مواضيعمواضيع عامةالبطاطس ستغير حياتك. مزيج يبيض الوجه بسرعة ويضيء البشرة

البطاطس ستغير حياتك. مزيج يبيض الوجه بسرعة ويضيء البشرة

بواسطة : admin | آخر تحديث : 27 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 116

فوائد البطاطس على الوجه تحتوي البطاطس على الكاتيكولوكسيداز، وهو إنزيم يضيء البشرة. يساعد قناع البطاطس على التخلص من البقع الداكنة على الجلد الناتجة عن التعرض الطويل للشمس. يمكنك مزج البطاطس مع مواد تفتيح أخرى، مثل الزبادي أو عصير الليمون، للحصول على أفضل النتائج. هذه الخضروات غنية أيضًا بمضادات الأكسدة التي تكافح آثار الجذور الحرة، وكذلك الفوسفور والزنك، مما يساعد على تجديد مرونة الجلد والحفاظ عليها. لذلك، تعتبر البطاطس علاجًا جيدًا لمكافحة الشيخوخة. بالإضافة إلى ذلك، بفضل محتواها من فيتامين C والبوتاسيوم والنحاس والكبريت، تطهر البطاطس البشرة تمامًا وتزيل السموم وتساعد البشرة على التجدد. هذا يساعد على منع ظهور البثور والرؤوس السوداء ويساعد على تنظيف البشرة. للقيام بذلك، ما عليك سوى قطع البطاطس إلى نصفين وإدخال شريحة في الوجه. اتركيه طوال الليل واشطفي وجهك بالماء الدافئ في اليوم التالي.

1 بطاطس نيئة غير مقشرة 1 ملعقة كبيرة من الحليب في وعاء. ابشر البطاطس لتحرير عصيرها وأضف ملعقة كبيرة من الحليب. يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يساعد أيضًا على تفتيح البشرة. تخلط جيدا وتترك لمدة 5 دقائق. نظفي وجهك تمامًا من الشوائب وضعي هذا القناع باستخدام وسادة قطنية. اتركيه لمدة 20 دقيقة حتى يجف القناع تمامًا واشطفي وجهك بالماء النظيف. إذا كان وجهك يحتوي على بقع مصبوغة بشدة وندبات حب الشباب، يمكنك تحسين خصائص البطاطس بمكونات لامعة وشفائية أخرى، مثل عصير الليمون والعسل. قناع البطاطس والليمون والعسل تحتاج إلى ملعقة واحدة من العسل
1/2 ملعقة صغيرة ليمون اخلطي المكونات حتى تحصلي على عجينة الجيلاتين وضعيها على الوجه بحركات دائرية بأصابعك لتدليك الوجه ووضع المكونات على الجلد. اتركيه لمدة 10 دقائق واشطفي وجهك بالماء النظيف. ستساعدك التأثيرات المشتركة لهذه المكونات الثلاثة على التغلب على عيوبك وتفتيح وجهك. وذلك لأن عصير الليمون يحتوي على حمض الستريك المعروف بقدرته على تفتيح البشرة. العسل غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات B و C، التي تعزز شفاء البشرة وتبقيها رطبة وناعمة. ومع ذلك، يجب توخي الحذر عند وضع الليمون على بشرتك، خاصة إذا كان لديك بشرة حساسة. بالإضافة إلى ذلك، هذه الحمضيات حساسة للضوء، لذلك يجب أن تنتشر في الليل ولا تتعرض لأشعة الشمس بعد التطبيق.