مواضيعمواضيع عامةما هي أسماء الخلايا النباتية التي يمكن أن تنمو لتصبح نباتًا جديدًا؟

ما هي أسماء الخلايا النباتية التي يمكن أن تنمو لتصبح نباتًا جديدًا؟

بواسطة : admin | آخر تحديث : 21 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 114

الخلايا النباتية التي تنمو ويمكن أن تصبح نباتًا جديدًا يسمى الجراثيم هي خلايا النباتات التي تنمو وتصبح نباتًا جديدًا. إنها خلايا تناسلية للنباتات والطحالب والفطريات. عادة ما تكون أحادية الخلية ولديها القدرة على التطور إلى كائن حي جديد. لا يجب أن تندمج الجراثيم مع بعضها البعض البعض، كما هو الحال مع التكاثر الجنسي ودمج حفلات الزفاف مع بعضها البعض لتنمو. يمكن أن تنمو وتتطور إلى نبات جديد دون دمج حفلات الزفاف من الذكور والإناث. لا توجد الجراثيم فقط في النباتات، ولكن هناك أيضًا جراثيم بكتيرية. لا يتمثل دورها دائمًا في التكاثر، ولكنها يمكن أن تلعب دورًا وقائيًا من خلال حماية البكتيريا من الظروف البيئية القاسية للغاية.
مرحلة التكاثر الجنسي: هذه المرحلة هي المرحلة الأولى من دورة حياة النباتات اللاوعائية، مثل نباتات الأشنة. مرحلة البلغم: هي المرحلة الثانية من مرحلة التكاثر لنباتات الأشنة. وهو يتألف من توسيع سوق النباتات، والذي يتضمن أكياس بوغ مع جراثيم في الجزء العلوي من السيقان. في النباتات الوعائية التي لا تحتوي على بذور، تكون مرحلة تكاثر الجراثيم والتكاثر الجنسي بواسطة الأمشاج مستقلة، والأجزاء السفلية من السعفة هي التي تنتج جراثيم تتحول لاحقًا إلى حفلات زفاف أحادية الصيغة الصبغية. في النباتات المزهرة، مثل كاسيات البذور، يعتمد إنتاج الزفاف على بقاء الجراثيم [1]
إحدى الطرق التي يمكن للنباتات أن تتكاثر وتتحول إلى نبات جديد هي من خلال الجراثيم. لا تقتصر عملية الصقلاب على النباتات، ولكنها تحدث أيضًا بشكل كبير في البكتيريا. يتم إنتاج الجراثيم من الوحدات الداخلية للكائنات الحية. تُعرف عملية إنتاج الجراثيم باسم التبغ. في البكتيريا، يمكن أن يكون ما يسمى إنتاج الجراثيم يحدث داخليًا ويوجد في جراثيم السيتوبلازم والإنزيمات والأحماض والريبوسومات. يختلف تكوين بوغ من كائن حي إلى كائن حي. على سبيل المثال، في وجبة الإفطار، تصنع الجراثيم من هياكل خاصة تسمى ثمار البوغ، والتي تبدأ عملية إنتاج البوغ. في البكتيريا ووجبة الإفطار، تزداد عملية التبغ مع تغير الظروف البيئية، في محاولة لجعل هذه الكائنات تتكيف مع الظروف البيئية الجديدة. في بعض الحالات، تتشكل الجراثيم من خلال عملية التقسيم العادل، عندما تكون الظروف البيئية شديدة للغاية.
مع تحسن الظروف البيئية، يمكن للكائنات الحية أن تتوقف عن التكاثر بالجراثيم وتتكاثر بشكل طبيعي مع تحسن الظروف البيئية. على سبيل المثال، تتكاثر النباتات مع الجراثيم عبر الأجيال، وهو تغيير انتقال طرق التكاثر من مرحلة الكروموسومات النووية الضعيفة إلى مرحلة الكروموسومات النووية الوحيدة، أي من التكاثر اللاجنسي إلى التكاثر الجنسي. تسبق مرحلة تكوين الجراثيم مرحلة التكاثر الجنسي وإنتاج الأمشاج في النباتات. الجراثيم أكثر شيوعًا في النباتات التي لا تنتج البذور. [2] [3] الجراثيم هي خلايا نباتية يمكن أن تنمو لتصبح نباتًا جديدًا. تعد عملية تكوين الأبواغ عملية أساسية في تكاثر النباتات وتحويلها إلى نباتات جديدة. يسبق تكوين الجراثيم إطلاق الأمشاج، مع إطلاق بعض الأنواع النباتية للجراثيم، وهي البذور قيد التشغيل. يمكن للرياح أو الماء نقل الجراثيم إلى مكان آخر. تتحول الأبواغ إلى نبات جديد في مكان آخر. يحدث التكاثر الجنسي على عكس ما يتوقعه الكثير من الناس بعد انتشار الجراثيم، حيث يؤدي الضغط المتزايد على النبات إلى خروج النبات. يتم إطلاق الآلاف من الجراثيم في الهواء. يمكن لهذه الجراثيم البقاء على قيد الحياة وتحمل الظروف البيئية القاسية للغاية.
لتحفيز التكاثر الجنسي، يجب أن تكون الجراثيم في المناطق الرطبة والدافئة وبعيدًا عن أشعة الشمس الحارقة، أي في المناطق ذات الظروف المناخية المناسبة. تبدأ عملية التكاثر الجنسي بتقسيم الجراثيم وتشكيلها لخلايا مماثلة تندمج مع بعضها البعض. إنه يشكل المشيجي ويتطور الأعضاء الذكرية والأنثوية هي نباتات مشمية. تنتج الأعضاء التناسلية الأنثوية بيضًا صغيرًا، بينما تنتج الأعضاء التناسلية الذكرية الحيوانات المنوية. بعد ذلك، تبدأ عملية التطعيم، الأمر الذي يتطلب المطر حتى يتمكن الحيوان المنوي الذكر من السباحة إلى بويضات الأنثى وتشكيل بويضة مخصبة تنمو لتصبح بوغ جديد وتصبح في النهاية نباتًا متحولًا، جراثيم لتكرار دورة الحياة السابقة [4].
لا يقتصر وجود الجراثيم على النباتات، ولكن الجراثيم شائعة جدًا في البكتيريا إيجابية الجرام. في الظروف البيئية القاسية، تصبح البكتيريا جراثيم، على سبيل المثال، عندما ينقص الطعام. هذه الظروف البيئية القاسية هي التي تؤدي إلى تكوين جراثيم بكتيرية. تجف الجراثيم البكتيرية. يحتوي على عدة صواني لتوفير حماية أفضل. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الجراثيم على نسخة كاملة من الكروموسوم، وأقل تركيز ممكن للبروتينات والبروتينات الريبوتينية، وتركيز عالٍ من الكالسيوم للنمو والتطور في ظل ظروف بيئية مناسبة. يحتوي البوغ أيضًا على غشاء داخلي. طبقات ببتيدوجليكان وقشرة بروتين تشبه الكيراتين. يهدف هيكل البوغ إلى حماية الجينوم من الحرارة العالية والإشعاع والقضاء على العوامل الكيميائية والإنزيمات.
المراجع الجراثيم – الخلايا التناسلية مراجعة جراثيم النبات والجراثيم الفطرية كيف تتكاثر النباتات ذات الجراثيم?
المسمى بالخلية النباتية