مواضيعمواضيع عامةتطور تاريخ صرف الضمان الاجتماعي الجديد بمقدار 1444 sbis، عندما ينخفض الدفع في أغسطس 2022

تطور تاريخ صرف الضمان الاجتماعي الجديد بمقدار 1444 sbis، عندما ينخفض الدفع في أغسطس 2022

بواسطة : admin | آخر تحديث : 24 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 119

وذكرت الوزارة أن النظر في الاستحقاق الذي تم تطويره لأول مرة للمواطنين المتقدمين للحصول على الضمان الاجتماعي سيبدأ، فقط للإعلان عن نتائج الأهلية والاستحقاق فور إجراء دراسة الطلبات المقدمة إلى منصة الدعم الاجتماعي و تم الانتهاء من الحماية الاجتماعية. يتم دفع المعاش وإيداعه للمستفيدين الجدد في نهاية دراستهم من أجل الحصول على الأهلية للدراسة وفقًا لشروط الأهلية المعلنة في الأول من كل شهر تقويمي. ينتظر تاريخ صرف الضمان الاجتماعي المعزز لعام 1444 جميع المتقدمين الذين لم يتخذوا بعد قرار التأهل للحصول على الضمان الاجتماعي المتطور. من المتوقع أن يتم الإعلان رسميًا عن نتائج الأهلية والأهلية في الدفعة التاسعة في الأيام الحالية من قبل هيئة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. الخطة هي قياس ما تم القيام به. يتم دفعها في دفعات سابقة، ووفقًا للموافقة المعتمدة من وكيل وزارة الضمان الاجتماعي، سيتم الصرف في اليوم الأول من الشهر التقويمي الجديد.
تاريخ دفع الضمان الاجتماعي الجديد هو الخميس 1 سبتمبر 2022، أي ما يعادل 3 ربيع الأول 1444هـ، كم تبقى في الضمان الاجتماعي بعد تحديد تاريخ دخول الضمان الاجتماعي المتقدم والقديم في اليوم الأول من كل شهر تقويمي. بمجرد أن تقوم الوزارة بتوحيد مواعيد دفع الضمان الاجتماعي للمستفيدين، يتم تحويل الرواتب إلى الحسابات المصرفية للأفراد المؤهلين الذين قاموا بتسجيل الدخول من حسابهم المصرفي في التاريخ المشار إليه أعلاه. عند حساب الفترة المتبقية من استحقاق الضمان الاجتماعي لمعرفة المبلغ المتبقي في الضمان الاجتماعي، تطورت من اليوم الأربعاء 24 أغسطس 2022، الموافق 26 محرم عام 1444هـ، عدد الأيام المتبقية لدفع الضمان الاجتماعي المطور هو «7 أيام».
قدمت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منصة حماية ودعم اجتماعية لتلقي طلبات تسجيل الضمان الاجتماعي التي تم تطويرها لأولئك الذين يستوفون شروط الأهلية للضمان الاجتماعي الجديد 2022. من المتوقع أن يكون التسجيل متاحًا للأشهر الستة المقبلة من تاريخ الافتتاح الرسمي للمنصة. هذا ينطبق فقط على المستفيدين الحاليين بموجب نظام الضمان الاجتماعي القديم. متى سيتم تسجيل المتقدمين الجدد في نظام الضمان الاجتماعي المطور المغلق أمامهم؟ أكدت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أخيراً أنه لا نهاية لتلقي طلبات التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور للانضمام إلى برنامج مساعدة المستفيدين من الضمان الاجتماعي الجديد (1444هـ)، حيث تستمر المنصة في تقديم طلبات دائمة ومستمرة على مدار اليوم.
رابط جديد لسجل الضمان الاجتماعي (sbis.hrsd.gov.sa). رابط إلى سجل الضمان الاجتماعي أكد مساعد وزير الدولة للضمان الاجتماعي التحقيق في المطالبة والأهلية، وكذلك الإعلان عن نتائج القبول في المساهمات. وبالتالي، يتم منح الضمان الاجتماعي المتطور أيضًا لأولئك المؤهلين على أقساط. يناقش المتقدمون حاليًا مسألة متى سيتم منح الضمان جنبًا إلى جنب مع المدفوعات الاجتماعية. خطة الضمان الاجتماعي الجديدة 1444 أكدت وزارة الموارد البشرية أن خطة الضمان الاجتماعي السابقة ستستمر في تطبيقها على جميع المستفيدين المؤهلين المسجلين في تاريخ دخول نظام الضمان الجديد حيز التنفيذ، لمدة أقصاها سنتان «24 شهرًا». ينطبق نظام الضمان الاجتماعي المطور. بعد ذلك، منحتهم الوزارة ستة أشهر للتسجيل في منصة الضمان الاجتماعي الجديدة.
يرجى ملاحظة أن الإعلان عن نتائج تمديد أهلية الضمان الاجتماعي للمتقدمين الجدد قد يتأخر حتى الانتهاء من دراسة الأهلية لجميع الحالات المتقدمة. لذلك، من الضروري الانتظار حتى يتم الانتهاء من دراسة الحالة لتحديد نطاق الأهلية. يجب إخطار المتقدمين بعد الإعلان عن النتائج. يتم القبول النهائي أو الرفض عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الهاتف المحمول المسجل في النظام. يمكن أيضًا العثور على حالة الضمان الاجتماعي في مكتب التسجيل عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب الضمان الاجتماعي الخاص بي من خلال منصة المساعدة الاجتماعية والدعم. يجب على جميع المتقدمين التأكد من إدخال البيانات الصحيحة في الملف الموحد عند طلب الأمان المطور. ما هي ميزة الضمان الاجتماعي الجديدة لعام 1443؟
النساء الأرامل أو المطلقات: يُعتبرن أشخاصًا مستقلين يمكنهم، كمصدر لدخل الأسرة، الحصول على معاش ضمان متطور، بشرط أن يكون لديهم طفل واحد أو أكثر. يجب أن يتراوح عمر الطلاب الذين يعيشون خارج المدينة للدراسة بين 18 و 25 عامًا. أنت تقبل الرابط كمتابع من خلال المنصة. تسمح الوزارة للمطلقات أو الأرامل اللواتي لديهن طفل أو أكثر مشمول بالضمان الاجتماعي المتقدم بالتسجيل كأشخاص مستقلين في الضمان الاجتماعي الجديد, حتى لو كانوا يعيشون في نفس المنزل مع أسرهم. عند التقدم بطلب للحصول على الضمان المطور، يجب عليهم إضافة أطفالهم كمنتسبين ويجدون أن حالتهم الاجتماعية «مطلقة». و بمجرد صدور قرار الأهلية و الأهلية لها ول معاليها, تحصل على المعاش المقرر لل معيل, بالإضافة إلى معاش معاليها.
يتم التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد على منصة الدعم والحماية الاجتماعية، المسؤولة عن التسجيل في البرنامج الجديد. ثم اتبع الخطوات لإنشاء مستخدم جديد عن طريق إدخال المعرف والهاتف المحمول وتاريخ الميلاد وإنشاء كلمة مرور مقبولة. انقر فوق تسجيل وقم بتنشيط رقم الهاتف المحمول عن طريق إدخال رمز المصادقة المرسل إلى هاتفك المحمول. بعد ذلك، قم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور. بعد ذلك، تتمثل الخطوة الأولى في إكمال الملف الموحد في إدخال المعلومات الشخصية لمقدم الطلب، والتي تتكون من بيانات ثابتة مثل رقم التعريف والهاتف المحمول وتاريخ الميلاد. لا يمكن تعديل هذه المعلومات أو حذفها، ويتم توفير البيانات المستردة من قبل الوكالات الحكومية ذات الصلة. العلاقة متاحة للتغيير حسب الموقف. أخيرًا، يجب إضافة بيانات جديدة إلى الملف.
ثم ينتقلون إلى منطقة المعيشة. هنا عليك تحديد نوع وحدة الإقامة التي تعيش فيها، سواء كانت مستأجرة أو مملوكة. وتجدر الإشارة إلى أنه عند اختيار «نوع المستأجر»، يجب عليك إدخال رقم الإيجار الإلكتروني المسجل على منصة إيجار. تم تقديم قرار الرفض إلى بعض المتقدمين والسبب في ذلك هو «عدم وجود عقد إيجار نشط على منصة إيجار». أولئك الذين يرغبون في معرفة إجابة سؤال التسجيل في الضمان الاجتماعي، وهو أحد أهم الأسئلة التي تلقيناها في الآونة الأخيرة منذ بداية البرنامج حتى اليوم، يمكنهم القيام بذلك الآن باتباع الفيديو التالي: شروط الضمان الاجتماعي الجديدة 1443
لذلك، يتضمن فئات لم تكن موجودة من قبل. لذلك، يجب مراجعة شروط التسجيل في الضمان المطور للنساء المتزوجات والمطلقات والعمال والعاطلين عن العمل والعمال وجميع فئات المجتمع قبل البدء في استكمال الملف الموحد. يمكن تلخيص شروط الضمان الاجتماعي المطورة حديثًا في النقاط التالية: الإقامة الدائمة في المملكة للسنة السابقة لتاريخ تقديم الطلب في خطة مساعدة المستفيدين من الضمان الاجتماعي لعام 1443. واستبعدت زوجة ومطلقة وأرملة المواطن الذي لديه أطفال سعوديون (أبناء امرأة سعودية مطلقة وأرملة زوج غير سعودي) والأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل الذين لديهم أيتام.
الالتزام ببرامج التدريب والتوظيف لأفراد الأسرة الأصحاء. يجب على مقدم الطلب الامتثال للمتطلبات المتعلقة بصحة وتعليم أطفاله، وكذلك خطط إعادة التأهيل والتدريب التي أعدتها الوزارة بالاشتراك مع صندوق الموظفين (HDF). لا يُسمح لك بالعيش في أحد المنازل أو أماكن الإقامة التي ترعاها الدولة. غياب ملكية الأصول ذات «الأصول والممتلكات» عالية القيمة. يجب ألا تمتلك أكثر من سيارة واحدة، حيث سيتأثر الربح في الحساب بهذه الأصول والعقارات نيابة عن مقدم الطلب. لم يتم بعد تحديد موعد دفع الضمان الاجتماعي الجديد. تم تطوير طلب حالة الضمان الاجتماعي 1443
تنص قواعد تنفيذ نظام الضمان الاجتماعي المطور على أن مقدم الطلب لديه حساب مصرفي في برنامج دعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي لعام 1443 وأنه يجب أن يكون هو نفس اسم مقدم الطلب. في حالة عدم وجود حساب مصرفي، يتأخر قبولك في البرنامج بسبب التأخير في النظر في الطلب من قبل اللجنة المختصة، حيث يتم تعليق موعدك حتى يتم إضافة رقم حسابك. ذكر بعض المطالبين أنهم تلقوا رسائل نصية على هواتف محمولة مسجلة في الضمان الذي تم تطويره برفضهم في البرنامج بينما لم تتغير حالة الطلب على موقع الضمان الاجتماعي أو لم يتم التحقق من أهليتهم مسبقًا. يجب النظر فقط في حالة التطبيق على النظام الأساسي هنا، دون الانتباه إلى الرسائل المرسلة.
1443 نتائج تمديد استحقاقات الضمان الاجتماعي منذ يوم الأربعاء 9 جمادى الآخر 1443، بدأت الوزارة في إرسال رسائل نصية إلى الهواتف المحمولة تشير إلى إصدار الاستحقاق ونتائج المطالبة للمتقدمين لبرنامج مساعدة المستفيدين من الضمان الاجتماعي. ستتضمن الرسالة النتيجة، سواء كانت تفي بالمتطلبات أم لا، مع سبب الرفض. أولئك الذين تم قبولهم في نظام الضمان الاجتماعي المتقدم «مؤهلون» لتلقي المزايا بدءًا من الأسبوع المقبل. يمكن للطالب تسجيل الدخول إلى طلباتهم ومعرفة أن الحالة «تم التحقق منها بنجاح أو لم يتم التحقق منها». إنه مرتبط برقم حساب IBAN. إذا كان صحيحًا وكان باسم مقدم الطلب، فسيتم مراجعته والتحقق منه. إذا كان هناك خطأ أو لم يكن في اسم المستفيد، فإن الحالة هي «لا». وأوضحت الوزارة أن سبب الرفض يستند إلى البيانات التي تم الحصول عليها من الجهات الحكومية أو المصدر. أسباب عدم الأهلية هي كما يلي:
حالة السجن. يتم احتساب وجود مقدم الطلب خارج المملكة لمدة تزيد عن 12 شهرًا للفترة السابقة لتاريخ التقديم. عدد العمال المهرة هو 1 أو أكثر وعدد العمال المنزليين أكثر من 2. يتجاوز الدخل الشهري لجميع أفراد الأسرة حد الضمان الاجتماعي أو الحد الأدنى للمعاش المحسوب. على منصة إيجار، لا يوجد عقد إيجار صالح لأولئك الذين يحددون نوع وحدة الإقامة المستأجرة. متى سيتم دفع الضمان الاجتماعي الجديد للأشخاص المؤهلين؟ وتجدر الإشارة إلى أنه عند إكمال الطلب من خلال المنصة عبر الإنترنت، يتم تحديد المعيل حيث يمكن أن يكون ذكرًا أو أنثى. إذا سجلت الزوجة كمعيل ولديها حساب مصرفي باسمها، يتم إضافة الزوج والأطفال كمتابعين. يجب على الأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا التسجيل لقبول الإضافة كمرؤوس لرب الأسرة.
تسجيل الضمان الاجتماعي من الممكن التقدم بطلب للحصول على تأمين معزز من أي فرد من أفراد الأسرة يعيش في نفس المنزل, طالما أنهم تجاوزوا 18 سنوات من العمر. ومع ذلك، ما الذي يجب على المعيل فعله بمجرد توقف الخدمات؟ هنا يمكن التقدم بطلب للحصول على الضمان الاجتماعي الذي تم تطويره للعائلة من قبل زوجتك أو أحد الأطفال، بشرط أن يكون عمر مقدم الطلب أكثر من 18 عامًا. تتم إضافة الوالد كمتابع عند تسجيل الطلب. يجب عليهم قبول الرابط كمتابعين والموافقة على الطلب المقدم عن طريق تسجيل الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية من خلال بوابة الوصول الوطنية الموحدة ثم إدخال تفاصيل حساب أبشر الخاص بهم. وقد طلبت الوزارة الموافقة على الاتصال لمراجعة الإعلانات والتأكيد والموافقة اللاحقة.
تاريخ دفع الضمان الاجتماعي الجديد هو 1443. بناءً على رغبة الوزارة في تحديد موعد ثابت لدفع استحقاقات معاش الضمان الاجتماعي. تسعى الوزارة جاهدة لتوحيد مواعيد السحب والإيداع للمستفيدين الحاليين والجدد. وأكد مساعد وزير الدولة للضمان الاجتماعي، السيد سلطان الجاريس، ذلك من خلال دفع وتحويل المعاش إلى الأشخاص المؤهلين في بداية كل شهر تقويمي، لكنه لم يعلن رسميا عن تاريخ دخول الضمان الاجتماعي الجديد 1443. بمجرد الإعلان عن موعد رسمي لنشر النتائج، سيتم إضافته مباشرة من خلال Educafni. ذكر مسؤول الضمان الاجتماعي أن تاريخ دخول الضمان الاجتماعي المطور سيكون الأول من كل شهر تقويمي. لذلك، من المرجح أن يتم الإعلان عن دفعة جديدة في الأيام المقبلة. تم التأكيد على أن اللجنة المسؤولة عن مراجعة الطلبات تستعرض أهلية المستفيدين على أساس شهري. بعد التأكد من تطبيق معايير الأهلية عليهم، سيتم دفع المعاش وفقًا لتاريخ صرف الضمان الاجتماعي الجديد الذي تحدده الوزارة.
تعلن إدارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تدريجياً عن نتائج الأهلية والأهلية للمتقدمين الذين تم استكمالهم على أقساط. يتغير الوضع بعد الانتهاء من النظر في الطلب المقدم لاستنتاجات اللجنة المقابلة، سواء للأهلية أو الرفض، في برنامج دعم المستفيدين المطور للضمان الاجتماعي 1443 حددت الوزارة مهلة 25 يومًا النظر في التطبيق. لا تشمل هذه الفترة العطلات، أي لا يتم احتساب العطلات خلال هذه الفترة. نظرًا لمراجعة الطلبات على أقساط، يتم أيضًا نشر معاش الضمان الاجتماعي الذي تم تطويره في حسابات المقبولين لتسديد المدفوعات المالية من خلال منصة الحماية الاجتماعية والدعم. كل من يكمل مراجعة طلبك يغير حالته ويظهر المبلغ المستحق في حقل المدفوعات المالية. من المهم أن نلاحظ هنا أن المبلغ المتاح على المنصة هو ما هو مؤهل وليس بالضرورة أن يكون الحد الأقصى للراتب السنوي.
سمح التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443 للموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإنشاء أكثر من منزل لعائل الأسرة الذي لديه أكثر من أسرة واحدة. يمكنهم بناء أكثر من منزل وإضافة كل أحبائهم إلى المنزل الذي ينتمون إليه. إذا تم اتخاذ قرار القبول والتأهيل بعد النظر في الطلب المقدم، يتم دفع معاش الضمان الاجتماعي الجديد لكل أسرة بشكل مستقل عن الأخرى. لم تحدد الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعد متى سيتلقى الضمان الاجتماعي المتقدم المدفوعات التالية في الحسابات المصرفية للمستفيدين، لكنهم أكدوا أنه يقوم بمراجعة الطلبات المقدمة من اللجنة المقابلة في ذلك الوقت. حاليًا، يتم إصدار درجات القبول لبعض المتقدمين على أساس يومي، ومع ذلك، لم تتم الموافقة على تاريخ الصرف أو تاريخ الضمان الاجتماعي الجديد 1443.
شروط التسجيل لمنصة أمان المطور 1443 هناك بعض الشروط التي تمت الموافقة عليها عن طريق تحديد المربع بجوار الالتزام والبيان على الصفحة الرئيسية للمنصة عندما يسجل مستخدم جديد في برنامج مساعدة المستفيدين من الضمان الاجتماعي الجديد. تحديد هذا المربع يعني أن هناك تأكيدًا. يلتزم مقدم الطلب تمامًا بضمان أن تكون جميع البيانات المسجلة والمفصح عنها على منصة الحماية والدعم الاجتماعي دقيقة وكاملة، ويجب أن تعكس الواقع قبل تاريخ تقديم الطلب إلى البرنامج. عند تقديم المستندات والمستندات على منصة الضمان الاجتماعي المطورة، من الضروري التحقق من دقة هذه المستندات والتحقق من صحتها. يجب عدم إخفاء أي معلومات عند التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي الجديد. في هذه الحالة، يتحمل مقدم الطلب المسؤولية القانونية الكاملة لإخفاء المعلومات التي سيتم الكشف عنها. إذا تغيرت حالة المستفيد، يجب على الضمان الاجتماعي تحديث المعلومات التي تغيرت خلال المهلة الزمنية التي يحددها القانون.
ما هو الراتب الجديد للضمان الاجتماعي 1443 بعد اعتماد قرار قبول الضمان الاجتماعي المطور لبعض المتقدمين بعد مراجعة طلباتهم؟ ووجدوا أن قيمة الضمان المتطور المبلغ عنها في المدفوعات المالية كانت أقل من الحد المحدد في خطة الضمان الاجتماعي الجديدة. فعلى سبيل المثال، يحق للأسرة التي تتكون من سبعة أشخاص الحصول على مبلغ أقصاه 4400 ريال عن قيمة المعاش، ولكن ما دفع لهم في دفعات مالية أقل من ذلك المبلغ. لماذا يكون المبلغ المودع أقل من المبلغ المحدد بناءً على عدد أفراد الأسرة؟ وأكدت الوزارة أن المبلغ المشار إليه في الجدول، والذي يتضمن قيمة المعاش وحد الضمان، هو. الحد الأقصى لمبلغ المعاش المحسوب هو أعلى مبلغ يمكن استلامه. المبلغ المستحق هو ما قررته اللجنة بعد النظر في الطلب بناءً على حالة المرشح. هناك بعض العوامل التي تؤثر على قيمة المنفعة، مثل صافي الثروة، وعدد السيارات، وزيادة عدد العمال المنزليين والمهنيين وغيرهم.
تكريماً للضمان الاجتماعي، أعلنت وكالة الأنباء السعودية «واس رويال نيوز» اليوم الاثنين 25 أبريل 2022، الموافق 24 رمضان 1443هـ، عن منح ولي الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمراً ملكياً سخياً. يحميه الله ويهتم به، ويمرر إيداع أوسمة الضمان الاجتماعي للمستفيدين والمستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم والجديد. أوضح حساب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المخصص للرد على استفسارات المستفيدين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن جائزة الضمان الاجتماعي لعام 1443 سيتم دفعها للمستفيدين المتقدمين من الضمان الاجتماعي الذين سيصدر لهم قرار القبول. في الدفعة الخامسة الصادرة قبل أيام قليلة، كانت قيمة الحرم الملكي الذي سيتم إيداعه في الساعات القليلة القادمة 1000 ريال للمعيل و 500 للمتعصب.
أعلنت إدارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنها ستمدد فترة التسجيل لتحسين أمن المستفيدين الحاليين المسجلين في برنامج الضمان الاجتماعي السابق لمدة خمسة أشهر إضافية. يجب إغلاق التسجيل والقبول في نظام الضمان الاجتماعي الجديد خلال شهر مايو، وتحديداً في 23 من هذا الشهر. ومع ذلك، أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تمديد الموعد النهائي لتلقي طلبات الأشخاص المسجلين في نظام الضمان الاجتماعي القديم لمدة خمسة أشهر أخرى. وبالتالي، فإن تاريخ انتهاء التسجيل الجديد في نظام الضمان الاجتماعي الذي تم تطويره للمستفيدين الحاليين هو يوم الأحد الخامس من ربيع. السنة الثانية من عام 1444 هـ، تقابل تاريخ 30 أكتوبر 2022 م.
ينتظر تاريخ دفع الضمان الاجتماعي الجديد أولئك المؤهلين للحصول على مدفوعات سابقة والمطالبين الجدد للإعلان عن نتائج أهلية الضمان الاجتماعي التي تم تطويرها في الأيام الحالية. يتم التحقق من الأهلية شهريًا لجميع المستفيدين من التأمين المطور ولأولئك المؤهلين للحصول على الدعم الحكومي للأفراد ذوي الدخل المتوسط والمنخفض. من المتوقع الإعلان عن نتائج الأهلية ودفع المساهمات للأفراد المؤهلين هذا الأسبوع. تم الإعلان رسميًا عن نتائج الأهلية والأهلية من قبل الوزارة. وتجدر الإشارة إلى أنه يتم دفع معاش الضمان الاجتماعي الأساسي المطور فقط. أما المعاش الإضافي، الذي كان يدفع بأمر ملكي من ولي الحرمين الشريفين، فلم يطبق إلا مرة واحدة على «المستفيدين من الدفعة السابعة». بمجرد وصول تاريخ الدفع لدفعة الضمان الاجتماعي الجديدة في الدفعة الثامنة، سيتم تحويل المزايا إلى الحسابات التي تم التحقق منها بنجاح.