مواضيعمواضيع عامةعرض مقياس الوقود غير صحيح

عرض مقياس الوقود غير صحيح

بواسطة : admin | آخر تحديث : 15 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 120

بعد ملء خزان الوقود، يجب أن يظهر المؤشر على الأسطوانة الأمامية أو لوحة القيادة ويظهر المستوى الصحيح. ومع ذلك، إذا تمت قراءة عداد الوقود بشكل غير صحيح، فيجب عليك العناية به وإصلاحه بسرعة. كيف يعمل عداد وقود السيارة لمعرفة أسباب قراءة عداد الوقود غير الصحيحة، تحتاج أولاً إلى معرفة كيفية عمل هذا العداد. يختلف نظام عمل العداد عن نظام السيارات القديمة والحديثة.
في السيارات الحديثة، تكون الشاشة رقمية. ومع ذلك، تعمل جميع الأنواع بنفس الطريقة. وتشمل هذه: يوجد مقياس طفو في خزان الوقود. يبدأ هذا الجهاز بقياس مستوى الغاز في هذا الخزان. إذا زاد هذا المؤشر مع البنزين، فإنه يبدأ أيضًا في الارتفاع. وهي متصلة بجهاز RECISTOR الذي يعمل بالبطارية. ثم يتم إرسال إشارة المستوى إلى مقياس الوقود 3 أسباب لقراءة مقياس الوقود غير صحيحة عند ملء خزان الوقود. لا ينصح ببدء تشغيل محرك الأقراص عند ملء الوقود.
في هذه الحالة، تظهر قيمة الغاز. ومع ذلك، في بعض الأحيان لا يتم عرض القراءة الصحيحة في نفس الوقت. في بعض الأحيان يتم تركيب مقياس عائم بالقرب من الجزء العلوي من الخزان. نتيجة لذلك، قد تكون هناك فجوة بين مستوى الوقود والمقياس. عليك الانتظار حتى يمر الماء ثم يقرأ بشكل صحيح. خزان الوقود فارغ تقريبًا عندما يكون خزان الوقود فارغًا تقريبًا. لا تصل مقاييس الوقود إلى العداد. لذلك، يمكن قراءتها على أنها فارغة تمامًا. ولكن في النهاية هناك الكثير من الوقود في السيارة.
سواء كان ذلك تلًا أو منحدرًا أمامك. قد ينتقل مستوى الوقود إلى جانب واحد من الخزان بسبب الجاذبية. في هذه الحالة، لا يمكن قراءة العداد. بمجرد عودتها إلى السطح المستوي، سيتم إعادة ضبط القراءة مرة أخرى. في الحالة الأخيرة، قد يوفر المستوى مستوى وقود أعلى أو أقل من المستوى الفعلي، اعتمادًا على حركة البنزين على جانبي الخزان. حل مشكلة قراءة عداد الوقود غير الصحيحة هناك العديد من الأدوات التي يمكن استخدامها لحل هذه المشكلة. ومع ذلك، ندعوك لاستخدام برنامج قراءة الأخطاء على كمبيوتر السيارة، والذي يسمى جهاز OBD-II.
إذا حصلت على قراءة دقيقة للوقود، فإن المشكلة تكمن في الشاشة أو مقياس الطفو. الآن تحتاج إلى التحقق من لوحة القيادة. قد تكون هناك مشكلة في ضوء المؤشر. يمكنك استبدال هذا الإعلان والحصول على إعلان جديد. يمكنك أيضًا التحقق من التوصيلات الكهربائية بين العداد ووحدة التحكم في المحرك. تكاليف الصيانة لهذه المشكلة متغيرة ويتراوح متوسط تكاليف الصيانة من 375 ريال إلى 3750 ريال. متى أقوم بملء خزان وقود السيارة؟ هناك تعارض في المعلومات بين سائقي السيارات. من المهم بالنسبة لأولئك الذين يعتقدون أن هناك حاجة لملء خزان الوقود بالوقود بشكل دائم، مما يعني عدم ترك المقياس يغرق في النصف.
يتم إيداع البنزين عند نقل الوقود من الشاحنات ذات الخلايا الكبيرة إلى محطات الخدمة. ثم يتم إضافة الوقود إلى خزان الوقود. هذه الخزانات عرضة للأوساخ والغبار والأوساخ. يمكن لخزان وقود السيارة أيضًا استقبال الماء أو الغبار، وهو أمر نادر الحدوث. في النهاية، لا يختلف ملء خزان الوقود إلى مستوى منخفض أو ربع أو نصف مستوى أو أكثر في أداء البنزين في السيارة، ولا يحدث أي فرق مع الأوساخ في البنزين.
إذا كان هناك غبار أو أوساخ في خزان الوقود، يتم نقله مباشرة إلى المحرك. في معظم الحالات، يتوقف المحرك عن العمل بعد بضع دقائق من بدء تشغيل المحرك. كيف يمكنني تنظيف خزان الوقود؟ يعتقد البعض أنه إذا كان هناك أوساخ في خزان الوقود، فيجب عليك ملء الخزان بوقود أعلى في تصنيف الأوكتان لتنظيفه. لكن هذا ليس صحيحًا. يتكون الحل من النقاط التالية: أولا تفكيك وإزالة خزان الوقود. قم بتفريغ محتويات البنزين المتوفر بالكامل في الخزان. استبدل الأجزاء الداخلية التالفة، مثل مضخة الوقود.
ثم يتم إعادة تثبيته. لماذا يجب عليك إيقاف تشغيل المحرك عند التزود بالوقود؟ يشترط القانون عدم إغلاق محرك السيارة أثناء وجود الوقود، مما جعلها مهمة على الرغم من ندرة الحوادث في محطات الخدمة. عندما يتعلق الأمر بتسرب الوقود في محطات الخدمة، فإن الغاز الناتج عن هذا البنزين هو أكبر مشكلة. لذلك، في حالة وجود شرارة تؤدي إلى احتراق هذا الغاز الناتج عن البنزين. يعني تشغيل محرك السيارة أن البطارية تعمل وأن الدينامو كلها أجزاء يمكن أن تسبب شرارات كهربائية يمكن أن تزيد الأمر سوءًا.
يشير مقياس الوقود بشكل غير صحيح (إليك ما يعنيه)