مواضيعمواضيع عامةدودج هورنت 2023 | الإعلان الرسمي لسيارة كروس أوفر هاي

دودج هورنت 2023 | الإعلان الرسمي لسيارة كروس أوفر هاي

بواسطة : admin | آخر تحديث : 17 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 126

بعد سلسلة طويلة من الصور والأخبار والشائعات المسربة، تم إطلاق دودج هورنت رسميًا كسيارة دفع رباعي هجينة كروس أوفر في عام 2023. إنها ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن اسم هورنت لهذه السيارة. ظهر هذا الاسم لأول مرة في عام 2006 كشاحنة اختبار صغيرة. دودج هورنت 2023 أحد أكبر نجاحات دودج في سيارات تشارجر وتشالنجر هو المحرك القوي ذو الثماني أسطوانات.
هذا هو الاختلاف في إدخال سيارة Hornet الجديدة بالإضافة إلى البطارية الكهربائية. تتجه دودج نحو السيارات الكهربائية في المستقبل وتطلق الآن محرك هورنت الهجين 2023. تجدر الإشارة إلى أن أحدث إصدار تقدمه دودج لعملائها هو سيارة دارت سيدان الشهيرة، والتي لم تدم طويلاً في السوق، حيث فشلت في تحقيق المبيعات المطلوبة فقط من 2012 إلى 2016. الأبعاد عندما تم بناء هورنت هايبرد 2023، تم بناؤه على منصة ألفا روميو تونالي الجديدة. الأبعاد هي كما يلي:
العرض الكلي هو 1600 ملم. قاعدة الإطارات: 3302 ملم واحدة من أحدث التقنيات التي تمتلكها هذه السيارة جنبا إلى جنب مع قاعدة الإطارات ألفا روميو هو نظام التعليق المستقل. ماصات صدمات قابلة للتكيف يتم التحكم في عزم الدوران بالدفع الرباعي. السيارة متصلة بمصدر طاقة مع الفرجار الأمامي. لم تعتمد دودج على منصة ألفا روميو تونالي فحسب، بل اعتمدت أيضًا على العديد من المواصفات في التصميم الخارجي.
الجزء الأمامي من السيارة عبارة عن فتحة شبكية كبيرة، بما في ذلك الشبكة السفلية والشبكة العلوية الصغيرة الحجم، والتي تتصل بين المصابيح الأمامية مع شبكات التهوية في كل طرف من المصد الأمامي. المصابيح رقيقة وتحتوي على مصابيح LED تعمل أثناء النهار يتم سحبها على جانبي السيارة. عندما ننتقل إلى جوانب السيارة، نرى مقابض الباب بنفس لون جسم السيارة، والمرايا الجانبية سوداء وإطار من الكروم الأسود يحيط بالزجاج الجانبي. يوجد أيضًا إطار من الكروم الأسود يحيط بالإطارات الأمامية والخلفية ويمتد إلى المصد الخلفي. الإطارات متوفرة بأكثر من 18 و 20 بوصة. وهي تشمل إطارات كبيرة لإظهار الفرامل الحمراء خلفها.
يوجد أيضًا جناح خلفي كبير في الجزء العلوي من العلبة وزعنفة سمك القرش في الأعلى. يوجد في الداخل Drexon بقاعدة مسطحة وأزرار لتغيير أوضاع القيادة واختيارها. هناك تفاصيل كروم على عجلة القيادة. يبلغ حجم الشاشة الموجودة خلف Drexon Information 12.3 بوصة، وهي غنية بالمعلومات وتحتوي على عدادات رقمية. في حين أن الشاشة 10.3 بوصة في الوسط، يمكنك الاتصال بالهواتف الذكية من خلال Apple Car Play و Android Auto. تم تجهيز المقاعد بغطاء جلدي أسود فاخر ولها بعض اللمسات الحمراء في تصميم واسع.
مواصفات المحرك تأتي هذه السيارة بمحرك توربو قياسي سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات ينتج 268 حصانًا وعزم دوران 295 رطلاً، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات. يتسارع هذا المحرك من 0 إلى 100 كم في 6.5 ثانية، في حين أن السرعة القصوى هي 225 كيلومتر في الساعة. النسخة الثانية من هذه السيارة، المتوفرة تحت اسم Hornet R/T، لديها محرك هجين، وبعد محرك كهربائي جديد من 4 أسطوانات بسعة 121 حصان، لديه إزاحة 1.3 لتر. يتم تثبيت القابس على المحور الخلفي للسيارة.
تحتوي السيارة على وظيفة إيقاف الطاقة التي تمنحك 25 حصانًا من الطاقة وعزم دوران فوري في 15 ثانية. تتسارع النسخة الهجينة من السيارة من 0 إلى 100 كم في 6.1 ثانية. يمكن إعادة شحن هذه البطارية الكهربائية من 0 إلى 100٪ في 2.5 ساعة فقط. وسائل السلامة تتضمن السيارة عددًا من طرق السلامة، بما في ذلك:
وظيفة التحكم في النقطة العمياء على المرايا الجانبية. وظيفة مساعدة المتابعة. نظام تثبيت السرعة التكيفي. وظيفة المساعدة في وقوف السيارات. أجهزة استشعار وقوف السيارات. سيكون سعر دودج هورنت 2023 في السوق في عدة فئات وسيختلف أيضًا من حيث الأسعار: يبلغ سعر فئة GT 30,000 دولار، أي ما يعادل 112,000 ريال. سعر GT Plus هو 36,000 دولار، أي ما يعادل 134,000 ريال.
سعر R/T هايبرد بلس 46,000 دولار، أي ما يعادل 172,000 ريال. منافسي هورنت الجدد هم كروس أوفر الهجين وأقرب منافسيها هو كيا سيلتوس. مازدا CX-30 مورد سيارات فولكس فاجن أتوس دودج في المملكة العربية السعودية الشركة المتحدة للسيارات هي وكيل دودج وكرايسلر وجيب ورام في المملكة العربية السعودية، لذا يمكنك الحصول على هورنت 2023 معها. رابط الوكيل في المملكة العربية السعودية: https://www.dodge.com/sa/ar/.
في دولة الإمارات العربية المتحدة، موبار هي الموزع الرسمي لسيارات دودج، وكذلك كرايسلر وفولفو ورام. رابط الوكيل في الإمارات العربية المتحدة: https://www.dodge.com/ae/ar/. المراجع: دودج هورنت 2023 هي بداية عصر «الأداء الكهربائي» للعلامة التجارية
عرض صور دودج هورنت 2023 الموسومة ب Dodge