مواضيعمواضيع عامةطريقة حساب جديدة للضمان الاجتماعي تم تطويرها بواسطة حاسبة دعم sbis hrsd 1444

طريقة حساب جديدة للضمان الاجتماعي تم تطويرها بواسطة حاسبة دعم sbis hrsd 1444

بواسطة : admin | آخر تحديث : 25 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 120

في حالة الدخل غير المستحق، تتم إضافة قيمة الدخل غير المستحق من الدعم الحكومي بالكامل إلى 50٪ من الدخل الشهري. يتم استبعاد الجميع (أولئك الذين يتلقون برامج الدعم والأشخاص ذوي الإعاقة) من إضافة دخل غير مكتسب. تتم مقارنة إجمالي الدخل من العمل والدخل غير المكتسب بالحد الأدنى للضمان الاجتماعي أو حد الاستبعاد. إذا تم تجاوز حد الاستبعاد، فلن يتلقى مقدم الطلب أي مساعدة. إذا لم يتم تجاوزه، فإنه يتلقى الدعم من الضمان الاجتماعي. حددت الوزارة الحد الأدنى للمعاش على النحو التالي: 1 00 ريال مستقل للعاملين الأفراد أو الأسرة.
مثال على حساب مطور الضمان الاجتماعي 1444 عندما يحصل المواطن على 4000 ريال من «وظيفة حكومية أو خاصة»، أو من مشروع خاص، أو أداء تجاري، أو مصادر دخل أخرى. يتم دعمه من قبل برنامج حكومي، مثل حساب المواطن، على سبيل المثال، بمبلغ 1126 ريال. لديه عائلة، بالإضافة إلى المعيل، تتكون من زوجة و 4 أطفال. كيف يتم حساب معاش الضمان في هذا المثال؟ يتم احتساب المعاش على أساس خطة الضمان الاجتماعي التي وضعت على النحو التالي (نصف راتب) = 2000 ريال. يعتبر هذا «إجمالي الدخل الإجمالي».
ونتيجة لذلك، يبلغ إجمالي الدخل 2000 ريال والحد الأقصى للمعاش لأسرة مكونة من 6 أفراد هو 3850 ريال. الحد الأقصى لمبلغ الضمان الاجتماعي الذي يمكن الحصول عليه بناءً على عدد أفراد الأسرة هو 3850 ريال. وبمقارنة الدخل الشهري المحسوب مع الحد الأدنى من الضمان الاجتماعي المتقدم، يحق لهذه الأسرة الحصول على معاش الضمان الاجتماعي وفقا لمعايير الأهلية الجديدة، بحيث لا يتجاوز الدخل الشهري حاجز الضمان. وبالتالي، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الضمان الاجتماعي الذي تم تطويره من خلال منصة الدعم الاجتماعي والحماية. ستقوم الوزارة بمراجعة الحالة والأهلية بناءً على البيانات والمعلومات المسجلة عند استكمال الطلب. تجدر الإشارة إلى أن دعم حساب المواطن غير مدرج في عملية الحساب.
ووجد بعض المستفيدين الذين مُنحوا قرار اعتماد الضمان الاجتماعي المعزز أن قيمة معاش الضمان المستحق تقل عن الحد المحدد في نظام الضمان الاجتماعي الجديد. على سبيل المثال، يحق لعائلة مكونة من ستة أفراد الحصول على 3850 ريال عن القيمة القصوى للمعاش، ولكن ما تم إلغاؤه المدفوعات أقل من ذلك المبلغ. وتجدر الإشارة هنا إلى أن المبلغ المستحق هو قرار اللجنة المسؤولة عن النظر في الطلب بناءً على حالة مقدم الطلب. هناك عدد من العوامل التي تؤثر على قيمة الإعانة، مثل زيادة عدد عاملات المنازل بأكثر من 2 إذا كان لديك عامل محترف أو أكثر وإذا بقيت خارج المملكة لفترة من الوقت، قبل أكثر من 12 شهرًا من تاريخ تقديم طلب الضمان الاجتماعي تحسين. أحد شروط الحصول على ضمان اجتماعي جديد هو الإقامة الدائمة في المملكة.
سبب انخفاض أجور الضمان الاجتماعي المتقدمة وأوضحت الوزارة سبب انخفاض المدفوعات المالية. يتم التحقق من الأهلية ويتم احتساب قيمة الفائدة للمستفيد شهريًا. يتم تحديد القيمة أيضًا بعد التحقق من إجمالي الدخل الشهري المسجل من قبل المستفيد على موقع الضمان الاجتماعي. ثم تتم مقارنتها بالبيانات التي تم الحصول عليها من الوكالات الحكومية ذات الصلة. عند تأكيد تخفيض أو زيادة راتب الضمان الاجتماعي للمستفيد، يمكن تقديم شكوى مالية من خلال منصة الضمان الاجتماعي الجديدة في غضون الموعد النهائي الذي يحدده القانون. يجب النظر في إضافة وإرفاق الإيصالات والمستندات. حساب راتب المعاش في الضمان الاجتماعي المتقدم أعلنت إدارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رسميًا أنه سيتم احتساب راتب المعاش كجزء من الدخل المكتسب. وهذا يعني أن الوزارة توافق على 50٪ فقط من راتب المعاش وليس المبلغ الكامل. إذا حصل المتقدم على راتب معاش قدره 4000 ريال، فلديه ثلاثة أبناء وزوجته تتكون من 5 أعضاء. هذا هو المكان الذي يحق لهذه العائلة الحصول على ما يلي:
الحد النقدي لعائلة مكونة من 5 أفراد هو 3300 ريال. وبموجب الآلية الجديدة أو طريقة الحساب المستخدمة لحساب الضمان الاجتماعي، يحق لهذه الأسرة الحصول على معاش الضمان الاجتماعي. الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن استلامه بناءً على عدد الأشخاص هو 3300 ريال. إذا كنت ترغب في الاتصال بالوزارة للاستفسار عن المبلغ المودع من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية أو المدرجة في المدفوعات المالية، قم بتقديم تذكرة بالضغط على أيقونة التذكرة ثم اختيار الفئة الرئيسية والفئة الفرعية. سيتم الرد على طلبك من قبل قبل الذهاب إلى الدعم الفني، يمكنك الاتصال برقم الضمان الاجتماعي الفريد 19911. يمكنك أيضًا ترك تعليق أدناه مع السؤال الذي ترغب في طرحه.
رابط تسجيل مطور الضمان الاجتماعي 1444 يتم إكمال ملف الضمان الاجتماعي الموحد الجديد بتسجيل الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي السعودية أو منصة الحماية والدعم الاجتماعي ثم إنشاء حساب جديد على المنصة الإلكترونية للتقدم بطلب للحصول على الأمان عبر الإنترنت وليس من خلال تأمين. مكاتب. يمكن لأي شخص يريد تسجيل ضمان جديد القيام بذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي الجديدة. توفر منصة الرعاية والدعم أيضًا الوصول إلى حالة الطلب لتحديد ما إذا كان مقدم الطلب مؤهلاً لبرنامج مساعدة المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور أم لا. أكدت الوزارة الإصدار التدريجي لنتائج الأهلية لجميع المتقدمين. في حالة «عدم التحقق من الأهلية مسبقًا»، فإن هذا لا يعني أنه سيتم رفض الطلب، ولكن سيتم مراجعة الطلب لاحقًا وفقًا للجدول الزمني المحدد للمتقدمين. يمكن لأي شخص يرغب في التسجيل أو الاستفسار عن أهلية الضمان المطور 1443 القيام بذلك باتباع الرابط الرسمي أدناه:
رابط جديد لسجل الضمان الاجتماعي (sbis.hrsd.gov.sa). متى يطبق الضمان الاجتماعي المتطور طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد، بعد أن تحدد الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شروط استحقاق معاش الضمان، وحد الاستبعاد من الضمان الاجتماعي، والقيمة القصوى للمعاش على أساس عدد أفراد الأسرة والحالات التي يتم فيها تعليق دفع المعاش. الضمان متاح. وقد حددت موعدا لإيداع أول دفعة معاش تقاعدي لأولئك المؤهلين لاستيفاء شروط التقديم. تم إطلاق منصة الضمان الاجتماعي الجديدة لقبول جميع الطلبات المتعلقة بالبرنامج. يمكن لجميع المواطنين المؤهلين التسجيل في برنامج المستفيدين من الضمان الاجتماعي الجديد من خلال منصة دعم الضمان الاجتماعي. للقيام بذلك، اتبع الرابط الرسمي المرفق بـ Alia ثم انقر فوق الزر «تسجيل جديد» لإنشاء مستخدم يطلب نظام الأمان المطور.
سوف تصل إلى الصفحة الرئيسية للبرنامج. انقر على الملف الموحد لبدء خطوات التسجيل الأولية عن طريق إدخال المعلومات الشخصية لمقدم الطلب، سواء كانت بيانات ثابتة لا يمكن تغييرها، مثل الاسم أو الهوية أو تاريخ الميلاد أو استرداد الجهات الحكومية التي يمكن تغييرها، أو يمكنك الرجوع إلى كيفية عمل ضمان اجتماعي تطبيق لمعرفة الإجابة على سؤال حول كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي بعد الفيديو التالي: ما هي العوامل التي تؤثر على حساب الضمان الاجتماعي المطور وتجدر الإشارة إلى أن مبلغ معاش الضمان الاجتماعي يمكن أن يكون يختلف من شخص لآخر، لأنه يتميز بـ لا يتم إصلاحها. لذلك، أنشأت الوزارة (الحد الفاصل للمعاش والحد الأقصى لمبلغ المعاش المحسوب). ومع ذلك، ما هي العوامل التي تؤثر على حساب الضمان الاجتماعي الجديد؟ وأوضحت الوزارة هنا أن هناك أربعة عوامل تؤثر على قيمة المعاش المستحق وهي:
إجمالي الدخل المحسوب لجميع أفراد الأسرة. الأصول والأصول المملوكة لمقدم الطلب وعائلته. عند التقدم بطلب للحصول على الضمان الاجتماعي الذي تم تطويره حديثًا من خلال منصة الحماية والدعم الاجتماعي للحصول على معاش الضمان، إذا تم استيفاء معايير الأهلية، يتم إكمال جميع بيانات الدخل لجميع أفراد الأسرة «المعيلين – المعالين». إذا كان للزوجة أو الطفل دخل شهري، فيجب الكشف عنه بالكامل عند استكمال معلومات الدخل. يتم عرض الإيرادات بالكامل. تعتمد الوزارة 50% فقط من الدخل المكتسب سواء كان راتب شهر في القطاع العام أو الخاص أو راتب معاش أو عائد من نشاط تجاري أو مشروع خاص، بالإضافة إلى احتساب إجمالي مبلغ الدعم أو الدخل الذي لم يتم تلقيه من برامج أخرى حيث تم تحقيق الدعم البرامج والمساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة. واستبعدت الوزارة هاتين الفئتين من الحساب باستخدام الطريقة الموصوفة حديثاً لحساب الضمان الاجتماعي.
تم تكثيف البحث في حساب الضمان الاجتماعي الجديد وفقًا للآلية التي أعلنتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتحديد مبلغ المعاش المستحق في حالة القبول، بناءً على البيانات المسجلة وقت تقديم الطلب. وذكرت الوزارة أن الضمان الاجتماعي محسوب. تختلف الآلية الجديدة عن الآلية السابقة في ما يلي: يتم أخذ عدد أفراد الأسرة الذين يعيشون في نفس المنزل في الاعتبار. وبالتالي، يتم تحديد الحد الأدنى للمعاش وحد الاستبعاد للضمان الاجتماعي المتطور. حساب 50٪ من الدخل الشهري أو الدخل من العمل بالإضافة إلى مبلغ الدخل غير المستحق، إن وجد. يتم حسابه وفقًا للمثال الموضح في المقالة. لذلك نقدم منهجية حساب الضمان الاجتماعي الجديد، والتي تم تطويرها عام 1444 وفقًا لآلية حساب المعاشات الجديدة التي أعلنتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية. أي شخص يريد معرفة ما إذا كان معاش الضمان يغطي هذا أم لا يجب أن يترك تعليقًا يتضمن (الدخل الشهري، ومقدار الدعم من البرامج الحكومية، وعدد أفراد الأسرة) سيتلقى ردًا من علمني.
تسجيل الضمان الاجتماعي 1444 المطور حديثًا في الضمان الاجتماعي الجديد متاح لجميع المواطنين الذين يقيمون بشكل دائم في أراضي الدولة، بغض النظر عن الجنس أو الحالة الاجتماعية، شريطة أن يستوفي شخص مقدم الطلب متطلبات الأهلية. يتم تقديم الطلب من خلال منصة الدعم الاجتماعي والحماية أو موقع الضمان الاجتماعي الجديد بعد نقل جميع خدمات الأمان رسميًا إليهم. كما ذكر أعلاه، يُحسب معاش الضمان الاجتماعي على أساس عدد «المعالين المعالين» ومقدار الدخل الشهري المحسوب لجميع الأشخاص «50٪ من الدخل المكتسب بالإضافة إلى الدخل غير المكتسب». تجدر الإشارة إلى أن أصول مقدم الطلب وأمواله وأصوله تؤخذ في الاعتبار. بالإضافة إلى النفقات المنصوص عليها في اللوائح التنفيذية، يتم حساب المعاش باستخدام طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطورة حديثًا.
تم تقسيم الآراء حول حساب المساعدات لبرنامج حساب المواطن كجزء من الدخل غير المستحق أو يعتبر أحد برامج الدعم المستبعدة من حساب الضمان الاجتماعي الذي تم تطويره بموجب الآلية الجديدة. اعتمد البعض على المعلومات التي قدمها مساعد وزير الدولة للضمان الاجتماعي، بينما اعتمد آخرون على بيان مساعد وزير الدولة للضمان الاجتماعي الذي يؤكد أن هذا يعتبر تفويضًا لحسابات خدمة العملاء على تويتر. صرح مساعد وزير الدولة للضمان الاجتماعي، السيد سلطان الجاريس، أن برنامج حساب المواطن وأقساط الطلاب غير مشمولين في الدخل المحسوب لمقدم الطلب ولن يؤثر على طلب الضمان الاجتماعي الجديد. وبالتالي، لا يتم تضمين مبالغ المساعدات الممنوحة من قبلهم في الدخل الشهري المحسوب. بينما أكد حساب خدمة العملاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه يجب إضافة جميع أنواع الدخل الشهري لجميع أفراد الأسرة. يعتبر برنامج حساب المواطن دخلاً غير مستحق، كما هو موضح في الصورة المرفقة. وأكد بيان حديث للوزارة أن دعم حساب المواطنين لم يتم تضمينه في الدخل غير المستحق.
لم تقدم إدارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية آلة حاسبة للضمان الاجتماعي تم تطويرها من خلال منصة الدعم الاجتماعي والحماية. ومع ذلك، تم شرح طريقة حساب المعاش وفقًا للآلية الجديدة، المعمول بها في نظام الضمان الاجتماعي المتطور وتعتمد على عدد أفراد الأسرة المعالين والعدد الإجمالي للدخل الشهري المكتسب وغير المستحق للمعيل والمعالين. يجب على أي شخص يرغب في معرفة المعاش المستحق له في حالة قبوله بعد اتخاذ القرار النهائي للسلطة المختصة، سواء تم قبوله أو رفضه، أو ما إذا كان مشمولاً بالضمان المطور أم لا، أن يرفق إجمالي الدخل الشهري (الدخل المكتسب – غير المكتسب) و عدد أفراد الأسرة في التعليقات أسفل المقالة. يتم إعطاء الإجابة على صفحات موقع Educate Me.
النساء الأرامل والمطلقات: شريطة أن يكون لديهم طفل واحد أو أكثر. يجب أن يكون عمر الطلاب الذين يعيشون خارج المدينة لغرض الدراسة بين 18 و 25 عامًا وأن يقبلوا الجمعية كداعمين من خلال منصة الدعم والمزايا. من خلال التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي الجديد 1444، يعتبر الأشخاص الذين يعيشون في أسرة أسرة فردية مع معيل. وتضع هذه الحالة عبئاً على النساء المطلقات والأرامل والنساء العازبات لإثبات استقلالهن. إذا أرادوا التسجيل في الضمان الاجتماعي، الذي تطور كشخص مستقل لإضافة أطفالهم والحصول على معاش المعيل 1100 ريال، يجب عليهم إثبات استقلاليتهم.
يرجى ملاحظة أنه في حالة انقطاع عمل المعيل، يمكن تقديم الطلب من قبل أحد أفراد الأسرة، بغض النظر عما إذا كانت الزوجة أو أحد الأطفال، شريطة أن يكون مقدم الطلب أكبر من 18 عامًا. يجب أن يكون لدى مقدم الطلب حساب مصرفي خاص به باسمه، حيث سيتم التحقق من الحساب المصرفي. إذا تم قبول إعانة الأسرة، يتم احتساب الضمان الاجتماعي المطور في الحساب المصرفي المسجل باسم مقدم الطلب من أحد أفراد الأسرة. يمكن لأولئك الذين يرغبون في تطوير ظروف الضمان الاجتماعي للنساء المتزوجات في عام 1444 القيام بذلك الآن. كيفية حساب الضمان الاجتماعي الجديد 1444 نقدم مثالاً لكيفية حساب ما إذا كان الزوج يحصل على راتب شهري فقط بدون الزوجة أو أحد الأبناء، ولكن إذا كانت الزوجة تعمل، فهل يتم تضمين راتبها في الدخل الشهري المحسوب للمعاش؟ أو هل يمكنني التقدم بطلب للحصول على الضمان الاجتماعي؟ دون إضافة المرأة كمتابع لأنها لم تضيف راتبها
يحصل الزوج على 5000 ريال كراتب شهري، أو دخل من شركة أو مشروع خاص، أو تحويلات مستمرة، أو دعم منتظم، أو عائد لنشاط مجاني، مثل الباعة المتجولين أو سيارات الأجرة أو غيرهم. تحصل المرأة على راتب شهري قدره 3000 ريال وليس لها دخل لا تحصل عليه من برامج الدعم الحكومي. تتكون هذه العائلة من 7 أفراد، فهل يحق لها الحصول على معاش أم لا؟ إجمالي دخل الأسرة المحسوب هو 2500 + 1500 = 4000 ريال. الحد الأقصى للضمان الاجتماعي لـ 7 أعضاء هو (1100 للعائل +550 لكل معال × عدد المعالين 6) = 4400 ريال.
كيفية وضع يعتمد على نظام الضمان الاجتماعي المحسن 1444. تتم إضافة جميع المعالين الذين يعيشون في نفس المنزل إلى طلب مقدم الطلب المقدم في نظام الضمان الاجتماعي المطور. إذا كنت ترغب في إضافة متابع إلى ملفك الموحد، فأنت بحاجة للذهاب إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية ثم الانتقال إلى قسم الشركات التابعة والنقر على «إضافة شريك جديد»، ثم تحديد نوعه (قريب – موصى به – شريك سكن). إذا تم تحديد قريب، يجب عليك تحديد أحد أفراد العائلة والمعرف وتاريخ الميلاد والهاتف المحمول، ثم تحديد إضافة. يتم فحص بيانات المتابع المسجل من قبل النظام. عند تأكيد البيانات، تتم إضافة المتابع إلى القائمة. لذلك، يجب أن تكون البيانات كاملة بنسبة 100٪ ثم انقر فوق بيانات كاملة. يمكن لأولئك الذين يرغبون في الحصول على حساب Twitter للضمان الاجتماعي لتقديم شكوى أو طلب القيام بذلك من خلال علمني الآن.
يمكنك أيضًا إضافة نفسك كشريك شقة، طالما أنك أحد مجموعات الدعم المستهدفة. يجب على السلطة المختصة التحقق من صحة المعلومات المدخلة في الملف. يتم إضافته عن طريق إدخال DNI وتاريخ الميلاد والهاتف المحمول، ثم تحديد المربع بحرف صحيح بجوار مسألة ما إذا كانت هناك علاقة مع رب الأسرة وما إذا كان مسجلاً كمستأجر من الباطن في عقد الإيجار. ثم انقر فوق إضافة وسيتم تضمينه في متابعيك. متطلبات التسجيل في منصة الحماية الاجتماعية والدعم هناك بعض الشروط التي يجب استيفاؤها قبل البدء في التقدم بطلب للحصول على ضمان اجتماعي معزز. بعد النقر فوق تسجيل جديد في الواجهة الرئيسية للنظام الأساسي، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة تعبئة بيانات المستخدم الجديد. في أسفل هذه الصفحة، يتم تحديد مربع التأكيد بجوار الشروط والأحكام. بعد تحديد هذا المربع، فهذا يعني أن مقدم الطلب يلتزم تمامًا بضمان أن جميع المعلومات التي يتم الكشف عنها من خلال منصة الدعم دقيقة وكاملة.
وقد وضعت الوزارة عقوبات على الانتهاكات. ويعاقبون بغرامة تصل إلى 10,000 ريال أو بالسجن لمدة سنة واحدة أو كليهما لتلقي أموال خيرية إجبارية ظلما. يمكن الآن الاطلاع على شروط الضمان التي طورها الموظف على Educafni. التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد 1444 هل ينتهي التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد أم أنه متاح بشكل دائم ومستمر؟ هذا السؤال هو أحد أهم الأسئلة التي يبحث الكثير من الناس عن إجابة لها. وذكرت الوزارة هنا أن هناك مهلة للتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المتطور، ولكن هذه هي الفترة التي اقتصرت فقط على المستفيدين الحاليين من معاش الضمان الاجتماعي القديم. ومنحتهم الوزارة ستة أشهر للتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المحسن.
هنا، أكدت الموارد البشرية أنه لا يوجد تحويل تلقائي للمستفيدين الحاليين، لأن البيانات التي سيتم الكشف عنها في برنامج الضمان الاجتماعي المطور تختلف عن الضمان السابق. للتقدم بطلب للحصول على نظام الضمان الاجتماعي الجديد، من الضروري إدخال البيانات غير المتوفرة في النظام السابق. لذلك، من الضروري التقدم بطلب للحصول على نظام الضمان الاجتماعي الجديد. قم بإنشاء مستخدم جديد على منصة الدعم والدعم بحيث يمكن للمستفيد التقدم بطلب للحصول على ضمان 1444 المحسن. وشدد أيضاً على أن التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المتطور لن يؤثر على استحقاقه للمعاش التقاعدي أثناء النظر في الطلب. تتم مراجعتها لمعرفة ما إذا كانت تستوفي معايير الأهلية والأهلية. سيتلقى أولئك الذين يستوفون متطلبات تطبيق الضمان الاجتماعي الجديد قرارًا بشأن أهليتهم. حول الحد الأقصى للمبلغ المستحق نتيجة للطريقة المحسنة الجديدة لحساب الضمان الاجتماعي الموصوفة.
أعلنت دائرة التنمية الاجتماعية عن قرار جديد بشأن المستفيدين المسجلين في نظام الضمان الاجتماعي القديم. تم تحديد 23 مايو كتاريخ لإنهاء التسجيل في الأمن الذي تم تطويره للمستفيدين الحاليين، بعد تلقي ستة أشهر للتقدم بطلب للحصول على البرنامج المطور. من تاريخ دخول الضمان الاجتماعي المطور رسميًا حيز التنفيذ. ومع ذلك، أعلنت إمكانية المسجلين في الضمان الاجتماعي القديم لفترة زمنية مختلفة. وأكدت تمديد فترة التسجيل في الضمان المطور للمستفيدين السابقين من الضمان الاجتماعي لفترة إضافية تبلغ حوالي خمسة أشهر. نتيجة لذلك، انتهت صلاحية الموعد النهائي للتسجيل للحصول على الأمان. وسيعقد الاجتماع يوم الأحد 5 ربيع الثاني 1444هـ، الموافق 30 أكتوبر 2022م.
تم تطوير حساب الضمان الاجتماعي بعد بعض الأحداث، أكدت الوزارة مؤخرًا في بيان أن مبلغ المساعدة لحسابات المواطنين لا يتم تضمينه في الحساب عند حساب استحقاق الضمان الاجتماعي المطور. عند إجراء الحساب، لا يتم تضمين صيانة حساب المواطن في الدخل غير المستحق، ولكن يجب الكشف عنها عن طريق ملء المعلومات اللازمة لإكمال بيانات الأرباح والخسائر، فقط دون احتسابها. إعلان نتائج أهلية الضمان الاجتماعي في الحلقة التاسعة. الضمان الاجتماعي المطور هو نظام تضامن اجتماعي تم تطويره من حيث متطلبات الأهلية ومعايير الأهلية ليشمل الفئات التي لم تكن موجودة في النظام السابق. لقد أصبح يعتمد فقط على الوضع المالي للأسرة، بغض النظر عن الاعتبارات الأخرى مثل العمر والحالة الاجتماعية وما إلى ذلك.