مواضيعمواضيع عامةماذا يحتوي برميل النفط؟

ماذا يحتوي برميل النفط؟

بواسطة : admin | آخر تحديث : 19 سبتمبر، 2022 | المشاهدات: 14

تحتوي أسطوانة الزيت على البنزين منخفض الكبريت (ULSD) /الكيروسين، ووقود التدفئة، ووقود الطيران، وغاز الهيدروكربون، والسوائل، ووقود النفايات. منتجات أخرى تحتوي أسطوانة الزيت على النفط الخام، الذي يحتوي على عدة أنواع من الهيدروكربونات، ويتم فصله لتشكيل المنتج النهائي المطلوب لأن كل منتج بترولي يحتوي على يحدث التقطير التجزيئي بنسبة واحد بالمائة عندما يتم تسخين النفط الخام ويتم استخراج مكونات الزيت المختلفة تدريجيًا من خلال درجات حرارة التبخر المختلفة. بعد التكرير، يتم تحويل النفط الخام إلى جميع أنواع المنتجات المفيدة، بما في ذلك الوقود ومواد التشحيم الأخرى القائمة على النفط.
يستخدم البنزين بشكل أساسي كوقود لسيارات الركاب العادية. غالبًا ما يتم إرسالها إلى محطات خلط الغاز لإضافة بعض عوامل الخلط لتلبية متطلبات الإيثانول. تختلف بعض الإضافات من علامات تجارية مختلفة، مثل تلك الموجودة في بنزين Shell V-Power® Nitro+ Premium، عن الموردين المختلفين. هناك العديد من أنواع البنزين المختلفة، والتي تختلف في الجودة التي يبيعها تجار التجزئة. يحتوي كل نوع على مجموعة واسعة من التطبيقات. هذا الاختلاف هو السبب الرئيسي وراء عدم مسؤولية مصافي النفط عمومًا عن إنتاج منتجات جاهزة للأكل.
يشكل الديزل منخفض الكبريت ثاني أكبر جزء من برميل المنتج المكرر، أي ما يعادل حوالي 11 جالونًا من المنتج النهائي. تنظم العديد من البلدان نسبة وقود الديزل الحيوي الذي يحتاجه مستخدمو الطرق والطرق. وقود التدفئة مطابق كيميائياً للديزل منخفض الكبريت ويمكن استخدامه في مواقد البناء أو الغلايات. نظرًا للتكوين المماثل لـ ULSD ووقود التدفئة، يحصل المصنعون عمومًا على تصنيف قابل للتبديل، وغالبًا ما تؤدي ديناميكيات الأسعار الإقليمية إلى اختلاف كبير في أسعار المواد الخام الأساسية حسب المنطقة الجغرافية لتسخين الزيوت الأساسية. الضرائب هي أكبر فرق في الأسعار. يخضع ديزل الطرق السريعة لضريبة الوقود. في سلسلة توريد المنتجات، تمثل ULSD ووقود التدفئة معًا 12 جالونًا من البرميل المكرر.
يتم إنتاج وقود الطائرات من نوع الكيروسين من خلال تقنيات تكرير مماثلة، على الرغم من أن المواصفات المميزة لتكوين الطائرات تميز الكيروسين العام عن وقود الطائرات، ويستخدم وقود الطائرات للاستخدام التجاري والعسكري من قبل محركات الطائرات: السوائل الهيدروكربونية الغازية: برميل لتكرير المنتجات يتكون من حوالي 2 جالون من الهيدروكربونات الغازية السائلة (HGL)، ويتم تجميع الهيدروكربونات الغازية السائلة كيميائيًا في ألكانات أو ألكاينات اعتمادًا على محتوى الكربون ودرجة الحرارة والضغط الذي يتم عنده تحويل كل HGL إلى سائل أو غاز. تحت الضغط الجوي، يتم تحويل HGL إلى غاز، بينما تؤدي الضغوط العالية إلى HGL في شكل سائل، وتشمل الألكانات الإيثان والبروبان والبيوتان والغاز الطبيعي، والإيثيلين والبروبيلين والبوتيلين تلبي فئة الألكين.
وقود النفايات: هذا تصنيف أكثر اكتمالاً لزيوت التدفئة التي تبقى أثناء عملية التكرير بعد تنقية نواتج التقطير وHGLs الأخف. تنقسم أنواع الوقود المتبقية إلى فئتين رئيسيتين، رقم 5 ورقم 6. يتم استخدام النفايات رقم 5 في محطات الطاقة والحاويات التي تعمل بالبخار. يتم استخدام النفايات رقم 6 كوقود لتوليد الطاقة وتدفئة الفضاء والسفن البحرية. يعد إنتاج وقود النفايات أحد أصغر أجزاء برميل المنتجات المكررة. المنتجات الأخرى: هناك منتجات أخرى مصنوعة من برميل البترول، مثل فحم الكوك البترولي والغاز الثابت والأسفلت والنفتا وزيوت التشحيم والشموع والعديد من المنتجات المكررة الأخرى في هذه الفئة. على الرغم من انخفاض عدد المنتجات في هذه الفئة، إلا أن جودة هذه المنتجات واتساعها يلعبان دورًا فعالًا في مختلف الصناعات ذات الاستخدامات المتعددة [1].
ما مقدار البنزين في برميل النفط؟ يمكن أن تختلف نسبة البنزين اعتمادًا على البنزين الخام والمحفز المستخدم لتفتيت القطط، ولكن في المتوسط، ينتج برميل النفط حوالي 30 جالونًا من البنزين. نسبة المنتجات في برميل النفط وفقًا للإحصاءات، ينتج كل برميل من النفط الخام المنتجات التالية: البنزين المكرر للمحركات (51.4٪، وهو رقم أعلى قليلاً من المتوسط الوطني)، وقود الطيران (12.3٪)، فحم الكوك القابل للتسويق (5.0٪)، الغازات الساكنة (5.4٪)
مواد التشحيم (0.9%) زيت تسخين النفايات (3.3%) الغاز المكرر المسال (2.8%) زيت التدفئة المقطر (15.3) المنتجات المكررة الأخرى (1.5%) ما هي كمية الزيت في برميل النفط الخام؟ يحتوي برميل قياسي من النفط الخام بسعة 42 جالونًا على ما يقرب من 45 جالونًا من منتجات النفط الخام المكرر التي يمكن بيعها للبرميل. يتم قياس أسعار النفط الخام بالبراميل، في حين يتم قياس إجمالي إنتاج جميع البلدان المنتجة بملايين البراميل في اليوم (mmbd). كان متوسط سعر النفط 57 دولارًا للبرميل في عام 2019، ولكن على مدى السنوات العشر الماضية كان 110 دولارًا للبرميل و 30 دولارًا للبرميل، والسعر ينخفض بشكل مطرد مرة أخرى [1].
المراجع ماذا يوجد في برميل النفط الخام؟ تفصيل منتجات النفط الخام المكرر التي تحمل اسم النفط السعودي