظهرت أضواء المحرك على الطبول في نفس الوقت، فهذا يعني عادة أن الأسطوانة مكسورة.
تسمى مشكلة قابس الإشعال شمعات الإشعال، والتي ترسل شرارات كهربائية إلى المحرك للمساعدة في عملية الاحتراق وبدء تشغيل المحرك. إذا كان أي من هذه الموصلات مكسورًا أو تالفًا أو تالفًا، فسيحدث هذا الاهتزاز في السيارة. مع مرور الوقت، يمكن أن تتلف هذه الشموع. هذا يجعل من الصعب إشعال النار في مساحة المرآب. يتم حل هذه المشكلة عن طريق إصلاح وكشف شمعات الإشعال واستبدال شمعات الإشعال المعيبة. مشكلة في كبلات التوصيل إذا كانت شمعة الإشعال أو شمعات الإشعال سليمة.
إذا كانت هناك مشكلة في الكابلات أو القابس، فلن يتم الوصول إلى الطاقة. بمرور الوقت، يؤدي الكشف عن ارتفاع درجة الحرارة في المحرك إلى ضعف الأسلاك. مشكلة غطاء ملف الإشعال هناك سبب آخر يؤدي إلى مشكلة الاهتزاز في السيارة, بما في ذلك مشكلة غطاء ملف الإشعال. تحتوي العديد من السيارات القديمة ذات محركات الاحتراق الداخلي على هذه المعدات لقياس شمعة الإشعال لكل أسطوانة من السيارة. هذا الغطاء هو أحد أعراض العديد من المشاكل، بما في ذلك تآكل الهواء والماء أو الكسر في درجات حرارة عالية عندما يتلامس مع محرك السيارة.
قد يتعرض الطرف المسؤول عن تزويد السيارة بالوقود لمشاكل كهربائية أو ميكانيكية، مما يمنع الوقود من المرور عبر المضخة إلى الموقع المطلوب. هذا يعني أن المحرك لا يعمل على الإطلاق، وبالتالي فإن الأسطوانة لا تولد الطاقة، مما يسبب اهتزازًا قويًا للسيارة. يمكن أن تقلل مشكلة الضغط، سواء في أسطوانة واحدة أو أكثر، من الضغط المطلوب. يحدث هذا غالبًا بحركات قديمة إلى حد ما. يمكن أن يحدث فقدان الضغط بسبب حلقات المكبس التالفة ويتطلب صيانة شاملة.
توجد أجهزة للتحكم في الانبعاثات إذا كانت بها مشكلة أو عطل يمكن أن يتسبب أيضًا في تعطل أسطوانة المحرك. هذا يعني أن غاز العادم الزائد يتم إرجاعه إلى المحرك للمساعدة في الاحتراق. في هذه الحالة، إذا كان منظم الانبعاثات لديه مشكلة، فسيؤدي ذلك إلى انخفاض تشبع الأكسجين في المحرك. هل من الممكن قيادة سيارة بينما مذهلة؟ لا توجد إجابة ثابتة لفكرة قيادة السيارة أثناء الاهتزاز والنوم. سيكون الأمر مختلفًا. إذا شعرت أن سيارتك تهتز ويظهر ضوء المحرك على الأسطوانة الأمامية في نفس الوقت، نوصيك بعدم قيادة سيارتك في هذه الظروف.
خاصة وأن هذا يعني أن هناك خلل في المحرك أو خسارة جزئية أو مشكلة كاملة في الاحتراق أو في إحدى الأسطوانات. هذا لا يشير فقط إلى إمكانية فقدان كل قوة السيارة، ولكن سيكون هناك أيضًا العديد من المشكلات الإضافية الأخرى في المحرك. واحدة من هذه المشاكل البسيطة هي حدوث تلف في المحول الحفاز، والذي يلعب دوره في إعادة بعض الانبعاثات إلى المحرك لإشعال مقصورات المحرك. لا يمكنك حل هذه المشكلة إلا إذا تم إصلاح السيارة بالكامل. راجع قائمة الأسباب أعلاه وحدد أحدها.
في بعض الأحيان يمكن أن تكون المشكلة مع عجلات الأسطوانات. أي عندما تقود بسرعة معينة، تشعر أن السيارة تهتز دون ظهور مصباح المحرك على البطارية. نوصي بتغيير السرعة، إما زيادة أو نقصان، لحل المشكلة. أيضًا، لا تنس أن السيارة تحتاج إلى صيانة، حتى لو اهتزت ببساطة دون أن يظهر مصباح الأسطوانة المحرك. 6 أسباب تجعل المحرك يفحص ومضات الضوء وتذبذب السيارة

Exit mobile version