مواضيعمواضيع عامةمتطلبات الأهلية للضمان الاجتماعي المطور sbis hrsd رابط تسجيل جديد 1444

متطلبات الأهلية للضمان الاجتماعي المطور sbis hrsd رابط تسجيل جديد 1444

بواسطة : admin | آخر تحديث : 31 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 26

أبناء المواطن المطلق الذي يكون أرملة من زوج غير سعودي ومقيم بشكل دائم مع تصريح إقامة ساري المفعول وإثبات الزواج بوثيقة رسمية. في حالة عدم وجود وثيقة هوية، يجب أن يكون لدى الأطفال تصريح إقامة ساري المفعول. الأشخاص ذوو الإعاقة والأيتام والأرامل الذين لديهم أيتام ليس لديهم وثائق تثبت الجنسية السعودية ولديهم بطاقات تنقل سارية المفعول، بالإضافة إلى تقديم إثبات الإعاقة وفقًا لدليل الإجراءات. انها لا تزال… شروط الضمان الاجتماعي المحسنة الجديدة 1444 – بالإضافة إلى الشروط المذكورة أعلاه للالتحاق بالضمان الاجتماعي المعزز, فإن الدخل المحسوب للأسرة أو الشخص المستقل أقل من حد الاستبعاد أو الحد الأدنى المحسوب للمعاش البالغ 1,100 ريال للعائل و 550 ريال لكل فرد من أفراد الأسرة الذين يعيشون في نفس السكن.
الالتزام بتلبية المتطلبات الصحية من خلال استكمال التطعيمات الأساسية للأطفال, لقاحات فيروس كورونا, تعليم الأطفال من خلال الالتحاق بالمدرسة, والامتثال لبرامج التعليم والتوظيف لأفراد الأسرة الأصحاء الذين حصلوا على قرار قانوني وقبول. توفر إدارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالتعاون مع صندوق الموارد البشرية (HDF)، وظائف للمستفيدين من الضمان الاجتماعي من خلال منصات التوظيف المعتمدة. يجب على المتقدمين عدم امتلاك «أصول خاصة» عالية القيمة. يجب الإفصاح عن جميع الأصول والأصول والممتلكات بأنواع الدخل الشهري للمعيل الرئيسي والشركات التابعة، إن وجدت. شروط الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1444 بعد أن أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برنامج مساعدة المستفيدين من الضمان الاجتماعي، المطور الجديد 1444، أكملت جميع التفاصيل ذات الصلة فيما يتعلق بمتطلبات الأهلية للضمان الاجتماعي، وتطوير أهلية sbis و معايير الأهلية ومن هم المستفيدون من الضمان الاجتماعي الذي تم تطويره لمعرفة إلى أي مدى تنطبق شروط الأهلية والقبول على مقدم الطلب.
يتم النظر في الحالة المادية لمقدم الطلب فيما يتعلق بالأصول والأصول المملوكة له. على هذا الأساس، يتم تحديد المبلغ المستحق بعد صدور قرار القبول على أساس البيانات المدخلة في الملف الموحد والبيانات الواردة من الجهات الحكومية ذات الصلة. يتم التحقيق في الأهلية والأهلية بناءً على المعلومات التي أدخلها مقدم الطلب عند إكمال ملف الزي الرسمي. بالإضافة إلى البيانات التي يتم الحصول عليها من الجهات المختصة في سياق ربط القطاعات الحكومية، يجب إدخال المعلومات الصحيحة في الملف والتحقق من دقتها عند ملئها، حيث سيتم مراجعة البيانات لاحقًا من قبل الهيئة المسؤولة عن استلام الطلبات التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1444
يجب ألا يتجاوز المتقدمون الحد المحدد للمعيل والمعالين. بعد الإعلان عن إطلاق الضمان الاجتماعي، وبعد أن أكملت الوزارة التحديثات والتطورات اللازمة للبرنامج، يمكن للمستفيدين المؤهلين الآن إكمال الملف من خلال بوابة دعم الضمان الاجتماعي وعلى الفور بعد نتائج الأهلية للاستشارة على الضمان الاجتماعي تم اعتماد قرار اللجنة المسؤولة عن فحص الطلبات المقدمة. يتوفر طلب حالة الضمان الاجتماعي في مكتب التسجيل عن طريق الوصول إلى منصة الضمان الاجتماعي والنقر على أيقونة التطبيق في القائمة العلوية ثم عرض حالة التطبيق. في الوقت الحالي، ستجد حالة «تحت السيطرة». تعمل الوزارة حاليًا على إعلان النتائج تدريجيًا للجميع. يمكن للمتقدمين الذين لديهم طلبات مكتملة تسجيل الدخول إلى موقع الضمان الاجتماعي المطور للتسجيل في البرنامج وفقًا لمستويات التسجيل الموضحة في المقالة، باتباع الرابط أدناه:
رابط إلى منصة الضمان الاجتماعي المطورة (sbis.hrsd.gov.sa). التسجيل المتقدم للضمان الاجتماعي تم تطوير طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي 1444 يمكن للراغبين في الاستفادة من دعم الضمان الاجتماعي المتطور القيام بذلك عن طريق التسجيل في البرنامج المعلن رسميا من قبل السلطة المختصة لتسجيل الضمان الاجتماعي المستفيدون. يمكن تقديم طلب الأمان من خلال الرابط أدناه. بعد ذلك، انقر فوق رمز التسجيل الجديد واملأ جميع المعلومات اللازمة لإنشاء حساب. البيانات المطلوبة هي التالية: رقم وثيقة الهوية لمقدم الطلب، تاريخ الميلاد بالهجري، الهاتف المحمول وكلمة المرور. يتم إرسال رسالة نصية تحتوي على رمز المصادقة إلى الهاتف المحمول. أدخل رمز التفعيل ثم انقر فوق الوثائق.
عند ملء المعلومات الشخصية لمقدم الطلب، هناك ثلاثة أسئلة في أسفل الصفحة تحتاج إلى إجابة: (الحالة الاجتماعية – المستفيد من الضمان الاجتماعي أم لا – مع إعاقة أم لا). ثم أدخل رقم البنك أو الحساب «IBAN» وقم بتأكيده مرة أخرى. يجب كتابة الحساب في شكل صحيح وباسم مقدم الطلب، حيث يتم تحويل المعاش ودفعه إلى الشخص المخول في الحساب المسجل في النظام. ثم املأ تفاصيل الشقة. هنا يجب عليك إدخال تفاصيل العنوان المسجلة بالعنوان الوطني. سيُطلب منك تقديم المنطقة والمدينة والحي والشارع ورقم المبنى وصندوق البريد والرمز البريدي ورقم الوحدة ونوع الشقة. ثم انقر فوق حفظ البيانات. يتم النقل. المربع التالي هو لملء بيانات الأرباح والخسائر. في الفيديو التالي، يمكنك معرفة كيفية التقدم بطلب للحصول على ضمان اجتماعي مطور بالكامل:
ما هي شروط الضمان الاجتماعي الجديد 1443؟ تجدر الإشارة إلى أنه إذا كان هناك العديد من العائلات للمعيل، فإن كل أسرة تعتبر مستقلة عن الأخرى ويحق لها الحصول على معاش مستقل. لدى مقدم الطلب أكثر من منزل تحت تصرفه. عند إكمال الملف الموحد وتشكيل المنازل، يجب إضافة كل عضو إليه في The House Owns، والنقر فوق «إعداد المنزل»، واختيار نوع الوحدة، وإدخال تفاصيل عنوان الوحدة التفصيلية، ثم إدخال البيانات المطلوبة. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه لا يؤثر على قانون الأسرة إذا كان أحد أفرادها يقيم خارج المدينة التي تقيم فيها الأسرة لغرض الدراسة، بعد التحقق من استيفاء شروط الأهلية للضمان الاجتماعي، يطور sbis 1444. اطلع على شروط الضمان المطورة للنساء المتزوجات.
تتطلب اللجنة المسؤولة عن النظر في الطلبات المقدمة من المتقدمين أن يكون هناك عقد إيجار فعال وساري من خلال منصة إيجار الإلكترونية إذا كان نوع الوحدة السكنية مؤجرة وقت تشكيل المنازل. يتم تحديد نوع الوحدة سواء كانت مملوكة أو مستأجرة. عند تحديد المستأجر، يجب إعطاء رقم العقد الإلكتروني بحيث لا يتم إصدار قرار الرفض في الضمان الاجتماعي المتقدم 1444. العوامل المؤثرة على الضمان الاجتماعي المتقدم 1444 أولاً، من المهم ملاحظة أن قيمة المساعدة المالية التي يقدمها الضمان الاجتماعي قد تتغير من شخص لآخر. ليس من الأموال الثابتة التي يتم دفعها لجميع المستفيدين، بناءً على عدد أفراد الأسرة المعالين «المعالين» وإجمالي الدخل المحسوب على جميع الأشخاص والأصول والأصول لمقدم الطلب، وكذلك النفقات. يتم احتساب الدخل الشهري المكتسب وغير المكتسب ومقارنته بحد ضريبة الاستقطاع.
برنامج الضمان الاجتماعي دائم ومستمر. يمكن لأي مواطن التقدم للتسجيل في برنامج مساعدة المستفيدين من الضمان الاجتماعي الجديد في أي وقت. بالنسبة للمستفيدين الحاليين، تم تمديد فترة التسجيل لمدة خمسة أشهر أخرى. يمكن لأولئك الذين يرغبون في الحصول على رقم ضمان اجتماعي موحد الاتصال بمركز خدمة العملاء إذا كان لديهم أي مشاكل في التسجيل أو إذا كانوا يريدون تغيير الطلب. يمكنك القيام بذلك من خلال المقالة. هل يتم احتساب راتب الزوجة في زيادة الضمان الاجتماعي لعام 1443؟ وتجدر الإشارة إلى أن جميع أنواع الدخل تؤخذ في الاعتبار لجميع أفراد الأسرة الذين يعيشون في نفس المنزل. يتم تضمين راتب الزوجة أو الأطفال الذين لديهم على أساس شهري، سواء من راتب أو أداء من نشاط تجاري أو مشروع خاص أو غير ذلك، في الدخل. العداد الذي يعتمد عليه الأداء. لا ينبغي إضافة المتابع الذي يحصل على دخل شهري إلى الشركات التابعة، لذلك لا يتم احتساب راتبه الشهري كدخل.
تم استبعاد مقدار الفوائد للأشخاص ذوي الإعاقة وبرامج الدعم من حساب الدخل غير المكتسب. إذا تم تلقي المساعدة من برنامج دعم, أو إذا كان مقدم الطلب أحد أفراد الأسرة ذوي الإعاقة, لن يتم احتساب إعادة تلك المساعدة كجزء من الدخل الشهري المحسوب للمعاش. عند تقديم طلب جديد، طالبت الوزارة بالكشف عن جميع أنواع الدخل، بما في ذلك الحضور المنتظم والتحويلات. يجب الإبلاغ عن جميع أنواع الدخل الشهري، باستثناء مساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة وبرامج الدعم. يمكن العثور على الشروط التي طورتها sbis للحصول على الضمان الاجتماعي في المقالة لمعرفة ما إذا كانت شروط الضمان الموسع تنطبق على المدعي أم لا.
وأوضح وكيل إدارة الضمان الاجتماعي أن نظام الضمان الاجتماعي صدر بعد إجراء التغييرات اللازمة لتطوير البرنامج وتضمينه فئات أكثر مما كان عليه في النظام القديم. كما يأخذ في الاعتبار حالة بعض المجموعات، لذا فإن الدخل هو المعيار الأساسي لاعتماد البرنامج. بمجرد أن يصبح الدخل سهلاً، فإنه لا يلبي احتياجات الأسرة. يتم تغطيتهم بمعاش الضمان الاجتماعي وتزويدهم بالاحتياجات الأساسية. وقد أدخلت إدارة الموارد البشرية نظام الضمان الاجتماعي المحسن وذكرت أن المعاش المستحق يحسب على أساس عدد أفراد الأسرة (المعيل والمعالون) الذين يعيشون في نفس الأسرة، بالإضافة إلى إجمالي الدخل الشهري لكل شخص يعيش في نفس الأسرة المعيشية. لم يتم توفير آلة حاسبة للضمان الاجتماعي. يقدم المطور الدعم عبر الأنظمة الأساسية والحماية الاجتماعية كما هو الحال في برنامج حساب المواطن.
تجدر الإشارة إلى أنه عند اختيار نوع الوحدة المؤجرة، سواء كانت مستأجرة أو مملوكة، يجب عليك تحديد رقم الإيجار الإلكتروني المسجل على منصة إيجار، والذي يتحقق من وجود عقد فعال على المنصة من قبل السلطة المختصة وعدم وجود عقد فعال على المنصة . منصة ejar هي أحد أسباب عدم تأهلهم في الضمان الاجتماعي المتطور. قبل البدء في ملء الملف الموحد، يجب عليك مراجعة شروط الأهلية لنظام SBIS الذي طوره الضمان الاجتماعي. التسجيل في SBIS الجديد للضمان الاجتماعي تم إطلاق برنامج الضمان الاجتماعي 1443 لتلبية الاحتياجات الأساسية للأشخاص المؤهلين وإدراج فئات أكثر من النظام القديم. سيستمر برنامج الضمان الاجتماعي القديم في التقدم إلى المستفيدين المؤهلين الذين تم تسجيلهم لمدة تصل إلى عامين في وقت دخول البرنامج حيز التنفيذ, وبعد ذلك ستتلقى طلبات للأفراد المؤهلين على مراحل. حدد البرنامج فترة ستة أشهر يمكن خلالها للمستفيدين الحاليين التسجيل في البرنامج المطور.
يجب على السلطة المختصة فحص الطلب المقدم لتحديد ما إذا كانت متطلبات الأهلية مستوفاة أم لا. يهدف البرنامج إلى تمكين الأفراد المؤهلين من تحقيق الاستقلال المالي من خلال تحويل المزايا المالية إلى الأفراد المؤهلين الذين يلبون الاحتياجات الأساسية للفرد، وإنشاء آليات لضمان تلبية الدعم للسعي المؤهل التالي للتدابير اللازمة لدعم أكثر الفئات الضعيفة. وتجدر الإشارة إلى أن تحديد المعيل لما إذا كان مقدم الطلب ذكرًا أم أنثى يتم تحديده من خلال ما تحدده عند إكمال الملف. وفيما يتعلق بصناديق الضمان الاجتماعي، فإنها تشمل أموال الزكاة التي تحصل عليها الدولة، والإعانات المعتمدة من الخزانة والزكاة، والقضايا الخيرية، وأرباح المؤسسة، والتبرعات والتبرعات. يمكنك العثور على إجابة لسؤال متى ستتوقف دفعة الضمان الاجتماعي 1443 ومعرفة الحالات التي يتم فيها تعليق الضمان. معلومات اجتماعية، عند توفرها، حول علمني.
تجدر الإشارة إلى أن المستفيدين من الضمان الاجتماعي السابق سيكون لديهم فترة انتقالية سيتم خلالها إعادة تقييمهم قبل الانتقال إلى الضمان الاجتماعي 1443. يجب على المتقدمين تلبية متطلبات الوزارة فيما يتعلق بخطط الصحة والتعليم والتأهيل والتوظيف. الانتهاء من التطعيم ضد كورونا والتطعيمات الأساسية للأطفال. كما تقدم الوزارة خدمات البحث عن الوظائف للأفراد المؤهلين الذين يمكنهم العمل بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية (HDF). يجب على جميع المتقدمين الكشف عن جميع أنواع الدخل لجميع أفراد الأسرة، سواء الزوجة والابن والابنة. قررت الوزارة أنه يجب عليهم الإفصاح عن الدخل المكتسب «الراتب الشهري أو العائد من نشاط تجاري»، بالإضافة إلى إجمالي الدخل غير المكتسب من الإعانات الحكومية، باستثناء (الدعم النقدي للأشخاص ذوي الإعاقة وبرامج الدعم).
لاحظ أن البيانات التي تدخلها في الملف الموحد عند تقديم برنامج دعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور تشكل أساس عملية مراجعة الأداء. يتم فحص الأهلية والأهلية بناءً على البيانات التي تم إدخالها في ملفك الشخصي. لذلك، يجب الانتباه إلى أي معلومات تم الكشف عنها: إنها صحيحة تمامًا، دون أخطاء أو سهو. يمكن لأي شخص يريد معرفة الإجابة على سؤال حول كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المتقدم القيام بذلك الآن للتقدم بطلب للحصول على البرنامج باتباع الخطوات الصحيحة. كيف أعرف ما إذا كنت معتمدًا للضمان الاجتماعي؟ يمكن العثور على نتيجة الأهلية والاستحقاق عن طريق تسجيل الدخول إلى منصة الحماية الاجتماعية والدعم عن طريق إدخال تفاصيل تسجيل الدخول, أو من خلال بوابة الوصول الوطني الموحد, ثم الانتقال إلى برامج المساعدة الخاصة بي, ثم تحديد خيار برنامج الأمان. يتم عرض جميع بياناتك من خلال أيقونة التطبيقات. سيتم وضع علامة على حالة الطلب على أنها مؤهلة – غير مؤهلة – لم تتم مراجعة الأهلية.
أكد مساعد وزير الدولة للضمان الاجتماعي، السيد سلطان الجاريس، أن المستفيدين الحاليين من الضمان الاجتماعي لن يتم تحويلهم تلقائيًا إلى برنامج 1443 المحدث دون مراجعة متطلبات أهليتهم. حددت الوزارة مهلة ستة أشهر للقبول أو الرفض في برنامج الضمان الاجتماعي الذي تم تطويره حتى لا يتأثروا حاليًا. وستشمل الفئات التي لم يتم تغطيتها سابقًا لتوسيع تغطية برنامج الضمان الاجتماعي للأفراد. ومع ذلك، يجب عليهم أولاً التحقق مما إذا كانت شروط الحق في الضمان الاجتماعي التي وضعتها SBIS تنطبق عليهم. يجب تقديم حساب مصرفي باسم مقدم الطلب. تنص قواعد تطبيق نظام الأمان على ما يلي: ينص المطور الاجتماعي على أنه يجب توفير حساب مصرفي.
تم تطوير شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي sbis من الضروري التحقق من استيفاء شروط الضمان الاجتماعي المطور بالكامل لأولئك الذين يرغبون في التقدم بطلب للحصول على برنامج مساعدة المستفيدين من الضمان الاجتماعي الذي تم تطويره قبل الشروع في إكمال ملف البيانات الموحد. من خلال منصة الدعم والمساعدة الاجتماعية من خلال الإنترنت. من الضروري التحقق من الامتثال لمتطلبات الأهلية لتجنب توقف الوصول إلى الضمان الاجتماعي أو رفض الطلب. وأوضحت الوزارة أنه في حالة اتخاذ قرار نهائي بشأن الحرمان وعدم الأهلية في نظام الضمان الاجتماعي المتطور، لن تتم مراجعة امتثاله لقواعد القبول مرة أخرى في المستقبل. ومع ذلك، ماذا يفعل الأشخاص غير المؤهلين للتقدم لبرنامج الضمان الاجتماعي المعزز إذا كانوا يريدون التقدم بطلب للحصول على الضمان الاجتماعي إذا لم يكونوا مؤهلين للحصول على وضعهم؟ للقيام بذلك، انقر فوق الزر «إعادة التقديم» بعد تصحيح وتجنب جميع أسباب عدم الأهلية الموضحة في حسابك.
نتائج الأهلية لبرنامج الضمان الاجتماعي المطور حديثًا 1443 يجب على جميع المتقدمين لبرنامج الضمان الاجتماعي المعزز تسجيل الدخول إلى حساب الضمان الاجتماعي الخاص بي لعرض حالة الطلب المقدم إلى برنامج المساعدة بعد أن تبدأ الإدارة في إرسال الرسائل النصية، والتي توضح أن الأهلية وتم إصدار درجات الأهلية للدفع الذي اكتملت عملية الدراسة من أجله, تتضمن الرسالة أيضًا تاريخ صرف الضمان الاجتماعي المطور. بناءً على التاريخ المحدد، تستحق الدفعة الأولى الأسبوع المقبل. يجب عليك أيضًا التأكد من صحة رقم الحساب المصرفي الموجود في الملف عند ملء الملف الموحد. تقوم الوزارة بالتحقق من صحة الرقم وإذا كان باسم مقدم الطلب. لقد تغيرت حالة طلب بعض المتقدمين من مراجعة إلى مراجعة ناجحة أو عدم مراجعة. تتعلق هذه الحالة برقم الحساب المسجل. الحساب المصرفي المسجل في الملف باسم المستفيد وهو صالح. تتحقق السلطة المختصة من صلاحيتها.
الظروف المتطورة لنظام الضمان الاجتماعي 1443 يعامل الضمان الاجتماعي أفراد الأسرة نفسها كأسرة. إذا كانت المرأة المطلقة أو الأرملة التي ليس لديها أطفال أو أكثر تعيش مع أفراد أسرتها، فإنها تسجل كمعالة على من يكسب الأسرة، ولكن ما الذي يجب على المرأة المطلقة أو الأرملة التي ليس لديها أطفال أو أكثر أن تفعل للتسجيل كتجديف مستقل؟ هنا، أخبر الضمان الاجتماعي تويتر أنه يمكنهم التسجيل كشخص مستقل إذا أظهروا استقلالية السكن واستوفوا شروط الأهلية للضمان الاجتماعي الموضحة. إذا كانت المرأة المطلقة لديها طفل واحد أو أكثر، فإن البرنامج يعتبرها شخصًا مستقلاً، حتى لو كانت تعيش مع عائلتها أو أشخاص آخرين. ونتيجة لذلك، يمكنك التقدم بطلب للحصول على ضمان اجتماعي معزز دون الحاجة إلى إثبات استقلالية الإقامة. يمكنك بعد ذلك تضمين أحبائك في ملفك الشخصي، ولكن عليك التأكد من إضافة المتابعين بشكل صحيح وكامل.
تم تأكيد معايير الأهلية للضمان الاجتماعي التي تم تطويرها في عام 1443 من قبل حساب خدمة عملاء الضمان الاجتماعي على تويتر في رده على طلب أحد المتابعين: «إنه مستفيد من النظام القديم وتقدم بطلب للحصول على الضمان الاجتماعي المتطور. اتخذت اللجنة قرار قبولها. و نتيجة لذلك, خفضت الاستحقاقات في الدفعة الأولى, في 20 كانون الثاني/يناير, و لكن نتائج مطالبة الدفعة الثانية لم تصدر ولم يدفع الضمان المعزز. ما هي المشكلة؟ «على النحو التالي: تقوم اللجنة المسؤولة عن فحص طلبات المتقدمين بمراجعة أهلية المستفيدين على أساس شهري. سوف تتلقى معاش الضمان الاجتماعي بعد التأكيد. إذا كنت تستوفي معايير الأهلية الخاصة بك، فقد تكون مؤهلاً هذا الشهر وستحصل على معاش تأمين محسّن. في الشهر التالي، ستلاحظ أن حالة أهليتك قد تغيرت وأنك لم تعد مؤهلاً بسبب تغيير في الحالة. وتجدر الإشارة إلى أن هناك صلة بين الوزارة والوكالات الحكومية ذات الصلة.
حددت زيادة راتب الضمان الاجتماعي بمقدار 1443 من الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية راتب الشخص في الضمان الاجتماعي الجديد كمكسب لأجر الأسرة أو فرد مستقبلي بمبلغ 1100 ريال و 550 ريال لكل معال. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن هذه الرواتب هي الحد الأقصى لمعاش الضمان الاجتماعي المحسوب. قد يجد المتلقي أن المبلغ المستحق له أقل من المبلغ الذي أعلنته الوزارة. وقد تساءل الكثير ممن مُنحوا قرار اعتماد الضمان الاجتماعي الجديد عن سبب انخفاض معاش الضمان الاجتماعي عما يحدده أفراد الأسرة. وقد وجد بعض أصحاب المطالبات أن مبلغ المعاش التقاعدي المسجل في المدفوعات المالية يقل عن القيمة القصوى للمعاش. هنا، أكدت الوزارة أن مبلغ المعاش المحدد في المدفوعات المالية أقل من الحد الأقصى لقيمة المعاش. قيمة المعاش المحسوب هي الحد الأقصى للضمان، وليس الحق.
شروط التسجيل الجديد في منصة دعم الضمان الاجتماعي المطورة عند الوصول إلى منصة الدعم الاجتماعي والدعم لتسجيل حساب جديد على المنصة, انقر فوق الزر تسجيل جديد ثم اقبل أيضًا الشروط والأحكام. من المهم ملاحظة أن هذه الشروط تتكون من التزام كامل من جانب مقدم الطلب بأن جميع المعلومات المسجلة مع الضمان الاجتماعي صحيحة وكاملة. يجب أن تعكس هذه البيانات أيضًا واقع مقدم الطلب حتى تاريخ التسجيل في برنامج دعم المستفيدين المتقدم للضمان الاجتماعي لعام 1443. عند تقديم المستندات المطلوبة، يجب على مقدم الطلب التأكد من أنها صحيحة وكاملة، وتجنب إخفاء المعلومات. يتحمل الطالب المسؤولية القانونية الكاملة لحجب المعلومات التي تتطلب الكشف عنها في جميع الأوقات. في حالة حدوث تغيير في حالة المستفيد، يجب عليهم تحديث معلومات الضمان الاجتماعي الجديدة لتغيير بياناتهم وفقًا لآخر تحديث لحالتهم. هذا التزام لمقدم الطلب.
أعلنت وكالة الأنباء السعودية ووكالة الأنباء الملكية يوم الاثنين 25 أبريل 2022، الموافق 24 رمضان 1443هـ، عن إيداع الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمر ملكي سخي. فليهتم به الله، ودفع شرف الضمان الاجتماعي للمستفيدين من الضمان الاجتماعي المتطور الجديد والقديم. أشار حساب خدمة العملاء على موقع التواصل الاجتماعي Twitter إلى أنه تم تطوير جميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي الذين يكون قرار الأهلية «مؤهلاً» لهم ويستوفون شروط الأهلية للضمان الاجتماعي (المطورة SBIS)، في السنة الخامسة من جائزة الضمان الاجتماعي المستلمة. السعر الصادر خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، يحصل كل عائل على 1000 ريال، بينما يحصل كل محب للحرم الملكي على 500 ريال.
تتيح الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التسجيل في الضمان الذي تم تطويره للزوجة كمصدر لدخل الأسرة، وليس كعضو في زوجها، «المعيل». ومع ذلك، يجب عليها إضافة كل من الزوج والأطفال التابعين لها بالكامل، بالإضافة إلى الكشف عن إجمالي الدخل الشهري للجميع. يعتمد هذا على اعتبارات لأفراد نفس الأسرة كعائلة واحدة. ومع ذلك، للتسجيل كمصدر لدخل الأسرة، يجب أن يكون عمرك 18 عامًا أو أكثر. يجب على الزوجة إضافة جميع أفراد الأسرة (الأبناء والزوج) ويجب ألا تغفل عن إضافة أي منهم لتجنب الكشف عن دخلها الشهري. هناك أشخاص يتقدمون بطلب للحصول على الضمان الموسع ولا يضيفون الزوج حتى يتم إصدار النتيجة. الأهلية «غير مؤهلة»، حيث تتجاوز الأرباح الشهرية الحد النقدي.
عقوبة عدم دفع الضمان الاجتماعي لل أسرة قدمت بعض الزوجات شكاوى بشأن دعم العائل لتلبية الاحتياجات الأساسية لل أسرة. في مثل هذه الحالات، RR. وقد فرضت الموارد البشرية عقوبات على الانتهاكات. يعتبر أن صاحب أجر الأسرة لا ينفق النفقات على من يعولهم. معه في نفس المنزل، يتطلب انتهاك القانون العقوبة المنصوص عليها له. ولمكافحة مثل هذه الانتهاكات وتوفير المنافع لمن يستحقونها، أكدت الوزارة أنها تعد تقارير منتظمة للمحققين للكشف عن هذه الحالات. كما نصت على أنه يجب على المرؤوس تقديم تقرير إذا كان المستفيد الأساسي لا يتحمل نفقات على أفراد الأسرة، وإذا تم إثباتها. في حالة الانتهاكات، يتم تحديد العقوبة المقررة على النحو التالي:
تاريخ انتهاء التسجيل في الضمان الاجتماعي المتقدم 1443 بعد أن أعلنت الوزارة أن المستفيدين الحاليين المسجلين في نظام الضمان الاجتماعي القديم سيكون أمامهم ستة أشهر للتقدم بطلب للحصول على الضمان المعزز 1443، أعلنت يوم الأحد 24 أبريل 2022 تمديد فترة التسجيل في القديم الضمان الاجتماعي تستمر الخدمة الاجتماعية الجديدة خمسة أشهر أخرى، بدلاً من استكمال طلب الضمان الذي تم تطويره لهذه الفئة من المواطنين في مايو من هذا العام. تم تمديد الموعد النهائي لتلقي طلبات تسجيلهم من خلال منصة الدعم الاجتماعي والحماية وليس من خلال منصة الضمان الاجتماعي القديمة. لذلك فإن آخر موعد للتقديم على الضمان الاجتماعي للملتحقين بالبرنامج القديم هو الأحد 5 ربيع الثاني 1444هـ الموافق 30 أكتوبر 2022م.
وتجدر الإشارة إلى أن معاش الضمان الاجتماعي القديم لن يمنع المستفيدين من النظر في الطلب. إذا تم فحص الطلب وأثبتت الوزارة أن المستفيد يحق له الحصول على معاش الضمان المطور، يتم دفع الاستحقاقات له على أساس استيفاء معايير الأهلية. تطوير شروط استحقاق الضمان الاجتماعي 1443 تعتبر خطة الضمان الاجتماعي الجديدة بداية جديدة بنسختها المحدثة التي تساعد على تدريب و تأهيل المستفيدين لتزويدهم بالدعم المالي الكافي و وضعهم المادي, من خلال إنشاء آليات لضمان المعاش تصل إلى الفئات الأكثر ضعفا. يستفيد المتقدمون من الدعم الذي تقدمه الموارد البشرية للمستفيدين المؤهلين من خلال الضمان الاجتماعي.
وأوضحت الوزارة أنه إذا تلقى مقدم الطلب «دعمًا من مربي النحل»، فسيؤثر ذلك على قيمة معاش الضمان الاجتماعي المطور حديثًا. تم التأكيد على أن المساعدات لمربي النحل مدرجة في الدخل الشهري غير المستحق، والذي، وفقًا للقواعد الجديدة، سيتم تضمينه بالكامل في عملية حساب الضمان. عند ملء الملف المدمج، يظهر كل الدعم غير منقوص. يتم ضمان الضمان الاجتماعي المتطور من خلال التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور لزوجة المواطن. تنشأ مسألة الجنسية عند تسجيل حساب جديد على منصة الدعم. هنا، أوضحت الموارد البشرية أن زوجة أو مطلقة أو أرملة مواطن سعودي يجب أن تتقدم بطلب للحصول على إعفاء من الجنسية عن طريق الاتصال برقم الضمان الاجتماعي أو الذهاب إلى أقرب مكتب للضمان الاجتماعي لتقديم طلب للحصول على إعفاء من الجنسية.